القائمة الرئيسية

الصفحات

أطعمة تعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية

 

أطعمة تعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية
أطعمة تعمل على تحسين جودة الحيوانات المنوية 


إذا كنت ترغبين في الحمل، فمن المهم أن تكوني بصحة جيدة. تلعب التغذية دورًا رئيسيًا هنا. لكن ليس فقط للنساء! يمكن للرجال أيضًا تحسين جودة السائل المنوي بالطعام.

إذا كان عدد الحيوانات المنوية الحية لدى الرجل أقل من 39 مليون في القذف الواحد، هذا العدد ليس بالكثير. قد يبدو هذا العدد كبيرا بالنسبة لك، ولكن عندما تفكر في الرحلة التي يتعين على هذه الحيوانات المنوية السفر إليها، والعقبات التي تواجهها على طوال الطريق، فستكون هناك حاجة ماسة إليهم!

لذلك من المهم بنفس القدر أن يلقي الرجل نظرة فاحصة على نظامه الغذائي بين الحين والآخر. لأن هناك بعض العناصر الغذائية التي لها تأثير إيجابي على كمية الحيوانات المنوية. 

 تعرف على ما يجب أن تتناوله من أجل الحصول على جودة جيدة للحيوانات المنوية

المحار وبذور اليقطين

يحتوي هذان الطعامان على جرعات عالية من الزنك، وهو أمر مفيد لكمية وحركية خلايا الحيوانات المنوية.

البرتقال

تظهر العديد من الدراسات أن فيتامين سي يفيد حركية وشكل خلايا الحيوانات المنوية. يوجد فيتامين سي أيضًا في الفواكه والخضروات الأخرى، مثل الطماطم والبروكلي وبراعم بروكسل والملفوف.

الخضراوات الداكنة (الورقية)

الخضار الورقية الداكنة، مثل السبانخ والخس، ولكن أيضًا الخضار الخضراء مثل براعم بروكسل والهليون الأخضر تحتوي على تركيزات عالية من حمض الفوليك، في شكل نشط. هذا ما تسميه حمض الفوليك. سيكون لهذا تأثير مفيد على جودة البذور.

الشوكولاتة الداكنة

ليست فقط الخضروات التي تظهر في هذه القائمة! لا تتردد في مشاركة قطعة من الشوكولاتة الداكنة على الأريكة بين الحين والآخر، لأن الدراسات تظهر أن الأرجينين الذي يحتوي عليه يزيد من كمية الحيوانات المنوية على المدى الطويل.

فيت فيس (vit face)

الأحماض الدهنية أوميغا 3 لها تأثير إيجابي للغاية على أداء جسمك. وعليه. تزداد كمية ونوعية الحيوانات المنوية عند تناول الأسماك الدهنية مثل السلمون والرنجة والسردين والماكريل.

عصير الرمان

تظهر العديد من الدراسات أن عصير الرمان له تأثير إيجابي على مستويات هرمون التستوستيرون لدى الرجال.

مكسرات تحتوي على السيلينيوم

قد تعرفهم، تلك المكسرات الكبيرة، الممدودة قليلاً. إنها مليئة بالسيلينيوم، وهو أمر جيد لكمية الحيوانات المنوية وشكلها وجودتها. ومع ذلك، لا تأكل الكثير من المكسرات البرازيلية، لأن الكثير من السيلينيوم يمكن أن يكون له تأثير ضار. تناول حفنة صغيرة لا تزيد عن مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

شرب الماء!

الماء مهم للجميع، بما في ذلك شريكك. تتم حماية خلايا الحيوانات المنوية أثناء رحلتها عن طريق الرطوبة التي تسبح فيها. من خلال الحفاظ على رطوبة جيدة، تصبح البيئة المعيشية لخلايا الحيوانات المنوية أكثر مثالية.

قد يبدو الأمر كثيرًا عند استعراض القائمة. ولكن في كثير من الحالات، يحصل الرجال على جميع الفيتامينات والمعادن المذكورة أعلاه تقريبًا إذا اتبعوا نظامًا غذائيًا صحيًا ومتنوعًا. ومع ذلك، هناك أيضًا أطعمة يمكن أن تقلل من جودة وكمية الحيوانات المنوية.

 اطعمة تضر الحيوانات المنوية (ابتعد عنها)

طعام مقلي

يحتوي الطعام المقلي على الكثير من الدهون المشبعة التي لا تفيد جودة الحيوانات المنوية.

لبن أو لبن كامل

تحتوي هذه المنتجات على الكثير من الدهون الحيوانية، مما يعني أن مستويات هرمون الاستروجين في الجسم الذكري يمكن أن تصبح مرتفعة للغاية. إذا حدث اضطراب في هذا التوازن، فقد يكون لذلك تأثير سلبي على جودة الحيوانات المنوية.

اللحوم المصنعة

قد تؤدي اللحوم المصنعة إلى انخفاض عدد الحيوانات المنوية. فكر في اللحوم، والنقانق، واللحوم المعلبة أو اللحوم في الصلصات الجاهزة.

مادة الكافيين

عدة أكواب من القهوة يوميا؟ أظهرت الدراسات أن تناول الكثير من النساء والرجال للكافيين في الأسابيع التي تسبق الحمل يمكن أن يؤدي إلى زيادة خطر الإجهاض.

الكحوليات

اثبتت الدراسات العلمية أن جودة الحيوانات المنوية تتدهور من 14 مشروبًا كحوليًا في الأسبوع. إذن، ابتعد عن تناول الخمور، كما أظهرت دراسة أخرى أن ارتفاع استهلاك الكحول بمعدل 5 مشروبات أو أكثر يمكن أن يكون له تأثير سلبي للغاية على جودة السائل المنوي

اقرأ ايضا: