القائمة الرئيسية

الصفحات

كل ما تريد معرفته عن برج الميزان

 

برج الميزان من الأبراج الفلكية المعروفة، فعلامة الميزان (♎︎) هي العلامة الفلكية رقم 7 في دائرة الأبراج، كما يعد كوكب الزهرة هو الكوكب الحاكم لكوكب الميزان. يعد برج الميزان من الأبراج المميزة، حيث نجد "كائن" هو من يمثل علامة البروج للميزان، علما بأن باقي الأبراج الإحدى عشر يمثلها علامات عبارة عن حيوانات أو شخصيات اسطورية.


برج الميزان، صفات برج الميزان، برج الميزان الرجل، برج الميزان المرأة، برج الميزان اي شهر
كل ما تريد معرفته عن برج الميزان


تاريخ برج الميزان 

من 23 سبتمبر وحتى 22 أكتوبر

كوكب برج الميزان: هوائي


صفات رجل برج الميزان

يتمتع رجل الميزان بالعديد من الصفات الرائعة، حيث يكون رجل الميزان متوازن في حياته، ودائما ما يبحث عن العدالة لذلك يحاول ان يجد العدالة في كل شيء يفعله، كما انه شخص واقعي وموضوعي لأنه دائما ما يحاول ان راعي كافة الاطراف ولا يفعل شيء لشخص على حساب شخص اخر.

نظرا لان رجل الميزان يحب الهدوء وستكون والسلام فهو لا يفضل المواجهات الحادة او العنيفة، إذا يجب على الطرف الاخر ان تراعى رجل برج الميزان ولاء تضعيه في مثل هذه المواقف الحادة، وعلى الجانب الاخر هو شخص لطيف للغاية لديه ثلاث دائما لمعرفه الوجه الاخر من الحقيقة او رواية ما وهذا يجعله اكثر عقلانية كما يتمتع بقدرات رائعة على التفكير وايجاد الحلول بالإضافة الى اتخاذ القرارات بموضوعيه وحكمة بالغة.

يجد رجل برج الميزان المتعة في ايجاد ومناقشه الافكار الجديدة وذلك كونه مفكر جيد، في الواقع رجل برج الميزان محاور جيد لذلك يحب المجادلة لأنه يفكر دائما في كافة اوجه الموضوعات ويضع كل زاوية في عين الاعتبار. باختصار رجل الميزان هو انسانا ساحرا وجذابا يستطيع دائما قول الاشياء الصحيحة في الاوقات المناسبة فهو حكيم لدرجه كبيره للغاية.


رجل برج الميزان في العلاقات العاطفية والحب

رجل برج الميزان يعتبر ان الحب من اساسيات الحياة لذلك لا يمكن أن يستغني عنه. نظرا لأنه صادق في مشاعره، فيعد وقوعه في الحب شيئا سهلا للغاية ولكن عند الارتباط نجده يفكر كثيرا، فهو دقيق للغاية ولا يقدم على خطوه غير محسوبة.

لا يحب رجل برج الميزان التلاعب بمشاعر الاخرين، كما انه ودودا للغاية، عندما تحتاجينه بالتأكيد ستجدينه لذلك هو ينتظر نفس المعاملة منك، اي انه يرغب في ايجادك عندما يحتاجك.

دائما ما يحاول رجل برج الميزان الوفاء بوعوده، أي انه عندما يعد انه سيقوم بعمل شيئا ما او انه سيحضر لك ما تريدين، تأكدي انه سيفعل ما في استطاعته للوفاء بوعده لك.

عندما يرتبط رجل الميزان او يدخل في علاقة عاطفيه يحاول بقدر استطاعته ان يعمل جاهدا من اجل نجاح هذه العلاقة وذلك لأنه يشعر دائما بالكمال عند وجود شريك في حياته، كما انه يحب الاستقرار بشده ويعتبره من الامور الهامة له بشكل كبير لذلك هو يحافظ على استقرار الأسرة وعدم السعي في إزاء شريك حياته بل والاستماع دائما له ومحاولو تلبية جميع طلباته والوفاء بها وعدم السعي الى فقدان قدر من الحب، فهو يعمل جاهدا من اجل لم شمل الأسرة والحفاظ عليها قدر استطاعته.


صفات امراه برج الميزان

امراه برج الميزان تتسم بالعدل والانصاف دائما ما تحاول موازنه الامور فهي تستخدم العقل في كل ما تمر به ساعيه لتحقيق العدالة قدر المستطاع. من مميزات امراه برج الميزان انها اجتماعيه محبه تتمتع بالعديد من المهارات في التواصل مع الاخرين اي انها شخصيه ساحره ملفتة وجذابه، كما انها تستطيع جذب انتباه الاخرين بسهوله.

نظرا للتوازن الكبير الذي تتصف به امراه برج الميزان نجدها تقع في منطقه وسطيه بين الشخصية العقلانية والشخصية العاطفية، فهي تحاول دائما موازنه الامور اي انها تحاول الا تكون عاطفي فقط او عقلانية فقط، فهي تسعي دائما لعمل مزيج بين العاطفة والعقل لتتخذ قرارات صحيحه متوازنة في النهاية.

في الواقع امراه برج الميزان هي امراه دبلوماسية بدرجه كبيره لأنها تستمع دائما الى صوت الحق والمنطق، ولا تكابر اذا اخطأت سوف لا تمانع في الاعتراف بخطئها، فهي تحب الاستماع الى صوت الحق والمنطق  فاذا كان لديك حجه بالمنطق يمكنك اقناعها بسهولة وستقتنع في الاخير بالضرورة.


امراه برج الميزان في العلاقات العاطفية والحب

امراه برج الميزان فائقة في الحب فهي حبيبه من الدرجة الاولى لأنها تتفهم بدرجة كبيره وجهه نظر شريكها في الحياة، كما انها تضع نفسها في مكانه لكي تحكم بشكل صحيح وهو ما يجعلها حكيمة في اتخاذها للقرارات.

من اهم مميزات امراه برج الميزان انها هادئة لديها قدرات خاصه في امتصاص غضب الاخرين كما ان هدوءها يجعلها دائما تتخذ القرارات والمواقف بشكل صحيح، وفي ذات السياق تنتظر دائما من شريكها في الحياة الدعم وتنتظر ايضا ان يقوم بمدحها دائما سواء امامها او امام الاخرين.

نظرا لكونها شخصيه قوية للغاية فهي لا تقع في الحب بسهوله ولا تدخل في علاقة عاطفيه دون التفكير والتدقيق الشديد لأنها دائما تفضل ما تأخذ وقتا كافيا للحكم على مشاعرها، كما انها تفكر بشكل كبير في شريكها وهل هو الرجل الامثل لها ام لا.

في حال تم الارتباط، فإنها تسعى بكل قوتها لإسعاد شريكها في الحياة، وتحاول ارضائه قدر المستطاع، فهي حقا انسانه مخلصه وتتمتع بدرجه عالية من الرومانسية، فهي شخصيه متكاملة نسبيا.


كيف تثيرين انتباه رجل برج الميزان

  1. أهم الصفات التي يمكن ان تثير اهتمام واعجاب رجل الميزان ان تكوني اجتماعية ولديك شغف للتجمعات.
  2. كوني الشخصية التي تثير اهتمام الاخرين من خلال لباقتك وسحر اناقتك.
  3. رجل الميزان يعشق الانوثة الفاتنة والاناقة الساحرة، فحافظي على انوثتك وارتدي ملابس انيقة وجذابة.
  4. تحدثي معه كثيرا وحاولي معرفة المزيد عنه من خلال مناقشاتك الممتعة والرقيقة.
  5. لا تتحدثي عن نفسك باستمرار، اتركي له المجال ليتحدث عن نفسه أيضا.
  6. يجب ان يكون لكي رأي خاص بك، ولا مانع من وجود جدال بسيط بينكم، ولكن يجب ان يكون لطيفا ومقبولا.
  7. يجب عليك ابداء اعجابك به وبشخصيته، فالمجاملات لها مفعولا ساحرا.
  8. حاولي ألا تخفي شيئا عنه، وتجنبي الكذب نهائيا، لكيلا يفقد الثقة بك.
  9. حافظي على هدوئك وتوازنك ولا داعي للتوتر الزائد أو ردود الأفعال العنيفة.
  10. رجل الميزان يحب الغموض، فكوني غامضة أحيانا، ولكن في أحيان اخري كوني متكلمة وتمتعي بخفة الدم الساحرة.


توافق برج الميزان مع باقي الأبراج

قدر التوافق بين برج الميزان وبرج الحمل:

كما ذكرنا من قبل ان برج الميزان دائما ما يحتاج ان يتفحص القرارات وانه يسعي الى تحقيق العدالة والانصاف وهو ما يدل على انه يعاني من التقلب والتردد، على العكس برج الحمل متسرع في اتخاذ قراراته، لذا العلاقة بين البرجين تحتاج الى الهدوء والتفهم ووزن الأمور لكل تظل ناجحة. 

توافق برج الميزان مع برج الحمل عاطفيا:

لا يوجد عائق في العلاقة العاطفية بين البرجين سواء الميزان أو الحمل، حيث ان العلاقة متناغمة ومنسجمة، والاختلاف في شخصياتهم يؤدي الى التكامل وهو ما يشير الى طريق السعادة. برج الميزان والحمل ناجحان ومتفاهمان لذلك يستطيعون تحقيق السعادة في حياتهم العائلية والحب.

التوافق بين برج الميزان وبرج الثور:

هناك اختلاف كبير في طبيعة الشخصيتين بين مواليد برج الميزان ومواليد برج الثور، حيث يفضل مواليد برج الثور العمل منفردين وقضاء اوقاتهم بعيدا عن الأماكن المزدحمة، فهم يعشقون السكون، على الجانب الاخر يفضل مواليد برج الميزان مشاركة الاخرين والاندماج معهم في أنشطتهم، ولكن على الرغم من هذا الاختلاف إلا ان البرجين متوافقان في الحب الى درجة كبيرة، حيث ان الحياة بينهم تكون دافئة ومتوافقة كما يكون التفاهم عنوان حياتهم، لذا يكون العلاقة بينهم ناجحة.

نسبة التوافق بين الميزان وبرج الجوزاء:

تتميز العلاقة بين مواليد برج الميزان ومواليد برج الجوزاء بالتفاهم والنجاح، نظرا لرغبتهم (مواليد البرجين) في الاندماج والانخراط في الحياة الاجتماعية مع الاخرين، وهو ما يجعل العلاقة العاطفية بين الطرفين متناغمة الى حد بعيد؛ وبالطبع تكون الحياة بينهم مستقرة وحيوية قائمة على الانسجام.

قدر التوافق بين برج الميزان وبرج السرطان:

في الواقع على الرغم من أن برج الميزان وبرج السرطان عاطفيان للغاية، إلا ان الحياة بينهم صعبة للغاية، نظرا لاحتمالات قوية اشتعال الصراعات والخلافات بينهم، وما يؤدي الى هذه الصراعات هو رغبة مواليد برج الميزان في التغيير والتنوع أما مواليد برج السرطان دائما ما يرغبون في الاستقرار والبحث عن الأمان.

توافق برج الميزان مع برج الأسد:

هناك اختلاف في طبيعة مواليد هذين البرجين، وهو ما يجعل العلاقة بينهم علاقة تكامل، حيث تتميز طبيعة مواليد برج الأسد بالشخصية القيادية، أما مواليد برج الميزان طبيعتهم تميل للمرونة، لذلك تكون العلاقة بينهم بها نوع من التفاهم والاستقرار، ولكن هناك احتمالات لوجود بعض المناوشات بينهم نظرا للاختلافات بين الشخصيتين، ولكن يتم تخطي الأمور بسرعة وتعود الحياة كما كانت.

التوافق بين برج الميزان وبرج العذراء:

يوجد اختلافات كبيرة بين برج الميزان وبرج العذراء، وهو ما يجعل العلاقة تبدوا غير متوافقة نسبيا، ولكن لو قام الطرفان بوضع قواعد للتوافق ستكون العلاقة ناجحة بينهم، ونتيجة هذه التفاهمات قد تنشأ روابط عاطفية قوية. الحب والود بالإضافة الى التفاهم بين الطرفين سيقود العلاقة الى النجاح الاستمرار.

توافق برج الميزان مع ذاته (الميزان مع الميزان):

يعد الميول المشترك لمواليد برج الميزان سبب رئيسي في العلاقة المتزنة بينهم، وهو ما يخلق تناغم وانسجام بينهم، كما تنشأ جاذبية قوية بينهم، وهن العلاقة بين مواليد برج الميزان فيسودها الاحترام والتفاهم والتهذيب، لان كلا منهم يشعر بالآخر.

قدر التوافق بين الميزان مع برج العقرب:

تعتبر العلاقة بين برج الميزان وبرج العقرب غير مستقرة من الناحية العاطفية، كما ان العلاقة تبدوا غير هادئة مع تصاعد الخلافات، وذلك لرغبة كلا البرجين السيطرة على الاخر. على الرغم من تفهم رجل برج الميزان لطبيعة المرأة مواليد برج العقرب، واعجابه بقوتها ورغبتها في السيطرة، ‘لا انه لا ينصاع لها. أما امرأة برج العقرب تعشق هدوء رجل الميزان وتفتن به. تحاول امرأة برج العقرب جذب رجل الميزان ومن ثم الابتعاد عنه لتظهر انها هي من قرر الانفصال، نظرا لشكها في نجاح علاقتهم.

التوافق بين برج الميزان مع برج القوس:

من العلاقات الناجحة التي تتسم بالانسجام والتفاهم، وذلك لكون مواليد برج الميزان وبرج القوس يرغبون في المشاركات الاجتماعية، ويتجهون نحو التقارب مع الأصدقاء والاقارب. مواليد برج القوس لديهم أفكار رائعة وهو ما يثير اعجاب مواليد برج الميزان.

توافق الميزان مع برج الجدي:

هناك حالة من التوافق بين مواليد البرجين، ولكن هذا التوافق لا يستمر فترة طويلة أي إنه انسجام وتوافق وقتي، وهو ما يؤكد انه في حال الارتباط سيكون مسألة الانفصال هي مسألة وقت فقط. فعلى الرغم من الشعور بالشوق تجاه بعضهم البعض إلا انهم لا يتفقان معا، وعلاقتهم العاطفية غير مستقرة على الاطلاق. يشعر رجل مواليد برج الميزان أن امرأة الجدي مليئة بالعقد ودائما ما ينتقد قسوتها والروتين الزائد الخاص بها. وعلى الجانب الاخر تجد امرأة الجدي ان طباع رجل الميزان لا يمكن تحملها، وتصف تعاملاته بالخادعة. أي انها هي تهتم بداخل الانسان اما هو فيهتم بالمظاهر الخارجية فقط.

نسبة التوافق بين برج الميزان مع برج الدلو:

علاقة مشاركة قوية مبنية على الصداقة، العلاقة بين البرجين رائعة ومتناغمة للغاية، ويجد كل طرف ما ينقصه في الطرف الاخر، يقومون بالمشاركة في الواجبات سواء في الافراح او الاحزان، فهم متفاهمون ورائعون، لذا تتميز علاقتهم بالدفء.

واخيرا توافق برج الميزان مع برج الحوت:

هناك نوع من التوافق بين البرجين وهناك بعض الاختلافات أيضا، حيث ان رجل برج الميزان يميل الى امرأة برج الحوت، لإنها لطيفة معه ولا تسعي لإثارة المشكلات، كما ان امرأة الحوت تغرم برجل الميزان بسبب اهتمامه بمظهرة وأناقته ورقة تعامله معها. العلاقة العاطفية بين برج الميزان وبرج الحوت قوية متألفة للغاية.


نسب توافق برج الميزان مع باقي الأبراج (بالنسبة المئوية)

  • نسبة التوافق مع برج الحمل 85 %
  • بينما تصل نسبة التوافق مع برج الثور الى 75 %
  • مع برج الجوزاء 90 %
  • وبرج السرطان 20 %
  • نسبة توافق برج الميزان مع برج الأسد 70 %
  • أما نسبة التوافق مع برج العذراء 30 %
  • ونسبة توافق الميزان مع الميزان 90 %
  • التوافق مع برج العقرب 45 %
  • بينما نسبة التوافق مع برج القوس 65 %
  • النسبة المئوية لتوافق برج الميزان مع برج الجدي 10 %
  • والتوافق مع برج الدلو 90 %
  • أخيرا نسبة توافق برج الميزان مع برج الحوت 20 %.


اسئلة واجوبة عن برج الميزان

ما هي الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان؟

الأبراج التي تتوافق مع برج الميزان هم: برج الجوزاء وبرج الحمل وبرج الدلو

ما هي الأبراج التي لا تتوافق مع برج الميزان؟

الأبراج التي لا تتوافق مع برج الميزان هم: برج العذراء وبرج العقرب.

ما هي مميزات برج الميزان؟

يتميز مواليد برج الميزان بعدة مميزات اهمهم: دبلوماسي ومثالي بالإضافة الى انه مسالم وراقي.

ما هي عيوب برج الميزان؟

أما عيوب مواليد برج الميزان ما يلي:

هوائي في بعض الأحيان، لدية اهتمام مبالغ فيه بالمظاهر، متردد في اتخاذ القرارات بدرجة كبيرة، يهتم بنفسه أكثر من أي شيئا أخر، لا يشعر بالرغبة في الارتباط بأشياء أخري.

اقرأ أيضا:

كل ما تريد معرفته عن برج الحوت

كل ما تريد معرفته عن برج العذراء

كل ما تريد معرفتة عن برج الجوزاء

مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.