تكلفة المعيشة في كندا

 

تكلفة المعيشة في كندا، تكاليف المعيشة في كندا
تكلفة المعيشة في كندا 


ما هي تكلفة المعيشة في كندا وما الذي يجعل كندا مكانًا جيدًا للعيش فيه؟

هل تتساءل عن ماهية الحياة في كندا وما الذي يجعلها مكانًا يستحق العيش فيه؟ كندا بلد كبير جدًا ومتنوع يتمتع باقتصاد قوي وسياسات اجتماعية جذابة للعائلات ورجال الأعمال. فيما يلي نظرة عامة على بعض مزايا العيش في كندا.


هل الحياة جيدة في كندا؟

نعم ، غالبًا ما تتصدر كندا قوائم أفضل البلدان للعيش فيها. تمت الإشادة بالبلاد على نطاق واسع لأسعارها المعقولة ، والوصول إلى التعليم والصحة ، والاستقرار السياسي ، والحرية الشخصية وحماية البيئة.

يستفيد الكنديون عادة من شبكة أمان اجتماعي قوية إلى حد ما تضمن الوصول إلى الرعاية الصحية والتعليم. هناك تدابير لحماية ودعم ذوي الاحتياجات الخاصة ، مثل كبار السن أو الوافدين الجدد الباحثين عن عمل.

معدل الجريمة منخفض نسبيًا أيضًا. بالطبع ، ليس كل شيء على ما يرام ، لكنه بلد يوفر لسكانه فرصًا عديدة للنمو والازدهار.


هل الرعاية الصحية مجانية في كندا؟

نعم ولا. عندما تصبح دافع ضرائب كنديًا ، فإنك تدفع ضرائب على دخلك ، بالإضافة إلى ضرائب على كل ما تشتريه تقريبًا. يتم استخدام هذه الأموال ، من بين أمور أخرى ، لتمويل النظام الصحي. هذا يعني أنه إذا كنت بحاجة إلى رعاية طبية ، فلن تضطر إلى الدفع من جيبك في عيادة أو مستشفى. نظرًا لأن النظام يبدو "مجانيًا" ، فقد يبدو أكثر تكلفة ، ولكن تذكر أنك ستدفع بالفعل مقابل ذلك بمبالغ صغيرة على مدار حياتك اعتمادًا على مستوى دخلك.

في كندا ، المقاطعات والأقاليم مسؤولة عن إدارة الخدمات الصحية. على الرغم من أن الحكومة الفيدرالية لها يد في التمويل وفي بعض المجالات المحددة للغاية (مثل الموافقات على الأدوية) ، ما زلت بحاجة إلى التسجيل لدى حكومة المقاطعة للحصول على بطاقة تأمين صحي.

من المفيد أن تعرف: توجد عيادات صحية خاصة في كندا وهي ليست مجانية. يستخدمها بعض الأشخاص عندما يريدون خدمة أسرع ، على سبيل المثال B. للاختبار. أيضًا ، لا يغطي التأمين الصحي الحكومي رعاية الأسنان والبصر ، ولكن معظم الشركات تسجل موظفيها في خطط تكميلية تغطي معظم التكاليف. أخيرًا ، قد تضطر إلى دفع مبلغ قابل للخصم وجزء من تكلفة الأدوية الموصوفة.


هل يوجد العديد من الوظائف الشاغرة في كندا؟

بشكل عام ، معدل البطالة في كندا منخفض نسبيًا ويقارن بشكل إيجابي مع البلدان المتقدمة الأخرى. مع تقدم السكان في السن ، ترى العديد من الشركات الهجرة كفرصة لتلبية احتياجاتهم من العمل.

يبحث العديد من أرباب العمل عن عمال في مجالات مثل الرعاية الصحية وتطوير ألعاب الفيديو والبناء والتصنيع.

للعمل في كندا ، يجب أن تمر ببعض الإجراءات الإدارية حتى تكون على ما يرام. إذا كنت محترفًا في بلدك ، فيجب أن تكون مؤهلاتك معترف بها من قبل الهيئات المهنية في كندا. قد تستغرق هذه العملية بعض الوقت وقد تؤدي إلى الاضطرار إلى العودة إلى المدرسة.


ما مدى سهولة سوق العقارات في كندا؟

من المعروف أن أسواق العقارات في تورنتو وفانكوفر من بين أغلى الأسواق في كندا. لطالما كانت مونتريال ميسورة التكلفة إلى حد ما ، لكن الأسعار ارتفعت بشكل كبير في السنوات الأخيرة.

لا تدع هذا يمنعك من البحث عن عقارات في هذه المدن - فهي أماكن مثيرة ومجزية للعيش فيها ، مع مجموعة متنوعة من العروض للوافدين الجدد. في الواقع ، غالبًا ما يكون لدى المجتمعات برامج لمساعدة الناس على اكتساب الممتلكات.

تميل أسعار العقارات إلى الانخفاض كلما ابتعدت عن المراكز الحضرية ، لكن المسافة يمكن أن تؤدي إلى نفقات إضافية ، على سبيل المثال  شراء سيارة إضافية.

يمكنك البدء في استئجار منزلك الأول بينما تستقر وتستكشف مجتمعك. في غضون سنوات قليلة سيكون لديك فكرة أفضل عما تريده.


ما هي تكلفة المعيشة في كندا؟

جزء مهم من جودة الحياة هو قوتك الشرائية. على الرغم من أن تكلفة المعيشة في كندا تعتبر معقولة ، إلا أن هذا يعتمد بشكل واضح على مستوى الدخل وقرارات الشراء.


ما هي أنواع برامج التقشف الموجودة في كندا؟

سيتطلب منك الانتقال إلى كندا التعود على الاختصارات المصرفية والتمويل الجديدة مثل B. REER و CELI و RRQ والمزيد.


الحسابات المسجلة وخطط الادخار

أنشأت الحكومة الكندية عددًا من البرامج والقروض ووسائل الادخار المصممة لمساعدتك في تحقيق أهدافك المالية. أنها توفر مزايا سواء كنت تدخر مع REER للتقاعد ، مع REEE لتعليم أطفالك ، أو مع CELI للمشاريع الشخصية. تعرف على المزيد حول خطط وحسابات التوفير المسجلة.


برامج دخل التقاعد

عندما تعمل في كندا ، يتم إجراء استقطاعات من راتبك ، ويستخدم بعضها لتزويدك بحد أدنى من الدخل عند التقاعد. إن قسيمة الدفع الخاصة بك هي مصدر ممتاز للمعلومات لفهم الخصومات.

إذا كنت تعيش وتعمل في كيبيك ، فسترى خصمًا لـ Régime de rentes du Quebec (RRQ). النظير الفيدرالي هو خطة المعاشات التقاعدية الكندية (CPP).

في سن 65 ، قد تكون مؤهلاً للحصول على معاش تأمين العمر (ASP) ومكمل الدخل المضمون (GIS).


الإعفاءات الضريبية

يجب عليك تقديم إقرار ضريبي كل عام إذا كنت تعيش في كندا. يمكنك تعبئتها بنفسك باستخدام برنامج توفره الحكومة أو حزمة برامج ، أو يمكنك تعيين محترف.

الغرض من الإقرار الضريبي هو تصحيح شؤونك الضريبية مع الحكومة الفيدرالية وحكومات المقاطعات. إذا كنت على سبيل المثال تم خصم الضرائب من راتبك ودفعت أموال زائدة ، يمكنك استرداد أموالك. من ناحية أخرى ، إذا لم تدفع أي ضرائب على الإطلاق خلال العام (على سبيل المثال لأنك كنت تعمل لحسابك الخاص) ، فستحتاج إلى حساب المبالغ التي تدين بها للحكومة.

قد يحق لك أيضًا الحصول على ائتمان واحد أو أكثر يقلل من دخلك الخاضع للضريبة وبالتالي مسؤوليتك الضريبية. يمكن أن يكون هذا فائدة كبيرة.


ما هي الاختلافات بين كيبيك وبقية كندا؟

تتمتع كل مقاطعة وإقليم في كندا بخصائصها الفريدة ، ولكنك ستكتشف بسرعة أن كيبيك مختلفة من نواحٍ عديدة ، مثل: ما يتعلق بالهجرة والضرائب.

كيبيك هي المقاطعة الوحيدة ذات غالبية السكان الناطقين بالفرنسية. لحماية اللغة الفرنسية وتراثها ، يحق لحكومة كيبيك التحكم في الهجرة. يجب أن يتم قبولها ليس فقط من قبل الحكومة الفيدرالية ، ولكن أيضًا من قبل حكومة كيبيك.

إنها أيضًا المقاطعة الوحيدة في كندا التي تتطلب منك تقديم إقرارات ضريبية: أحدهما للحكومة الإقليمية والآخر للحكومة الفيدرالية. في المقاطعات والأقاليم الأخرى ، تدير الحكومة الفيدرالية نظام الضرائب وتحول المبالغ المحصلة إلى حكومات المقاطعات والأقاليم.

وتجدر الإشارة أيضًا إلى أن النظام القانوني يختلف بين كيبيك ، التي تستخدم القانون المدني في مسائل معينة ، وبقية كندا التي تمارس القانون العام.

قد يكون الانتقال إلى كندا للعيش والعمل أحد أهم قرارات حياتك. لكن الهجرة دائمًا ما تجلب معها تحديات. لذلك ، نشجعك على أن تكون على اطلاع جيد حتى تكون تجاربك غنية وذات مغزى. اقرأ نصائحنا لتسهيل وصولك إذا كنت تخطط للانتقال إلى كندا. نحن هنا للرد على الأسئلة الخاصة بك.


اقرأ ايضا:

متوسط دخل الفرد في كندا

 تكلفة المعيشة في أستراليا

متوسط دخل الفرد في الهند

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة

Egypt Online
بواسطة : Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -