مقارنة بين تكاليف المعيشة ومتوسط دخل الفرد في مصر

مقارنة بين تكاليف المعيشة  ومتوسط دخل الفرد في مصر - تكاليف المعيشة - تكلفة السكن فى مصر - تكلفة الملابس في مصر - تكلفة وسائل النقل في مصر - تكلفة العناية الصحية في مصر - تكلفة الترفية في مصر - متوسط دخل الفرد في مصر
مقارنة بين تكاليف المعيشة  ومتوسط دخل الفرد في مصر 



في تقريرنا هذا سوف نتحدث عن تكلفة المعيشة في مصر وعاصمتها، ليس هذا فقط ولكننا سوف نتطرق إلى مستوى دخل الفرد أيضا، لكي نقارن بين تكلفة المعيشة ومستوى الدخل أيضا.

أولا: من حيث تكاليف المعيشة


في تقارير عالمية حول أرخص المدن في العالم، من حيث تكلفة المعيشة،  جاءت القاهرة (مصر) في المركز العشرين من ضمن أرخص المدن في تكلفة المعيشة، وكان ذلك من بين 133 مدينة، وفقا لما جاء في جريدة الايكونوميست.

ويبلغ أسعار الوجبات مثل وجبة ماكدونالدز "بيج ماك" حوالي 3.84 $ دولار أمريكي، كما يبلغ سعر نصف كيلو صدور الدجاج حوالي 2.22 $ دولار أمريكي.

كما يبلغ سعر كيلو اللحم 8 $ دولارات أمريكية، بالإضافة إلى منتجات الألبان حيث يبلغ لتر الحليب حوالي 80 سنت (اقل من دولار) ، وعن أسعار البيض فيبلغ سعر 12 بيضة حوالي 1.23$  دولار أمريكي.

ومن ناحية أخرى جاءت تكلفة السكن فى مصر كالأتي:


إيجار شقة مفروشة مساحة 85 متر في مكان متوسط شامل المرافق يبلغ حوالي 311 دولار أمريكي، وعن شقة صغيرة الحجم (أستوديو)  45 متر مفروش أيضا بجميع المرافق وفى منطقة متوسطة يبلغ حوالي 223 $ دولار.

تكلفة الملابس في مصر


أما عن الملابس فثمن فستان ماركة "زارا" حوالي 47 $ دولار أمريكي، والحذاء الرياضي ماركة " اديداس" حوالي 180 $ دولارات.

تكلفة وسائل النقل في مصر


متوسط التكلفة في حالة استقلال وسيل نف واحدة وفى اتجاه واحد، حوالي 17 سنت، وفى حالة استعمال سيارة أجرة فالتكلفة حوالي 14 سنت للكيلومتر.

تكلفة العناية الصحية في مصر


فتبلغ الزيارة للطبيب الخاص حوالي 14 دولار أمريكي، كما تبلغ تكلفة العلاج والأدوية (نزلة برد بسيطة على سبيل المثال) لمدة أسبوع حوالي 2.12 دولار ، بالإضافة إلى سعر عبوة انتبايوتيك (مضاد حيوي) حوالي 4.55 دولار.

تكلفة الترفية في مصر


تبلغ  تكلفة تذكرة السينما حوالي 7 دولارات، وعشاء لشخصين على أقل تقدير في مطعم 3 نجوم 30 دولارا.

وإذا أردت لعب رياضة فالاشتراك الشهري في مكان التمرين الرياضي جوالي 41 دولار.

متوسط دخل الفرد في مصر


طبقا لتقارير وصل متوسط دخل الفرد في مصر عام 2009 إلى 19.89 $ دولار، إلى أن وصل متوسط دخل الفرد في مصر سنة 2018 حوالي 570 دولار شهريا ، طبقا لصحيفة أفاق.





جديد قسم : إقتصاد

إرسال تعليق