القائمة الرئيسية

الصفحات

أشهر محركات البحث العالمية على شبكة الانترنت

 

أشهر محركات البحث، محركات البحث الشبيهه بجوجل، محركات بحث مثل جوجل
أشهر محركات البحث العالمية على شبكة الانترنت 


تقوم محركات البحث بتمكين المستخدمين من الوصول السريع إلى المعلومات التي يحتاجون إليها لعرضها أو التحقق منها أو استخدامها كوسيلة للحصول على مصادر المعلومات الخاصة بموضوع البحث.

توفر أشهر محركات البحث فرصًا أكبر لتوفير أنواع متعددة من المعلومات في أوقات مختلفة. لذلك، يمكنك التنقل بين المعلومات حول الموضوع الذي تبحث عنه والحصول على معلومات أكثر من كتابة المعلومات والبحث عنها في مواقع ويب. باستثناء المواقع عالية التخصص، أمر أساسي ولا يمكن تحقيقه إلا من خلال استخدام كلمات رئيسية معينة، لأن هذه الكلمات الرئيسية لا يتم تداولها.

تعمل محركات البحث على توفير الوقت للمستخدمين الذين يبحثون عن معلومات على الإنترنت ولكنهم لا يعرفون كيفية البحث داخل الموقع نفسها. حيث يقوم محرك البحث بتسهيل عمليات البحث عن طريق كتابة كلمة أو اثنتين من الكلمات الأساسية المرغوب البحث عنها، من أجل الوصول لكل المحتوى المنشور حول هذا الموضوع (سواء كان مقالًا أو مقطع فيديو أو صورة أو كتابًا وهكذا).

يمكن لمحرك البحث تحديد الفترة الزمنية (يوم، شهر، سنة) التي تبحث عنها، كما يمكنك تحديد نوع المادة (أخبار-فيديو-صور-كتاب)، ومن السهل استرجاعها، ويمكنك البحث عن طريق الرجوع الى ذاكرة الحساب (السجل)، يمكنك أيضًا حفظه في مفضلتك لقراءته أو الرجوع إليه لاحقًا.

من الميزات الفريدة لمحركات البحث المفتوحة أنها مجانية ويسهل الوصول إليها، بحيث يمكن للجميع استخدامها بسهولة.


توفر محركات البحث مجموعة متنوعة من الاحتمالات لمستويات البحث المختلفة، من مواقع البحث اليومية والمواقع الجغرافية والطقس ومستويات وصفات الطبخ إلى عمليات البحث الدقيقة في قواعد البيانات العلمية، على سبيل المثال، من خلال (الباحث العلمي من منصة جوجل (Google Scholar).


من أهم عيوب محركات البحث


في بعض الأحيان، تقوم محركات البحث بالتغطية على محتوى ذي قيمة وعالية الجودة، ولكنه يتفوق على المحتوى الآخر من حيث القيمة؛ المحتوى السيئ يسبق المحتوى الأقوى لأن بعض مواقع الويب تدفع مقابل الاشتراكات في هذه المحركات من أجل متابعة أو عرض الإعلانات، وقد فازت بالمركز الأول في الوقت، أو العنوان الخاطئ لا يعبر عن محتواه. المحتوى، الذي يحدث أحيانًا بسبب الجدل حول هذا الموضوع، لا يستحق الحديث عنه لأن الناس يتحدثون عنه بالفعل.

في بعض الأحيان، نظرًا لاختلاف الكلمات الرئيسية المستخدمة، أو غموض الكلمات المستخدمة، أو عدم كفاية الخوارزميات التي يستخدمها الأشخاص في الموقع الأصلي للمقالة أو الفيديو، لا تستطيع هذه المواقع تحقيق النتائج التي يبحث عنها الفرد.


تعرف على أشهر محرك بحث العالمية على الإنترنت


1. محرك بحث جوجل

يعد Google من أشهر محركات البحث، وهو من محركات البحث التي تعتمد على الخوارزميات المعقدة للحصول على نتائج البحث المطلوبة.


2. محرك البحث (Yahoo) ياهو

هو محرك بحث يستخدم لتمييز الاخبار وينتمي لشركة مايكروسوفت (Microsoft)


3. بينج (Bing)

هو محرك بحث تابع لشرك Microsoft، وتعتبر Microsoft من أقوى منافسي الشركة العملاقةGoogle ويشتهر محرك البحث بينج بقدرته الفائقة على فهرسة الموضوعات وتسهيل الحصول على نتائج البحث الخاصة به.


4. (yandex) يانديكس

هو محرك بحث نشأ في روسيا ويتم تداوله على نطاق واسع في كازاخستان وتركيا.


5. محرك بحث بايد يو (Baidu)

إنه محرك بحث كبير وشائع الاستخدام في الصين.


6. اسك (ASK.com)

هذا محرك بحث يركز على الإجابة على الأسئلة. تم إنشاء الموقع في عام 1996 في بيركلي ، كاليفورنيا على يد غاريت جرونر وديفيد وارثين.


7. محرك بحث دك دك جو (DuckDuckGo)

إنه محرك بحث على الإنترنت مخصص لحماية خصوصية الباحثين وتجنب تصفية فقاعات نتائج البحث المخصصة. يختلف DuckDuckGo عن محركات البحث الأخرى من حيث أنه لا يقوم بالتوصيف على المستخدمين، ولكنه يعرض نفس نتائج البحث لجميع المستخدمين لمصطلح بحث معين. يقع المقر الرئيسي للشركة في بولي سيتي، بنسلفانيا، فيلادلفيا الكبرى.


8. إكوسيا (Ecosia)

هذا محرك بحث على الإنترنت يقع في العاصمة الألمانية برلين، والذي يتبرع بـ 80٪ من دخله الفائض لمشاريع الرفاهية العامة. واحد من اهتمامات الشركة الحالية هو الوعي بزراعة الأشجار. كجزء من "الأعمال الاجتماعية"، تدعم Ecosia الشفافية المالية الكاملة، وتدعم الشركة WWF.


9. محرك بحث ايه أو إل (AOL)

هذه شركة أمريكية عالمية لخدمات الإنترنت والإعلام. AOL هي جزء من شركة الاتصالات العملاقة (Verizon) ويقع مقرها الرئيسي في نيويورك. الشركة لديها حوالي 8000 موظف.


10. إنديد(indeed.com) 

إنه محرك بحث يتعلق بالتوظيف العالمي في الولايات المتحدة، وينشر الوظائف وتم إطلاقه في نوفمبر 2004. وهي شركة تابعة لشركة Ririkruite Corporation of Japan، ومقرها في أوستن، تكساس وستامفورد، كونيتيكت، ولها مكاتب في جميع أنحاء العالم. كمحرك بحث أحادي الموضوع، فهو أيضًا مثال على البحث العمودي.


11. ولفرام ألفا (WolframAlpha)

هو أحد أشهر محركات البحث انطلق في الساعة الثالثة من صباح يوم 16 مايو 2009. على عكس محركات البحث التقليدية، سوف يجيب wolfram على الأسئلة المطروحة، بينما تعرض محركات البحث التقليدية قائمة بمواقع الإنترنت المتعلقة بالكلمة الرئيسية التي يتم البحث عنها فقط.


على سبيل المثال، يمكن استخدام محرك البحث Wolfram للإجابة على سؤال "من هو أغنى شخص في العالم؟" سنرى اسم الشخص، على سبيل المثال، عندما تطرح Google نفس السؤال، ستعرض قائمة بمواقع الإنترنت ذات الصلة بالكلمات الرئيسية المستخدمة في السؤال.


12. ستارت بيج (Startpage)

إنه برنامج كمبيوتر مصمم للمساعدة في العثور على المستندات المخزنة على شبكة الويب العالمية.


13. محرك بحث يبي (Yippy)

محرك البحث من أشهر محركات البحث على مستوي العالم الذي يجمع نتائج البحث. تم تطويره وإصداره في الأصل بواسطة Vivísimo تحت اسم Clusty في عام 2004. في وقت لاحق حصلت شركة IBM على Vivisimo وبيعت محرك البحث لشركة تسمى الآن Yippy.Inc، في عام 2010. في ذلك الوقت، استقبل الموقع 100000 زائر فريد كل شهر. تم بيع اسم المجال والأصول التقنية من Yippy إلى DuckDuckGo في عام 2021، وتم إغلاق الموقع على الفور.


14. جيبيرو (Gibiru)

إنه نظام لاسترجاع المعلومات مصمم للمساعدة في البحث عن المعلومات المخزنة على أي نظام كمبيوتر. عادة ما يتم عرض نتائج البحث في شكل قائمة بمواقع المعلومات مرتبة وفقًا لشروط معينة. يمكن لمحركات البحث تقصير وقت البحث والتغلب على مشكلة زيادة حجم البيانات (المعلومات غير المرغوب فيها).

أقرأ أيضا:

الربح من جوجل بطرق متنوعة وغير تقليدية

انشاء حساب gmail خطوة بخطوة

مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.

تعليقات