تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة

 

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة


تعد المملكة المتحدة (UK) موطنًا للعديد من المؤسسات المرموقة ، وهي واحدة من الوجهات التعليمية الأكثر شعبية للطلاب الدوليين. بالإضافة إلى ذلك ، الاقتصاد القوي يمنح الكثير من فرص العمل للمهنيين المتميزين من جميع أنحاء العالم، الذين يرون أنه بلد الفرص لنموهم المالي. ومع ذلك ، يمكن أن تكون تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة أعلى من معظم البلدان الأخرى في العالم. يبلغ متوسط تكلفة المعيشة لأسرة مكونة من أربعة أفراد ، باستثناء الإيجار ، حوالي 3135 دولارًا (2268 جنيهًا إسترلينيًا). كطالب أو أعزب ، تبلغ التكلفة الشهرية المقدرة للمعيشة في المملكة المتحدة 900 دولار (651 جنيهًا إسترلينيًا) باستثناء الإيجار.

تعتمد تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة على عدد أفراد الأسرة.

1. تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة لأسرة مكونة من أربعة أفراد.

يتراوح متوسط تكلفة المعيشة لأسرة مكونة من أربعة أفراد في المملكة المتحدة بين 4000 جنيه إسترليني و 4500 جنيه إسترليني ، بما في ذلك الإيجار. سيتغير هذا إذا كنت تعيش بعيدًا عن المدن الكبرى. تعتمد تكلفة المعيشة أيضًا على كيفية إدارتك لأموالك. ومع ذلك ، يجب تغطية النفقات الأساسية مثل الإيجار ومحلات البقالة والنقل والضرائب.


2. تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة كعائلة مكونة من شخصين أو في شقة مشتركة.

بالنسبة لعائلة مكونة من شخصين ، يبلغ متوسط تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة حوالي 2500 جنيه إسترليني إلى 3000 جنيه إسترليني ، بما في ذلك الإيجار. يمكن أن يساعد العيش معًا في تقسيم الإيجار وفواتير الخدمات العامة الأخرى.


3. تكلفة المعيشة كطالب في المملكة المتحدة

كطالب ، يبلغ متوسط تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة حوالي 1000 جنيه إسترليني إلى 1600 جنيه إسترليني ، بما في ذلك الإيجار. قد يختلف هذا حسب المكان الذي تعيش فيه. يمكن أن تكون شقة فردية تعيش فيها بمفردك ، أو شقة مشتركة مع زميل في الغرفة.


اليكم قائمة العناصر الضرورية مع تكلفتها.

ضروريات الحياة تشمل الطعام والمواصلات وغيرها من الخدمات.


تكلفة التسوق في بريطانيا

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة السلع الاساسية في المملكة المتحدة

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة السلع الاساسية في المملكة المتحدة

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة السلع الاساسية في المملكة المتحدة


تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة السلع الاساسية في المملكة المتحدة

متوسط الإيجار في المملكة المتحدة

يعتبر إيجار الشقة بلا شك أحد أكبر بنود ميزانيتك. لكثير من الناس ، يأخذ نصف رواتبهم. يختلف الإيجار في المملكة المتحدة حسب موقعك واحتياجاتك وعدد الأشخاص الذين يعيشون معك. متوسط تكلفة الإيجار في المملكة المتحدة في عام 2021 هو 1007 جنيه إسترليني شهريًا. المتوسط أعلى قليلاً في بعض الأماكن مثل لندن بسبب ارتفاع الإيجارات. لذلك إذا كنت تفكر فقط في المتوسط فلن تكون لديك فكرة عن الإيجارات في جميع أنحاء المملكة المتحدة. يعتمد الإيجار على نوع الأسرة أو عدد الأشخاص الذين يعيشون.

 بالنسبة لشخص واحد يعيش في المملكة المتحدة ، يبلغ متوسط التكلفة 725 جنيهًا إسترلينيًا ، وبالنسبة للزوجين بدون أطفال ، يبلغ متوسط الإيجار 870 جنيهًا إسترلينيًا ، أي حوالي 30٪ أكثر من تكلفة الأسرة الواحدة. بالنسبة للأزواج الذين لديهم أطفال ، يبلغ متوسط الإيجار 941 جنيهًا إسترلينيًا. الأفراد الذين يتشاركون غرفة لديهم متوسط إيجار أقل قليلاً.


متوسط أسعار الإيجارات في المملكة المتحدة حسب المنطقة

كلما اتجهت بعيدا عن الشمال للبحث عن مكان تعيش فيه في المملكة المتحدة ، كلما ارتفعت الإيجارات. يدفع المستأجرون أقل مبلغ لشراء شقة في الشمال الشرقي. يدفع الشماليون إيجارًا أقل بنسبة 40٪ من المقيمين الإنجليز. إيجارات الشقق هي الأعلى في لندن بمتوسط إيجار يبلغ 1480 جنيه إسترليني.

تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة


الرسوم الدراسية والجامعية

لطالما كانت الرسوم الجامعية مشكلة في المملكة المتحدة. اليوم ، يتعين على طلاب الجامعات البريطانية في المملكة المتحدة دفع حوالي 9250 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا. بالنسبة للطلاب الدوليين المتخرجين ، تتراوح الرسوم الدراسية من 10000 جنيه إسترليني إلى 38000 جنيه إسترليني. تختلف رسوم الدراسة الجامعية حسب الدرجة العلمية التي تسعى للحصول عليها. العلوم الاجتماعية والإنسانية تكلف أقل ، في حين أن الدورات المختبرية والدرجات السريرية أكثر تكلفة. عندما تجمع هذه التكاليف مع متوسط تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة ، والذي يبلغ حوالي 12500 جنيه إسترليني سنويًا ، يمكنك معرفة تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة.

على الرغم من أن تكلفة الدراسة في المملكة المتحدة يمكن أن تكون عالية جدًا ، إلا أنه يجب أن تضع في اعتبارك أن البرامج التي تقدمها الجامعات في المملكة المتحدة أقصر مما هي عليه في البلدان الأخرى. تتطلب منك متطلبات تأشيرة الطالب في المملكة المتحدة أن يكون لديك ما لا يقل عن 1015 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا في حسابك المصرفي إذا كنت تخطط للدراسة في المملكة المتحدة. أي ما قيمته 12.180 جنيه إسترليني في السنة.

ومع ذلك ، فإن العيش في المملكة المتحدة كطالب يمكن أن يأتي بالعديد من المزايا مثل: خصومات الطلاب. يمكن لطلاب المملكة المتحدة استخدام بطاقتهم الجامعية للحصول على خصومات على خدمات مثل النقل والترفيه وما إلى ذلك. هناك نوعان من الرسوم الدراسية في جامعات المملكة المتحدة ، رسوم الطلاب في المنزل ورسوم الطلاب الدوليين. تفرض الجامعات الإنجليزية رسومًا تصل إلى 9،250 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا لطلاب المنزل الجامعيين.

 في ويلز ، يمكنك دفع ما يصل إلى 9000 جنيه إسترليني لبرامج البكالوريوس. يتمتع الطلاب المحليون الذين يدرسون في جامعات المملكة المتحدة الخاصة بخيار التقدم بطلب للحصول على قروض طلابية يمكن أن توفر لهم الدعم المالي. يدفع الطلاب الدوليون أكثر بقليل من الطلاب المحليين للرسوم الجامعية ، والتي يمكن أن تصل إلى حوالي 11000 جنيه إسترليني.


تكاليف النقل في المملكة المتحدة

في المملكة المتحدة ، معظم وسائل النقل العام مملوكة لشركات خاصة ، بمشاركة حكومية قليلة أو معدومة. في لندن ، ستكلفك رحلة بالحافلة العامة 1.50 جنيه إسترليني للساعة. متوسط التكلفة الشهرية للرحلة في لندن هو 186 دولارًا ، وهو أعلى من أي مدينة أخرى في العالم. القطارات باهظة الثمن أيضًا في المملكة المتحدة حيث يتم إرجاع الملكية إلى المنظمات الخاصة.


تكلفة المرافق والفواتير في المملكة المتحدة.

في المملكة المتحدة ، يبلغ متوسط تكلفة الوقود 1131 جنيهًا إسترلينيًا سنويًا ، وهو ما يمثل حوالي 4٪ من متوسط ميزانية الأسرة. يبلغ متوسط فاتورة الكهرباء الشهرية 34 جنيهًا إسترلينيًا ويمكن أن تختلف فواتير المياه من مكان إلى آخر في المملكة المتحدة. التكلفة التقديرية لفواتير المياه والصرف الصحي 400 جنيه إسترليني سنويًا. يمكن أن يؤدي توفير المياه وتجنب استخدامها غير الضروري أيضًا إلى توفير المال. يبلغ متوسط تكلفة الخدامت الأساسية في المملكة المتحدة 27.50 جنيهًا إسترلينيًا بما في ذلك الإنترنت كخدمة تلفزيونية.


تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين.

تعتمد تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة على المدينة التي تعيش فيها. نظرًا لأن لندن هي العاصمة ، فإن تكلفة المعيشة هناك أعلى منها في أماكن أخرى. ومع ذلك ، فإن العيش في مدينة مثل لندن له مزايا ، مثل: العثور على وظائف جيدة الأجر بدوام جزئي ، وما إلى ذلك. ومع ذلك ، إذا كانت ميزانيتك محدودة ، فهناك بعض المدن والبلدات الإقليمية حيث تكلفة المعيشة منخفضة نسبيًا.


تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة


الرسوم الدراسية في المملكة المتحدة

لا شك أنك ستجد جامعات عالمية وكليات ممتازة في المملكة المتحدة ، لكن تكلفة الالتحاق بهذه المؤسسات ليست رخيصة بالنسبة للطلاب الدوليين حيث يكون عليهم دفع أكثر من المواطنين البريطانيين. يمكن أن تكون تكلفة هذه الرسوم الدراسية ما يصل إلى 7000 جنيه إسترليني سنويًا ، ويمكن أن تصل الرسوم الدولية إلى ثلاثة أضعاف الرسوم الوطنية. تعتمد تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة للطلاب الاجانب على المكان الذي يدرسون ويعيشون فيه.

فيما يلي متوسط تكلفة التدريب المهني في المملكة المتحدة:


تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة
تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة


مدن ميسورة التكلفة للعيش في المملكة المتحدة

بعض من أكثر المدن المعيشية بأسعار معقولة في المملكة المتحدة للطلاب الدوليين هي:

دورهام

بلفاست

ليستر

ستيرلينغ

لانكستر

كارديف

نيوكاسل

كوفنتري

وارويك

لينكولن

نوتنغهام

ليفربول

مانشستر

برمنغهام

نورويتش


نصائح يمكن أن تكون مفيدة لتوفير المال في المملكة المتحدة.

1. مشاركة شقة

السكن في المملكة المتحدة مكلف للغاية ويمكن أن يمثل الإيجار في المملكة المتحدة حوالي نصف ميزانيتك الإجمالية. للتغلب على هذا ، تعتبر مشاركة المنزل أمرًا شائعًا في المملكة المتحدة.


2. الحصول على حساب مصرفي محلي.

يمكن أن يصبح كل شيء سهلاً للغاية إذا كان لديك حساب مصرفي محلي. يمكنك بسهولة الحصول على واحدة بمجرد وصولك إلى المملكة المتحدة وتحتاج فقط إلى بعض المستندات. أولاً ، احصل على الإقامة والمستندات التي ستساعدك في الحصول على حساب مصرفي محلي.


3. حاول تقليل فواتير منزلك.

يمكن تخفيض فواتير الخدمات العامة مثل الكهرباء والتدفئة والتبريد وما إلى ذلك من خلال إدارة الاستخدام الكلي. كما هو الحال في الشتاء ، بدلاً من زيادة الحرارة دائمًا ، يمكنك محاولة ارتداء ملابس دافئة.


4. حاول سداد ديونك في أقرب وقت ممكن.

يعد سداد مدفوعات بطاقتك الائتمانية وقروض الطلاب وجميع أنواع القروض الشخصية الأخرى أمرًا في غاية الأهمية. بعد ذلك ، يمكنك البدء في توفير المال. عليك أن تفهم أن أفضل طريقة لتوفير المال هي سداد ديونك أولاً لأن أسعار الفائدة على القروض مرتفعة للغاية وهذا لن يوفر لك المال.


5. ترقب الصفقات.

ابحث عن صفقات "sim-only" إذا كان لديك هاتف بالفعل واحصل على الصفقات التي تقدم عوائد جيدة وأموالًا أقل. يمكن أن توفر لك هذه التغييرات الصغيرة الكثير من المال في نهاية العام.


6. تجنب الأكل في الأماكن الغالية.

قد يكون تناول الطعام في المطاعم والمقاهي بشكل منتظم مكلفًا ولا يمكنك تحمل خسارة الكثير من المال على البقالة والخدمات باهظة الثمن. ابحث عن أماكن أرخص مع طعام جيد وتأكد من الاستفادة من الصفقات والعروض. يمكنك أيضًا طهي طعامك في المنزل أو شراء وجبات جاهزة رخيصة في محلات السوبر ماركت ؛ انتظر حتى نهاية اليوم واختر المنتجات التي عليها ملصقات صفراء زاهية.


7. مقارنات الأسعار والتنقل الذكي

تكاليف النقل في المملكة المتحدة مرتفعة للغاية وعادة ما ينزعج الناس من هذه الحقيقة. الحصول على تذكرة يمكن أن يكون القليل من المساعدة. تكلفة الرحلات باستخدام البطاقة اللاتلامسية محدودة ، لذا لا يمكنك دفع أكثر من حد معين خلال أسبوع. يمكنك أيضًا الحصول على بطاقة أويستر لرحلاتك. ومع ذلك ، فمن الجيد دائمًا البحث عن القطارات وتكاليفها عبر الإنترنت. قارن الأسعار وحاول الحصول على صفقة. يمكن أن تكون سيارات الأجرة باهظة الثمن بالنسبة للمسافات القصيرة ، ولكن قد تكون أوبر أرخص. الحافلات هي أرخص وسيلة للسفر لمسافات طويلة في المملكة المتحدة. اتصل بالإنترنت ، تحقق من الأسعار وقارن بينها وحجز التذاكر الخاصة بك. ينطبق هذا أيضًا على السفر الجوي ، حيث قد تكون تذاكر الطيران باهظة الثمن. حاول حجز التذاكر مقدمًا وابحث عن صفقات.


8. حاول التفاوض على الخروج عند الشراء.

في المملكة المتحدة ، تعتبر المساومة ضرورية لتوفير المال والبقاء على قيد الحياة بميزانية معقولة. اسأل دائمًا عن المساومات والخصومات. أنت بحاجة إلى فهم العناصر التي يمكنك ولا يمكنك التفاوض عليها.


الحياة في المدينة باهظة الثمن ، سواء كطالب أو كعائلة. ومع ذلك ، مع التخطيط الجيد ، يمكنك توفير الكثير من المال. قد تبدو هذه التغييرات صغيرة ، لكنها بالتأكيد لها تأثير كبير على ميزانيتك الإجمالية.


أسئلة شائعة

ما هو متوسط تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة؟

إذا كنت طالبًا اجنبيا ، فقد تكون تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة للطلاب الاجانب باهظة وفقًا للمعايير الدولية. متوسط تكلفة المعيشة هو كما يلي: الإقامة في الإقامة بما في ذلك المرافق: 400 جنيه إسترليني - 600 جنيه إسترليني شهريًا .

  •  50 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا الطعام / التدبير المنزلي: 160 جنيهًا إسترلينيًا 
  •  200 جنيه إسترليني شهريًا تراخيص: 12.6 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا 
  • الهاتف المحمول: 15 جنيهًا إسترلينيًا 
  •  50 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا الملابس / الأحذية: 25 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر 
  • الترفيه / الرياضة: 10-20 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر 
  • الكتب: 21 جنيهًا إسترلينيًا في الشهر 
  • التنشئة الاجتماعية: 120 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا 
  • السفر / النقل: 32 جنيهًا إسترلينيًا شهريًا .


ما هي تكاليف الإيجار الشهري في المملكة المتحدة؟

يبلغ متوسط تكلفة الإيجار في المملكة المتحدة حوالي 758 جنيهًا إسترلينيًا لشقة من غرفة نوم واحدة في المدينة و 614 جنيهًا إسترلينيًا خارج المدينة.


ما هو مقدار المال الذي يحتاجه شخص واحد للعيش في المملكة المتحدة؟

لطالما كانت تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة باهظة الثمن. تبلغ تكلفة المعيشة الشهرية للفرد الواحد حوالي 652 جنيهًا إسترلينيًا باستثناء الإيجار. 


هل المملكة المتحدة أغلى من الدول النامية؟

نعم ، تكلفة المعيشة في المملكة المتحدة أعلى 6.5 مرة من تكلفة المعيشة في الدول النامية. تحتل المملكة المتحدة المرتبة 12 بين الدول الاغلي في العالم. 

اقرأ أيضا:


تكلفة المعيشة في كندا 

Egypt Online
بواسطة : Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -