القائمة الرئيسية

الصفحات

ماذا تفعلين عند سقوط الهاتف في الماء؟

 

ينقل الغالبية منا هواتفنا المحمولة معنا أينما ذهبنا، مما يجعل من السهل حقًا وضعها في أي مكان مثل مكان التنظيف أو الحمام أو حتى أسفل المرحاض. بالتأكيد ليس من الجيد أن يغرق هاتفك في الماء، ولا أحد ينصح بان يتم وضع الهاتف في أماكن قد تتسبب في فقدانه، ولكن دعنا نفترض إنك في النهاية لم تتبع هذه النصائح المهمة.


الهاتف المحمول، سقوط الهاتف فى الماء، انقاذ الهاتف عند سقوطة فى الماء، كيف اتعامل مع هاتفى عند سقوطة فى الماء، خطوات انقاذ الهاتف عند سقوطة فى الماء
ماذا تفعلين عند سقوط الهاتف في الماء؟


كيف يُنصح بالرد بافتراض أنك أسقطت هاتفك في الماء؟

أزل هاتفك الخلوي من الماء على الفور وجففه تمامًا بقطعة قماش نظيفة.

في حالة تشغيل الهاتف، قم بإيقاف تشغيله على الفور. لا تجعل الفضول ومحاولة الاطمئنان على الهاتف تدفعك نحو فتحه والتحقق من عمله لأن هذا قد يوقفه عن العمل في وقت لاحق. في حالة إيقاف تشغيله، اتركه مغلقًا.

إذا كان ذلك ممكنًا، فقم بإزالة الجزء الخلفي وقم بإزالة البطارية (للأسف لا يمكنك فعل ذلك مع iPhone وغيره من الهواتف المحمولة عالية الجودة). قم بتشغيل بطاقة SIM وبطاقة الذاكرة إذا كان لديك واحدة.

قم بهز هاتفك الخلوي بلطف للتخلص من أي ماء في منفذ سماعة الأذن، وملحق الشحن والمنافذ المختلفة.

ضع هاتفك الخلوي في وعاء من الأرز الجاف وقم بتغطيته تمامًا واتركه لمدة 48 ساعة على الأقل.

عندما تنتهي الـ 48 ساعة، تحقق من منافذ الأرز وتخلص من أي حبوب باستخدام مجموعات صغيرة من الملقط. في الوقت الحاضر يمكنك تشغيل هاتفك. في حالة نجاحها، تأكد من عمل نسخة احتياطية لكامل معلوماتك على الفور، في حالة توقفها عن العمل مرة أخرى.


هل يوجد شيء اسمه هاتف مقاوم للماء؟

إذا تعذر إنقاذ هاتفك، وكنت تبحث عن بديل، ففكر في طراز مقاوم للماء. لحسن الحظ، أصبحت درجة العزل المائي أكثر شيوعًا في الهواتف المحمولة الحديثة، لا سيما في الطرف الأعلى. ابحث في Google عن "جوّال مقاوم للماء" وستجد روابط مباشرة لنطاقات مقاومة الماء ومقاومة للماء معروضة للبيع.


المواصفات الرئيسية التي تحتاج إلى البحث عنها هي تصنيف IP للهاتف (الحماية من دخول الماء والغبار). سيكون هذا رمزًا مكونًا من رقمين، حيث يحدد الرقم الأول مدى قدرة الجهاز على تحمل الأجسام الصلبة، مثل الغبار، من الدخول إليه، ويشير الثاني إلى مدى حمايته من تسرب السائل إليه. في كل حالة، تكون الأعداد الأكبر أفضل. لذلك، فإن الهاتف المصنف على IP67 مقاوم للغبار ويمكن أن يتحمل الغمر في الماء حتى عمق متر واحد. إذا كان الرقم الثاني 0، فلن يقدم الهاتف أي مقاومة للماء؛ 1 يشير إلى أنه يمكنه تحمل القطرات.


ما هي الهواتف المحمولة المقاومة للماء؟

تم تصنيف iPhone 12 و12 mini و12 Pro و12 Pro Max على IP68، بعد أن تم اختبارها على عمق ستة أمتار لمدة 30 دقيقة. تم تصنيف عائلة iPhone 11 أيضًا على أنها IP68، على الرغم من أن هذه الأجهزة تم اختبارها على أعماق أربعة أمتار فقط. يمكنك العثور على تقييمات للأجهزة الأخرى في قائمة Apple على صفحات المساعدة الخاصة بها.

اقرأ أيضا:



Egypt Online
Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.