القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

علاج العين والحسد في ثلاث ايام على الاكثر


الحسد - علاج الحسد - علامات الحسد - أيات الحسد - رقية الحسد - الرقية الشرعية للسحد - دعاء الحسد
الحسد أسبابة وعلاجه وكيفية التخلص منه

نبذة عن علاج العين والحسد في ثلاث ايام على الاكثر


قبل أن تبدأ في علاج العين والحسد في ثلاث ايام على الاكثر، عليك أن تعرف ما هو الحسد أولا، الحسد هو شعور داخلي ناتج عن الغيرة والحقد وعدم حب الخير للآخرين، وليس هذا فقط بل يكون لدى الحاسد الرغبة في زوال هذا الخير.

فالحسد هو أحد الأسباب الرئيسية للتعاسة، ليس للحاسد فقط ولكن قد تصل إلى المحسود أيضا، وذلك لان الحاسد قد تصل رغبته لإيذاء الآخرين وإلحاق الضرر بهم.

ومن الممكن أن يقع على الحاسد نفسه ضررا كبيرا نتيجة الحقد الذي بداخلة مما يؤدى إلى الإصابة بالأمراض النفسية وفى بعض الأحيان تتطور إلى الأمراض العضوية.

أيات عن الحسد


الحسد ذكر في القران الكريم صورة الفلق نظرا لخطورته على المجتمع، حيث قال تعالى  " و من شرّ حاسدٍ إذا حسد "


- الضعف وعدم القدرة على فعل شيئا ما، يغذى الإحساس بالحسد لمن هم قادرون على فعل نفس الشئ.

- النظر لأشياء لا تمتلكها.

- الكره والحقد على الآخرين.

- شعورك الداخلي بأن الجميع أفضل منك.

- الطمع في بعض الأحيان يؤدى إلى الحسد.

- كثرة الظلم يؤدى إلى الشعور بالحسد أيضا.

ثانيا: أنواع الحسد المختلفة


- الحسد بالنظرة : عندما ينظر الحاسد لمن هو أفضل منه.

- الحسد بالسمع: عندما يسمع الحاسد أن شخصا ما حقق نجاحا.

- الحسد الناتج عن الضعف: عندما يشعر الحاسد أن الجميع أفضل منة، وان سوء الحظ دائما ما يحالفه.

- الحسد المؤذى: يحدث عندما يشعر الحاسد أو المحسود أن شخصا ما هو السبب الرئيسي في تعاسته.

ثالثا: كيفية التخلص من الحسد و الوقاية منه.


- محاولة تجنب الحاسدين قدر الإمكان، أو عدم الحديث معهم كثيرا.

- عدم البوح بالكثير عن حياتك وأعمالك، كما يقول المثل "دارى على شمعتك تأيد"
- الصلاة والتقرب من الله

- عدم التفكير في من الحاسد ، وانظر إلى طريقك في الحياة، واتركه لله.

- يمكن عمل رقية شرعية للحسد أيضا بالاضافة الى دعاء الحسد.













reaction:

تعليقات