القائمة الرئيسية

الصفحات

انشاء حساب gmail، فتح حساب gmail، كيفية انشاء حساب gmail بسهولة، إنشاء حساب gmail جديد
انشاء حساب gmail خطوة بخطوة

 

هناك العديد من الأسباب التي قد تجعلك ترغب في معرفة كيفية إنشاء حساب Gmail جديد.


انشاء حساب gmail خطوة بخطوة، بالنسبة للكثيرين تعد خدمة بريد الـ Gmailغاية في الأهمية. حيث إنها واحدة من أفضل خدمات البريد الإلكتروني المتوفرة على مستوي العالم، ليس فقط من حيث ميزاتها وسهولة استخدامها، ولكن أيضًا لأنها توفر سعة تخزين مجانية كبيرة للغاية تبلغ 15 غيغابايت للمستهلكين، مع توفر المزيد مقابل 1.99 دولار شهريًا. إن المظهر الاحترافي أكثر من حساب Yahoo أو Hotmail العادي يساعد بالتأكيد أيضًا.



وفي حال قمت بمليء هذه المساحة المجانية، أو ببساطة تخيلت إنك استطعت ملئها، فيمكنك إنشاء حساب Gmail جديد بسهولة، مع مساحة 15 غيغابايت جديدة. ربما تكون قد بدأت نشاطًا تجاريًا جديدًا وتحتاج إلى عنوان بريد الكتروني احترافي جديد، أو ربما تغير اسمك وتحتاج إلى عنوان بريدك الإلكتروني ليعكس ذلك؟ سيجد مستخدمي الاندرويد (Android) الجدد أنهم بحاجة إلى عنوان Gmail لتسجيل الدخول وبدأ العمل أيضا، فخدمة بريد Gmail في منتهي الاهمية للعديد من المجالات.



مهما كان السبب، إليك بالضبط كيفية إنشاء حساب Gmail جديد:




1. اتجه إلى صفحة التسجيل أو الاشتراك في Gmail

انشاء حساب gmail خطوة بخطوة
انشاء حساب gmail خطوة بخطوة


2. أدخل اسمك (أو اسم مجالك التجاري) وأختر عنوان بريدك الالكتروني الذي تريده، ثم كلمة المرور.


سوف تطلب Google بعض المعلومات الشخصية لكي يتم فتح حساب Gmail خاص بك، وتتمثل هذه المعلومات في: اسمك الأول وكذلك اسم العائلة وبالطبع اسم المستخدم الذي تريده وكلمة المرور (التي قمت انت بكتابتها مرتين للتأكد من أنها صحيحة وخالية من الأخطاء الإملائية).



على الرغم من عدم وجود قاعدة تقضي بضرورة استخدام اسمك الحقيقي كما هو الحال مع أمثال Facebook، ضع في اعتبارك أن هذه هي الطريقة التي سيرى بها متلقي رسائلك الإلكترونية.



3. ابحث عن عنوان بريد إلكتروني فريد، يجب أن يكون عنوان بريدك فريد من نوعه وغير مكرر، في حالة اختيار عنوان مكرر سيظهر خطأ، وسيتم المطالبة بتغيير الاسم.

انشاء حساب gmail خطوة بخطوة

يمكنك تخطي هذه الخطوة إذا كنت لا ترى هذا الخطأ الموجود بالصورة.



نظرا لاتجاه العديد من الأشخاص لإنشاء بريد الكتروني على Gmail منذ عام 2004،  سيكون من الصعب للغاية الحصول على بريد مثل @gmail.com(اسمك الأول.اسمك الأخير)، حيث اصبح الحصول على بريد باسمك دون ارقام بمثابة الحلم.



فكر بشكل خلاق. حاول تضمين اسمك الأولي أو مهنتك أو سلسلة من الأرقام التي لا تنسى بالنسبة لك، وعلى الجانب الاخر حتي تجنب أي شيء قد يكون يساعد مجرمي الإنترنت الذين يتطلعون إلى سرقة حسابك والمعلومات الخاصة بك.



"ملحوظة هامة": يتجاهل Gmail النقاط الفاصلة بين الأسماء في البريد الإلكتروني، لذا فإن "ali.maloul" و "alma.loul" سينتهي بها الأمر جميعًا الى معادلة لـ " [email protected]".)



قم بالنقر (خارج المربع الذي قمت بكتابة عنوان بريد الالكتروني) عند تغيير اسم المستخدم لتتأكد من صلاحية الاسم الذي ادخلته. افعل ذلك مرات كافية، وفي النهاية سيختفي التحذير من تكرار عنوان بريد إلكتروني. هذا يعني أنه متاح لك ويمكن اختياره.



من الممكن ان يقوم جوجل بإرسال رمز المصادقة الثنائي عبر رقم هاتفك لتأكيد هويتك.



4. املأ المعلومات الشخصية



الآن أنت تحتاج إلى ملء بعض "التفاصيل الإضافية" قبل البدء في استخدام حساب Gmail الجديد الخاص بك.



لاحظ هذه المرة أن اثنين من الصناديق اختيارية. ليست هناك حاجة لملء رقم هاتفك أو عنوان البريد الإلكتروني المخصص للطوارئ إذا كنت لا ترغب في ذلك، على الرغم من أن الأخير يبدو كإجراء احترازي معقول لتجنب عمليات الإغلاق المستقبلية.



قد يقوم جوجل بمطالبتك باستخدام رقم هاتفك مع حسابك - لا تتردد في النقر فوق تخطي.



5. أكمل قسم الخصوصية والشروط



من السهل أن تتصفح صفحة سياسة الخصوصية الخاصة بجوجل (التي ستظهر قبل الانتهاء من انشاء بريدك الالكتروني) يمكن أن تضع علامة في المربعين الإجباريين - أنك توافق على الالتزام بقواعد Google وتوافق على معالجة معلوماتك وفقًا لسياسة الخصوصية - ولكن هناك في الواقع زوجان من التخصيصات الإضافية المتاحة.



قم بالضغط على "المزيد من الخيارات" لتري خيارات أخري لها علاقة بسياسيات الخصوصية، وسيكون هذا أعلى مربعات الاختيار مباشرةً ويمكنك إيقاف تخصيص الإعلانات ومنع ربط التطبيق والويب وسجل YouTube بحسابك الجديد إذا كنت ترغب في ذلك.


قد تختلف صفحتك نسبيا، وذلك اعتمادًا على القواعد الخاصة بجوجل في بلدك.


6. حساب Gmail الخاص بك جاهز ألأن

لقد أنشأت حساب في الـ Gmail بنجاح ويمكنك استخدامه بسهولة.



7. افتح Gmail.com لبدء الاستخدام

انشاء حساب gmail خطوة بخطوة


يمكنك أيضًا النقر فوق رمز Gmail في الزاوية اليمنى العليا (لفتح بريدك الالكتروني)، كما يمكن التواصل معنا عبر صفحة اتصل بنا للاستفسار عن انشاء حساب gmail خطوة بخطوة.

ننصحك بقرأة:
مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.

تعليقات