كيف تتعاملين مع زوجك الغيور وتكسبيه

زوجى الغيور , كيف تتاملين مع زوجك الغيور , ماذا أفعل مع زوجى الغيور؟
كيف تتعاملين مع زوجك الغيور وتكسبيه



من الممكن أن وصف الغيرة على أنها إحدى العلامات الهامة للتعبير عن الحب بين الزوجين؛ ولكنها تتحوّل في بعض الأحيان إلى كابوس مرعب يؤرّق ويهدد الحياة الزوجية، والزوج الغيور يعد مشكلة تصادف الكثير من النساء، لذلك التعامل مع الزوج الغيور يحتاج إلى نوع ذكاء والهدوء لكي تكسبيه.

تعرفي معنا كيف تتعاملين مع زوجك الغيور وتكسبيه في خطوات:


1- عليك أن تجعليه يعرف كل أصدقائك ومعارفك


أفضل النصائح التي يجب أن تتبعيها للتعامل مع الزوج الغيور أن تحاولي إقناع زوجك بالذهاب معك للمناسبات الاجتماعية ومناسبات العمل ليتعرف على أصدقائك وزملائك فهذا سوف يجعله يشعر بالفخر والاحترام.

2- عليك أن تكوني واثقة في ما تفعلينه ولا تفعلي شئ في الخفاء  


لابد من الوثوق في نفسك وما تفعلينه وإظهار هذه الثقة له، بالإضافة إلى تجنب إثارة غيرته بمدح أ أشخاص آخرين أمامه فقد يشعر منكِ أن هذا إعجاب زائد وليس مدح عابر وبالطبع سيشعر بالغيرة..

3- لا تغضبي إذا أراد مراقبته هاتفك بل وتعمدي تركة له


إن هذه المرحلة تسمى مرحلة البرود وتمالك الأعصاب ولها أهمية كبيرة، فالغضب والانفعال في حالة مراقبة زوجك لهاتفك ورسائلك سيجعله يشعر بالغيرة داخله وسيتحول الأمر إلى شك لان الغيرة تؤدى إلى الوسواس القهري وأنتِ  بلا شك في غنى عن ذلك، فقط حاولي بهدوء أن تخبريه أنكِ لا تحبين هذا الأسلوب منه واصبري على تغيير سلوكه مع مرور الوقت ومع الثقة التي سيكتسبها بالتتابع.

4- الكذب وما أدراك ما الكذب


حاولي ألا تكذبي على زوجك أطلاقا،واحرصي على أن يكون على علم بتحركاتكِ وزياراتكِ، مهما كان نوعها، لأن هذا التصرّف سيجعله يتأكد أنك صادقة وواثقة من نفسكِ ومنه ، وإذا كان يتصل بكِ كثيرا لا تتجاهلي هذه الاتصالات وحاولي الرد عليه بسرعة واستعيني ببعض البرود، وتذكري أن الرجل الغيور لا يحب الكذب وإخفاء الحقائق لأنها ستزيده غيرة.

5- لا تعطى اهتمام لمن يغير منهم زوجك


لا تعطى اهتمام كبير لأشخاص تشعرين أن زوجك يشعر بالغيرة تجاههم، حتى وإن كانوا أشخاص علاقتك بهم قوية من زملاء العمل أو الأقارب، حاولي عدم إظهار اهتمام خاص بهم ووزعي اهتمامك على الجميع إذا حدث وتواجدتم في مكان واحد، وتجنبي نهائيا التحدث ليلا على الهاتف مع زملاء العمل وإذا كان الأمر ضروري ويخص العمل تحدث أمام زوجك بشكل طبيعي حتى لا تثيري شكوكه وبعد أن تأخذي إذن منة مع شرح سبب الاتصال.

6- كوني صريحة واضحة في كافة الأمور معه


في الحقيقة أسلوب اللف والدوران ومحاولة إخفاء شيئا ما يعقد الأمور مع الزوج الغيور، وأسوأ شيء تقومين به هو التحدث بالألغاز ومحاولة إثارة غيرته وقت غضبك منه أحترسى، كوني واضحة وصريحة في التحدث معه عن كل ما يشغل بالك ويهمك وقومي بالثناء علية عندما يفعل شئ من أجلك .


7- قولي له "أنا أحبك" فهي بمثابة وتد لزيادة الثقة بينكم


إن الزوج الغيور دائما ما يحب أن يسمع كلمة أحبك من زوجته ، فاحرصي دائما على تكرارها وافخري بها فهذا سيعزز ثقته في نفسه وفيك أيضا، ففي بعض الأحيان تكون مشاعر الغيرة التي يشعر هو بها بسبب نقص يشعر به ،ويكون خارج عن إرادته فخذي هذا الأمر بعين الاعتبار ولا تشعريه بذلك.

8- قومي بإرسال رسالة له تبلغيه بمشاعرك تجاهه بين الحين والأخر


نسينا جميعا أسلوب الرسائل القديم للتعبير عن المشاعر والحب والفرح والحزن، ففي كثير من الأحيان تكون هذه الطريقة أفضل كثيرا من التحدث وجها لوجه، حاولي استخدام رسائل الموبايل أو الانترنت إذا كان لديك شعور ما تجاه زوجك وتريدين التعبير عنه، وللتعبير أيضا عن السلبيات التي تشعرين بها ولكن بدون جرح مشاعره.

وفى النهاية، لا تتعاملي من البداية مع غيرة زوجك على أنها شك في سلوكك وعدم ثقة، فهذا الأمر سيعرض حياتكم الزوجية للخطر، ولكن تعاملي معها على أنها حب واهتمام، وأنتِ من تقررين أن تستغلي هذه المشاعر لصالحك وتحوليها من مشاعر سلبية لمشاعر إيجابية جميلة وبذلك تحافظين على بيتك ليظل سعيدا دائما.


جديد قسم : أنت وطفلك

إرسال تعليق