أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

متوسط دخل الفرد في كندا

 

متوسط دخل الفرد في كندا
متوسط دخل الفرد في كندا


تقدم كندا أداءً جيدًا للغاية في العديد من أبعاد الرفاهية مقارنة بمعظم البلدان الأخرى في مؤشر الحياة الأفضل. حصلت كندا على درجات أعلى من المتوسط ​​في الدخل والعمل والتعليم والصحة والجودة البيئية والروابط الاجتماعية والرضا عن الحياة. تستند هذه التقييمات على مجموعة مختارة من البيانات المتاحة.


المال ، على الرغم من أنه لا يستطيع شراء السعادة ، فهو وسيلة مهمة لتحقيق مستوى معيشي أعلى. في كندا ، يبلغ متوسط ​​صافي الدخل المتاح للأسرة المعيشية المعدل للفرد 34،421 دولارًا أمريكيًا في السنة ، وهو أقل من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 30،490 دولارًا أمريكيًا في السنة. فيما يتعلق بالتوظيف ، يعمل حوالي 70٪ من الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 15 و 64 عامًا في كندا في وظائف مدفوعة الأجر ، وهي أعلى من متوسط ​​OECD البالغ 66٪. يعمل حوالي 73٪ من الرجال بأجر مقابل 67٪ من النساء. في كندا ، يعمل 3٪ من الموظفين لساعات طويلة جدًا من العمل المأجور ، وهو أقل من متوسط ​​OECD البالغ 10٪ ، ويعمل 5٪ من الرجال لساعات طويلة جدًا من العمل المأجور ، مقارنة بما يزيد قليلاً عن 1٪ من النساء.


التعليم الجيد والمؤهلات الجيدة هي شروط مهمة للحصول على وظيفة. في كندا ، أكمل 92٪ من البالغين الذين تتراوح أعمارهم بين 25 و 64 عامًا تعليمهم الثانوي ، وهي نسبة أعلى بكثير من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 79٪. وهذا ينطبق على النساء أكثر من الرجال ، حيث أكمل 91٪ من الرجال المرحلة الثانوية مقارنة بـ 94٪ من النساء. عندما يتعلق الأمر بجودة نظامها التعليمي ، فإن متوسط ​​درجات الطالب 517 في القراءة والرياضيات والعلوم في برنامج OECD لتقييم الطلاب الدوليين (PISA). هذه الدرجة أعلى من متوسط ​​OECD البالغ 488 ، مما يجعل كندا واحدة من أقوى دول OECD من حيث مهارات الطلاب. في المتوسط ​​، في كندا ، تفوقت الفتيات على الأولاد بمقدار 9 نقاط ، وهو أعلى من متوسط ​​فجوة OECD البالغة نقطتين.


فيما يتعلق بالصحة ، يبلغ متوسط ​​العمر المتوقع عند الولادة في كندا 82 عامًا ، أي أعلى بسنة واحدة من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (81 عامًا). العمر المتوقع للمرأة 84 سنة مقابل 80 سنة للرجال. مستوى PM2.5 في الغلاف الجوي - جزيئات صغيرة من ملوثات الهواء صغيرة بما يكفي لدخول الرئتين والتسبب في تلفها - هو 7.1 ميكروغرام لكل متر مكعب ، وهو أقل من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية ، وهو 14 ميكروغرام لكل متر مكعب. تسجل كندا أيضًا درجات أعلى في جودة المياه ، حيث قال 90٪ من الأشخاص إنهم راضون عن جودة مياههم ، وهي أعلى من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 84٪.


عندما يتعلق الأمر بالمجال العام ، هناك شعور قوي بالانتماء المجتمعي ولكن هناك مستويات معتدلة من المشاركة المدنية في كندا ، حيث يشعر 93٪ من الأشخاص أنهم يعرفون شخصًا يمكنهم الاعتماد عليه في أوقات الحاجة ، وهو أعلى من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية (OECD). 91٪. وبلغ معدل إقبال الناخبين ، وهو مقياس لمشاركة المواطنين في العملية السياسية ، 68٪ في الانتخابات الأخيرة ، أي أقل بقليل من متوسط ​​منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية البالغ 69٪. يمكن أن يؤثر الوضع الاجتماعي والاقتصادي أيضًا على إقبال الناخبين ، بالنظر إلى أنه بالنسبة لأعلى 20٪ من السكان ، فإن هذا المعدل المقدر هو 69٪ ، وللأدنى 20٪ ، 65٪.


عندما سُئلوا عن رضاهم العام عن الحياة ، على مقياس من 0 إلى 10 ، فإن الكنديين في المتوسط ​​يقيمون أنفسهم عند مستوى 7 ، وهو أعلى من متوسط ​​6.7 لمنظمة التعاون والتنمية في الميدان الاقتصادي.


اقرأ ايضا:

متوسط دخل الفرد في الهند

متوسط دخل الفرد في الولايات المتحدة الأمريكية (معلومات أساسية )

متوسط دخل الفرد في السودان

متوسط دخل الفرد في لبنان (سويسرا الشرق الأوسط)

تكلفة المعيشة في كندا 

 تكلفة المعيشة في أستراليا

Egypt Online
Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات