القائمة الرئيسية

الصفحات

11 طريقة لربح المال من متجر Google Play في عام 2022

 

ربح المال من جوجل بلاي، الربح من جوجل بلاي، طرق الربح من google play
الربح من جوجل بلاي


ربح المال من جوجل بلاي ليس بالأمر الصعب، دائمًا ما يبحث أصحاب الأموال الاذكياء عن طرق مختلفة لربح المزيد من المال، سواء كان ذلك من خلال استثمارات ضخمة أو ذكية. من السهل استنتاج فكرة الربح من جوجل بلاي، كونها بسيطة ومربحة. لا تدوم الثروة أبدًا إلى أجل غير مسمى بدون جهود ذكية مستمرة للاستثمار. لذلك، يهتم هؤلاء الأشخاص بكيفية جني الأموال من تطبيقات مثل متجر Google Play.


في وقتنا الحالي، تُستخدم تطبيقات الهواتف الذكية في كل صناعة تقريبًا. يمكن للأفراد والمجموعات والشركات كسب المال من تطبيقات الأجهزة المحمولة بطرق متعددة. إذا كان الطلب على تطبيقك مرتفعًا وشائعًا بالطبع، فيجب أن يحتل مرتبة عالية في متاجر التطبيقات؛ وربح الكثير من المال أيضًا. ويرجع ذلك أساسًا إلى ارتفاع عائدات الإعلانات وعمليات الشراء داخل التطبيقات.


يمكننا أن نقول بسهولة أن شبكة التطبيقات الرائدة اليوم هي متجر Google Play، والتي لا تزال تتوسع! فمستخدمي Andriod أكبر بثلاث مرات من مستخدمي IOS. بالإضافة إلى ذلك، يمكن لجميع مستخدمي Android تنزيل تطبيقاتهم بأمان من متجر Play. بالتأكيد، يجب أن يكون المصدر الآمن مثل تطبيق جوجل بلاي خيارًا جيدًا لكسب بعض المال. سأوضح لك كيفية القيام بذلك في هذا الموضوع.


ما هو متجر جوجل بلاي؟

يُعد Google Play، المعروف سابقًا باسم Android Market، خدمة توزيع رقمي تديرها وتطورها شركة Google. إنه بمثابة متجر التطبيقات الرسمي للأجهزة المعتمدة التي تعمل على نظام التشغيل Android ويسمح للمستخدمين بتصفح وتنزيل التطبيقات المطورة باستخدام Android Software Development Kit (SDK) والتي تم نشرها من خلال Google.


بالإضافة إلى ذلك، تعمل خدمة التوزيع الرقمي أيضًا كمتجر للوسائط الرقمية يقدم الموسيقى والكتب والأفلام والبرامج التلفزيونية. في الحادي عشر من مارس عام 2015، تم إطلاق متجر منفصل للأجهزة عبر الإنترنت، Google Store، لعرض أجهزة Google للبيع.

 

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر التطبيقات من خلال Google Play إما مجانًا أو مقابل مبلغ مالي. يمكن أيضًا تنزيلها مباشرة على جهاز Android عبر تطبيق Play Store على الأجهزة المحمولة. أو عن طريق توفير التطبيق على جهاز من موقع Google Play.


حقق متجر Play Store 82+ مليار تنزيل للتطبيق في عام 2016 ووصل إلى أكثر من 3.5 مليون تطبيق تم نشره في عام 2017. بدرجات مختلفة من الشدة. تم إطلاق Google Play في 6 مارس 2012 وتشمل خدماته: كتب Google Play و Google Play Games و Google Play Music.


كيف يمكنني الربح من متجر Playstore؟

يمكنك ربح المال على متجر Google Play عن طريق تحميل تطبيقك أولاً. النقطة الهامة هنا هي أن التحميل إلى متجر Play يشير إلى أنك قد طورت تطبيقًا وبالتالي لديك إذن بتحميله على متجر google play.


بعد تحميل تطبيقك على متجر Google Play، يمكنك ربح المال عن طريق اختيار إحدى طرق تحقيق الدخل. عرض الإعلانات باستخدام AdMob في تطبيقك؛ فاتورة المستخدمين لتنزيل التطبيق؛ عرض عمليات الشراء داخل التطبيق؛ فاتورة شهرية للوصول إلى التطبيق الخاص بك؛ رسوم الميزات المتميزة (ميزات إضافية لمن يدفع فقط)؛ ابحث عن راع واعرض إعلاناته في تطبيقك.


كم يدفع متجر Playstore مقابل كل تنزيل للتطبيق؟

لكي نكون منصفين، فإن متجر Google Play يأخذ 30 بالمائة من عائدات تطبيق Android لكل تنزيل ويمنح المطورين 70 بالمائة. يبدو أن هذا حل وسط جيد؛ 70:30. نتيجة لذلك، يمكن للمطورين كسب ما يصل إلى 70٪ من عائدات المبيعات من تنزيل تطبيقاتهم.


كيف يمكنني خداع Google Playstore؟

مهما كانت النية، إذا قررت عرض أو تنزيل تطبيقات لبلدان أخرى غير بلد إقامتك (وثبت أن ذلك مستحيل)، يمكن أن تساعدك هذه الحيل في تحقيق أمنيتك.


  • افتح تطبيق Play Store على جهاز Android الخاص بك.
  • اسحب القائمة الموجودة على اليسار وانقر فوق الحساب.
  • إذا كان لديك حق الوصول إلى خيار تغيير الدولة، فسترى إدخالًا للبلد والملفات الشخصية في هذه القائمة.
  • اضغط على فئة الدولة، ثم حدد دولة جديدة. تابع عبر المطالبات لإضافة طريقة دفع جديدة لبلدك الحالي، إذا لزم الأمر.
  • راجع طلب التنبيه واقبل التغيير. يمكنك الآن البحث عن هذه المنطقة في متجر Play بعد تغيير البلد. قد يستغرق دخول التغيير حيز التنفيذ ما يصل إلى 24 ساعة. ومع ذلك، هناك محاذير يجب أن تكون على دراية بها.


لن تكون طريقة الدفع القديمة الخاصة بك قابلة للاستخدام بعد الآن للوصول إلى تطبيقات الموقع الجديدة. يجب عليك استخدام البيانات الموجودة في البلد الجديدة التي قمت باختيارها.

 

أيضًا، لا يمكنك إنفاق رصيدك في Google Play من البلد القديم بعد التبديل. لسوء الحظ، يتضمن هذا أي بطاقات هدايا ربحتها ولكنك لم تنفقها بعد، بالإضافة إلى رصيد Google Opinion Rewards.


أيضًا، يمكنك فقط تغيير بلدك مرة واحدة في العام في متجر Play. بعد ذلك، يمكنك العودة إلى نفس القائمة للعودة إلى بلدك القديم.


هل يتبرع متجر Play بالمال؟

من الناحية التكتيكية، يساعدك متجر Play على ربح المال. تعد عمليات الشراء داخل التطبيق من أكثر الطرق شيوعًا لتحقيق الدخل من متجر Google Play. يتم استخدامها بشكل شائع في الألعاب وتطبيقات الترفيه الأخرى. ومع ذلك، سيشترك المستخدمون لديك في المزيد من الميزات مثل الأموال داخل اللعبة والشخصيات الجديدة وأزياء الشخصيات وما إلى ذلك.


التطبيقات الأخرى التي تقدم أموالاً حقيقية؟

تدعي التطبيقات المختلفة أنها تدفع للمستخدمين مقابل مهام محددة. تتضمن هذه المهام المحددة إجراء استطلاعات الرأي والتسوق ومشاهدة مقاطع الفيديو ومشاهدة الإعلانات وما إلى ذلك.


بعض تطبيقات التسوق للدفع هي؛

Ibotta (الولايات المتحدة فقط)

receipt pig 

ShopKick

تطبيق Mobee

تتضمن بعض التطبيقات ربح المال بعض استطلاعات الرأي ومشاهدة مقاطع الفيديو / إضافة إلى ذلك؛

CashPirate

App Karma (تطبيق الكرمة)

Earn money (يكتسب نقود)

panel app (لوحة التطبيق)

feature points (نقاط مميزة)

Swagbucks

GlobalTestMarket (جلوبال تيست ماركت)

PaidViewPoint (بيدفيوبوينت)

InstaGC

Toluna (تولونا)

cashbox (علبة النقود)

SlideJoy (سلايدجوي)

fronto (فرونتو)

AppTrailer

Wiggle 

Swagbucks Watch (TV) 

OhmConnect

تدفع معظم هذه التطبيقات أموالًا حقيقية من خلال PayPal إذا كنت تكسب ما يصل إلى حوالي 20 دولارًا. ومع ذلك، لا يقصد معظم مطوري التطبيقات جميع مطالبات الدفع. لذلك، تريد التأكد من صحة ادعاءاتهم من خلال قراءة شهادات المستخدمين على موقع ويب تابع لجهة خارجية موثوق به على وجه الخصوص.


كيف يمكنني تحقيق الدخل من أحد التطبيقات؟

يمكنك استثمار تطبيقك من خلال الإعلان على هاتفك الذكي. لتنزيل التطبيقات مجانًا من App Store؛ يعد استثمار تطبيقك من خلال الإعلانات الطريقة الأكثر شيوعًا لتحقيق الدخل من التطبيق المجاني الذي تم تنزيله.


كيفية كسب المال على متجر Google Play؛ 11 طريقة مميزة (ستساعدك الخطوات الـ 11 التالية على كسب المال على متجر (Google Play.


1. انشاء وتطوير تطبيق أندرويد

لكسب المال من متجر Google Play، عليك أن تبدأ من جديد. أولاً، قم بتطوير تطبيق Android.


على الرغم من وجود عدة ملايين من التطبيقات في متجر Google Play، فإن كل مطور لديه تطبيق غير عادي يباع في سوق التطبيقات. قد لا تستطيع ربح المال تطبيق إذا كنت ترغب في كسب المال من متجر Play فقط. لكي تربح المال بشكل جيد في متجر جوجل بلاي، يجب تطوير تطبيق به ميزات نادرة ويطلبه المستخدمون المستهدفون. التطبيق خاص وفريد من نوعه.


2. قم بتحميل تطبيق Android إلى متجر Google Play

بعد تطوير تطبيق ((Next World Wonder الخاص بك، ستحتاج إلى تحميله على متجر Play (يجب فتح حساب مقابل 25 دولار). لن يجد تطبيقك أحد شخص حتى يتم تحميله على متجر Google Play. بالإضافة إلى ذلك، يعد متجر Google Play نظامًا أساسيًا للأجهزة المعتمدة التي تعمل على نظام التشغيل Android، لذلك يجب أن تكون قادرًا على تحميل تطبيقك. ومع ذلك، تأكد من تلبية جميع متطلبات تحميل تطبيقات Google وإلا فسيتم حظر تطبيقك أو رفض طلب التحميل الخاص بك.


3. عمليات الشراء داخل التطبيق

تتطلب غالبية تطبيقات الألعاب على متجر Google Play استخدام عمليات الشراء داخل التطبيق. تعد عمليات الشراء داخل التطبيق أداة قوية جدًا للمطورين للاندماج في تطبيقات Android الخاصة بهم. يعمل اختيار الشراء داخل التطبيق بطريقة يتم فيها دمج بعض الميزات أو الوظائف المحددة في التطبيق المدفوع. علاوة على ذلك، يقوم المستخدمون باختيار أنواعًا مختلفة من طرق الدفع لإجراء المعاملات من أجل الوصول إلى المواصفات والوظائف الخاصة والضرورية لهذه التطبيقات. بهذه الطريقة، يتم توليد الإيرادات من خلال التطبيقات.


تأكد من أن ميزات الشراء داخل التطبيق تزيد من ولاء العملاء ومشاركتهم في التطبيقات. لعبة Candy Crush هي مثال نموذجي لعمليات الشراء داخل التطبيق. بمساعدة عمليات الشراء داخل التطبيق، تحقق هذه اللعبة دخلاً يبلغ حوالي 800 ألف دولار في اليوم.


4. استخدام الإعلانات داخل التطبيق

من الأدوات القوية الأخرى التي يمكنك استخدامها لكسب المال على Google Play Store الإعلانات داخل التطبيق. هناك العديد من الشركات التي تقدم عمليات شراء داخل التطبيق.


تستخدم هذه الشركات قوالب مختلفة تُستخدم للإعلانات. من النماذج الشائعة للإعلانات نموذج تكلفة النقرة. عادة ما تطلب الشركة الشريكة عمولة صغيرة من الإعلان. تتمثل القاعدة الأساسية لاستخدام الإعلانات داخل التطبيق في استخدام إعلانات محددة تطابق محتوى تطبيقك.


5. استخدم نموذج اشتراك التطبيق

بالنسبة للعديد من الشركات، يزدهر استخدام نموذج الاشتراك داخل التطبيق حقًا. مثال على شركة تركز على نموذج الاشتراك هو مجموعة Netflix. الهدف هو تزويد الجمهور المستهدف بمحتوى قابل للبحث فيه ومحتوى له قيمة حقيقية.


حاول تطوير محتوى جذاب يجعل المستهلكين يرغبون في قضاء المزيد من الوقت على التطبيق. يمكنك الاستفادة من تطبيقك من خلال إثارة اهتمام الجمهور باستخدام التطبيق الخاص بك. يوفر استخدام نموذج الاشتراك للتطبيق الخاص بك أيضًا طريقة مثالية لاستثمار التطبيق.


6. حاول تطوير تطبيق للأندرويد يعمل على أجهزة أندرويد متعددة

تخيل أنك تطور تطبيقًا لمستخدمي الهاتف المحمول فقط؛ ستفقد بالضرورة الأشخاص الذين يستخدمون مثل هذه البرامج على أجهزة الكمبيوتر المكتبية والأجهزة اللوحية الخاصة بهم. لزيادة جمهور تطبيقك، يتمثل الحل البسيط في جعل التطبيق متوافقًا مع أجهزة Android المختلفة. قم ببناء التطبيق بحيث تتوافق رسوماته وخصائصه الأخرى مع التشغيل على العديد من أجهزة Android، بغض النظر عن حجمها ودقتها وإصدارها.


7. ابحث عن راعي لتطبيقك

أيضًا، هناك طريقة ذكية لكسب المال من المستخدمين وهي استخدام الرعاية لتطبيق Android الخاص بك. تحتاج أولاً إلى العثور على شركة أو علامة تجارية تستخدم تطبيقًا مشابهًا لتطبيقك على Android Marketplace للرعاية. ثم تحتاج إلى العثور على الشركة أو العلامة التجارية المذكورة والتفاوض بشأن رعاية تطبيقك مقابل نسبة مئوية من أرباحك. بهذه الطريقة، يتم زيادة ظهور تطبيقك وزيادة المبيعات تلقائيًا.


8. نموذج تحقيق الدخل (فريميوم)

نموذج تحقيق الدخل مثير حقًا. نموذج Freemium هو نظام تقوم فيه العديد من مؤسسات الأعمال ببيع الإصدارات المتقدمة من تطبيقات الهواتف المحمولة الخاصة بهم للجمهور المستهدف. بهذه الطريقة، سيدفع المستخدمون مبلغًا من المال مقابل التطبيق. إنها واحدة من أكثر الطرق ربحًا وأمانًا لكسب المال من التطبيقات.


أيضًا، المفهوم الأساسي وراء كل هذا freemium هو أن الميزات الرئيسية للتطبيق تظل مقفلة وغير مقفلة إلا للأشخاص الذين يرغبون في إنفاق أموال حقيقية على هذه الميزات.


9. ادرس خصومك

من أجل إنجاح تطبيق ما، يجب البحث عن التطبيقات المنافسة التي تتنافس مع تطبيقاتك على متجر Play. أيضًا في عالم تطبيقات IOS، يوجد العديد من المنافسين في سوق Android. لتحقيق النجاح بين جميع المنافسين، من الضروري تطوير تطبيقات بمواصفات جذابة ورائعة وفريدة ومختلفة ليست شائعة بين المستخدمين المستهدفين أو حتى متجر Google Play.


بالتأكيد تحتاج إلى تطوير بعض الميزات الجديدة التي ستكون مفيدة ومثيرة للاهتمام حقًا لمستخدمي تطبيقك. من الطرق المؤكدة لكسب المال عن طريق إطلاق التطبيق في متجر Play البحث عن المنافسين بدقة وتطوير تطبيق يتقدم بخطوة واحدة على المنافسة.


10. استثمر وقتك في مراجعة فئات تطبيقات Android المربحة

يعد التأكد من أن التطبيق الخاص بك سوف يجذب السوق أحد أهم أجزاء تصميم التطبيق.

لا توجد طريقة يكون مثل هذا التطبيق فعالا إلا إذا قمت بإنشاء تطبيق بدون جمهور. من المهم استثمار الوقت وإجراء بحث شامل للعثور على سوق Android المربح قبل التقديم. بعض الفئات الشائعة للتطبيقات المدرة للدخل في متجر Google Play هي:


  • تطبيقات الوسائط الاجتماعية
  • تطبيقات الموسيقى
  • التطبيقات الترفيهية،
  • تطبيقات الألعاب 
  • التطبيقات الخاصة بالأعمال والأمور المالية.


11. طريقة التمويل الجماعي

التمويل الجماعي هو بلا شك إحدى الطرق المربحة لتحقيق الدخل من التطبيقات مجانًا، إنه نموذج تمويل بديل يجب أن تفكر فيه.


شارك مفهوم تطبيقك أو أطلق إصدار MVP على منصات مثل Kickstarter وCrowdfunder وIndiegogo وFundable لجمع الأموال والقيام بالأشياء التسويقية اللازمة.


مثال: على وجه التحديد، في عام 2017، تلقت لعبة Hello Earth، التي تتميز بشخصية قطة شهيرة، 148 دولارًا من خلال إستراتيجية تحقيق الدخل من التطبيق.


الاستنتاج النهائي

بالطبع، نتفق جميعًا على أن اتباع التعليمات هو الأفضل دائمًا، خاصةً إذا كنت تنوي ربح المال وفقا للنظام الأساسي. لذلك، نوصيك بقراءة شروط وأحكام متجر Google Play قبل تحميل أي تطبيق على النظام الأساسي.


عليك أن أنك انه إذا تخلفت عن السداد (أي مديونيات)، فإنك تخسر وليس Google. لذلك، نوصي بشدة بقراءة واتباع جميع الإرشادات لمطوري التطبيقات الذين ينوون تحميل تطبيقاتهم إلى متجر Play.


أيضًا، يجب أن تتعلم كيفية تسويق التطبيقات أو المنتجات من خلال الدورات التدريبية عبر الإنترنت. بالإضافة إلى سهولة التعلم التي توفرها المدارس عبر الإنترنت، فإنها تقدم أيضًا خططًا دراسية أرخص للحصول على معلومات عالية الجودة. لذلك، يجب أن يساعدوك في تعلم كيفية تسويق تطبيقك للمستخدمين.


أخيرًا، يجب أن تسمح لك هذه النصائح حول كيفية ربح المال على متجر Google Play، بزيادة دخلك السلبي (دخل مستمر حتى اثناء فتراعت الراحة). وهو جزء مهم جدًا في مشوار بناء الثروة.


اقرأ ايضا:





مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.