القائمة الرئيسية

الصفحات

أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير تقليدية 100% من بعض الدول الغربية

مشاريع صغيرة، مشاريع صغيرة مربحة، مشاريع غربية
أفكار مشاريع صغيرة مربحة وغير تقليدية 100% من بعض الدول الغربية


في بداية كل عام جيد يشعر البعض بالحاجة الى حدوث تغيرات ما في حياتهم العملية، إذا كان لديك خطط لعمل مشروع صغير خاص بك ولكنك لا تجد فكرة مناسبة لقدراتك وامكانياتك، عليك متابعة هذا المنشور لأنه قد يكون مفتاح تحقيق حلمك في إيجاد فكرة مشروع صغير مربح.

 

نظرا لوجود أفكار تجارية متعددة حاليا في جميع الأسواق المحلية والعالمية أصبح من الصعب نوعية الفكرة التجارية التي يمكن البدء بها، لأنه من غير الصحيح ان نبحث عن فكرة مربحة فقط، بل يجب ان يكون الهدف الأساسي هو الحفاظ على نجاح ونمو المشروع مع مرور الزمن.

 

أفضل مشاريع صغيرة في اسبانيا

1-     بيع الخبرات والمعرفة او المعلومات

في الواقع أصبح العالم الرقمي أو الانترنت هو الاتجاه الأعظم والأفضل للشباب نحو تحقيق مستقبل أفضل، ولكن هذا لا يجعلنا ننسي جذور تعاليمنا وقيمنا التي تربينا عليها.

تتلخص فكرة المشروع في تحويل خبرتك لمنتج يمكن بيعه، حيث يمكن عمل صفحة على فيس بوك أو حساب على Instagram وكذلك قناة على اليوتيوب لتسويق فكرتك ومعلوماتك.

الانترنت علم كبير للغاية لا نهاية له، ستجد من يهتم بالمعلومات التي تقدمها، يمكن ربح المال عن طريق تقديم خدماتك المعرفية للجمهور بمقابل مادي أو من خلال وضع إعلانات فيسبوك او يوتيوب على قناتك أو صفحتك.

 

2-     ما رأيك في تسويق أو بيع المنتجات بنظام العمولة؟

 

يجد البعض صعوبة في انشاء متجر أو محل لبيع المنتجات نتيجة صعوبة إيجاد التمويل أو في بعض الأحيان بسبب عدم التفرغ التام للمشروع، وهنا تأتي فكرة التسويق بالعمولة.

يحتل الانترنت مكانة متصاعدة في جميع الدول حول العالم، ونظرا لزيادة مستخدمي شبكة الانترنت أصبح مسألة التسويق أو بيع المنتجات أسهل كثيرا عبر شبكات التواصل الاجتماعي.

 

3-     انشاء مصنوعات صديقة للبيئة

في ظل الظواهر الطبيعية الضارة التي بدأت تزداد مثل ظاهرة الاحتباس الحراري، يتجه العالم نحو استخدام المنتجات الطبيعية الخالية من المواد الكيميائية، لذلك يمكنك استغلال مهاراتك في صنع المنتجات المنزلية، مثل صناعة الصابون والأدوات المكتبية والمدرسية، أو القش والاكياس القابلة للتسميد (التحلل الحيوي لمنع تراكم القمامة)، أو صناعة فرش الاسنان المصنوعة من الخيزران، واعمال أخري صديقة للبيئة.

 

4-     الدخول الى عالم الوسطاء الرقميين (خيار ممتاز للشباب)

 

الامر في غاية البساطة ولكنه يحتاج الى تفكير ابداعي نوعا ما، حيث يتوقف هذا النوع من المشروعات على العمل كوسيط رقمي مثل Spotify وUber وDropbox وSnapchat، وسنتناول شركة اوبر للنقل على اعتبار انها الأكثر شهرة، بدأت شركة اوبر فقط عن طريق طرح تطبيق اوبر للنقل، وقامت بابتكار عروض جذابة للعملاء، وهذا الامر لم تكن تكلفته كبيرة في البداية، الى ان أصبحت شركة اوبر من أكبر شركات النقل في وقتنا الحالي.

 

فقط كل ما تحتاج الية دراسة ما يحتاجه الجمهور والمعل على تطوير الخدمات الموجود فعليا، أو ابتكار خدمات ليس لها وجود على ارض الواقع يكون الغرض منها مساعدة الاخرين، ولا تعتقد إنك بحاجة الى مشروعات كبيرة وجبارة لتصل الى النجاح المنشود، فمعظم المشروعات والابتكارات الأكثر نجاحا في العالم بدأت بشكل بسيط للغاية.

 

5-     العمل في الكتابة (كتابة المحتوي للوسائط الرقمية)

تعتبر فكرة كتابة المحتوي من الأفكار الرائدة والمبتكرة، وهي فكرة يمكنها ان تحقق ما تريد من نجاح وطموحات، ولكن يتطلب الامر بذل الكثير من المجهود ومعرفة أساليب الكتابة المختلفة بالإضافة الى الأدوات التي ستساعدك على تسويق محتواك.

 

ينبغي ان تعرف قبل البدء في العمل كمنشئ محتوي أن هناك تزايد مستمر في المجال الرقمي وهذا جعل هناك صعوبات بالغة لحجز مكان متقدم يحقق لك ما تريد، لذا عليك فرض اسلوبك وان تتميز عن غيرك لكي تصل الى الهدف المنشود، كما ينبغي عليك احترام المعايير ومراعاة الإجراءات والمواصفات التي قد تمنحك الاسبقية.

 

6-     العمل في ادارة وسائل التواصل الاجتماعي

 

إذا كنت تمتلك مهارات العمل اللازمة لإدارة مواقع التواصل الاجتماعي فانت من المحظوظين لأنه ببساطة أصبح هذا المجال شائعا ومهم للغاية في الآونة الأخيرة، حيث أصبحت معظم الشركات والمصانع وحتى الحرف البسيطة تلجأ الى مواقع التواصل الاجتماعي للوصول الى اعلي قيمة يمكن ان تضاف للعلامة التجارية الخاصة بهم وبالتالي زيادة نسبة المبيعات وغيره من الميزات الأخرى.

 

دعني أوجه لك نصيحة قبل ان تبدأ البحث عن عمل في هذا المجال، يجب عليك قبل الشروع في العمل مع الشركات أن يكون لديك مجتمعك القائم بالفعل على مواقع التواصل، لكي تستطيع ابراز مهاراتك، كما يجب ان تضطلع على كل ما هو جديد في عالم التسويق بشكل مستمر.

 

7-     تطوير المنتجات

 

يتاج العمل الناجح الى تطوير بشكل مستمر للمحافظة على هذا النجاح مع مرور الوقت، وهنا يمكنك اتخاذ هذا كطريق للعمل، حيث تستطيع اقتراح تطور ما لمنتج موجود بالفعل سواء كنت تمتلك هذا المنتج أو عن طريق تقديم عرض للشركات والمصانع التي تملك المنتج.

 

لا تعتقد ان الامر بسيط أو انه بلا قيمة فالشركات تنفق الملايين سنويا من تسويق منتجاتها، فماذا لو اتيت بفكرة يمكنها مساعدتهم في زيادة نسبة مبيعات منتجاتهم بنسبة تفوق قدراتهم التسويقية، مره اخري الخبرات التي تمتلكها لها سعر يجب ان تثق بهذا.

ولمزيد من الايضاح سنتخذ ستاربكس كمثال، تقدم ستاربكس منتج القهوة، تري ما الذي يجعل ستاربكس مختلف عن العديد من الأماكن الأخرى التي تقدم القهوة، هل ستاربكس يقدم قهوة ذو طعم مختلف عن الاخرين؟ لا، ولكن الفكرة في التجربة المختلفة التي تعني الدخول الى المباني الخاصة بهم لكي تحتسي القهوة في جو وديكور مميز يساعد على الاستمتاع مذاق القهوة، كما توفر إمكانية العمل عن بعد، إذا كنت ترغب يمكنك العمل مع ستاربكس هو ما يعمل على توسيع تجربتهم وزيادة نجاحها.

 

أفضل أفكار المشاريع الصغيرة غير التقليدية في سويسرا

 

1-     انشاء كافية يعمل بنظام الدفع بالساعة

تعد فكرة انشاء كافية أو مقهى يعمل بنظام الوقت مقابل المال من الأفكار المنتشرة في سويسرا في الوقت الحالي، وذلك عن طريق الدفع بالساعة وليس بما تستهلكه من مشروبات مع تحديد عدد معين من المشروبات خلال الساعة، كما يمكن ان تضيف بعض الكعك والخبز وأصناف اخري لتقدم مع المشروبات، بالإضافة الى الألعاب الترفيهية مثل الطاولة، كما يجب توفير الانترنت.

 

2-     انشاء مركز لرعاية المسنين

يمكن انشاء مركز متطور لرعاية المسنين بالإضافة الى عمل موقع الكتروني خاص بالمركز على الانترنت من أجل التواصل مع أهاليهم، ويتم تقديم كافة أنواع الرعاية البدنية والصحية والطبية وتوفير جميع المستلزمات، كما يمكن لجميع الاسر التواصل مع ذويهم من كبار السن عن طريق الهواتف الذكية، بالإضافة الى إمكانية ارسال الرسائل والاخبار من المركز الأهالي المسنين.

 

3-     انشاء محطة بنزين متنقلة

يري السويسريون انه بعد توفير إمكانية توصيل الطلبات سواء كانت زهور أو بقالة أو وجبات الى المنازل، لابد من تطوير هذه الخدمات لتصل الى الوقود، وذلك عن طريق توفير ناقلات صغيرة تعمل على توصيل الوقود للمنازل أو أماكن العمل وأيضا أي أماكن يحتاج العميل الى توصيل الوقود اليها، مع توفير تطبيق للموبايل لاستقبال الطلبات وللتواصل بين المقر والعملاء.

 

4-     عمل تطبيق لتوصيل الادوية

يمكن العمل على توفير تطبيق لتوصيل الادوية الى المرضي في جميع المحافظات، يحتوي التطبيق على إمكانية الاختيار بين الصيدليات القريبة وأيضا إمكانية الدفع، كما يمكن الدفع عند استلام الطلب.

 

ويمكن أيضا انشاء شركة وتوفير تطبيق لربط الصيدليات بشركات الادوية من خلال الشركة، حيث يقوم التطبيق باستقبال الادوية الناقصة للصيدليات، ثم تقوم الشركة بتجهيز هذه الطلبيات من خلال شركات الادوية، واخير تقوم الشركة بتوصيل الادوية للصيدليات، وذلك نظير عمولة يتم الاتفاق عليها.

 

5-     انشاء شركة لتوصيل الطلاب للمدارس (تعمل مثل اوبر)

كما قامت اوبر بابتكار الفكرة التي اثبتت نجاحها، يمكن الاستفادة من هذه التجربة بعمل تطبيق لمشاركة أصحاب السيارات في توصيل الطلاب الى مدارسهم مع الارتباط بالمواعيد المحددة، كما يمكن تتبع السائقين من خلال احداثيات GPS، كما يجب على الشركة الـتأكد من المواصفات اللازمة للسائقين وتدريبهم على التعامل مع الأطفال.

 

يمكن أيضا من خلال التطبيق التواصل مع أولياء أمور الطلاب من أجل تقديم خدمات اخري مثل أصحاب الشباب الى المدرسة للممارسة الأنشطة الرياضية والنادي وغيرها، كما يمكن إضافة إمكانية الدفع من خلال فوري او فيزا ميزة وغيرها من وسائل الدفع الإلكترونية، من الممكن تحقيق أرباح خيالية من هذا المشروع.

 

 

أفكار المشاريع الصغيرة غير التقليدية في إيطاليا

 

1-     تطبيق غسيل السيارات في المنزل

 

كما ذكرنا من قبل ان التكنولوجيا تحتل مكانة متنامية على مستوي العالم، لذلك يفكر البعض في توفير احتياجات الاخرين والوصول إليهم بطرق أكثر سهولة، وهنا جاءت فكرة انشاء تطبيق لغسيل السيارات في المنزل، حيث يمكن لصاحب السيارة استخدامه لحجز الخدمة، كما يمكن توفير عملية الدفع اون لاين، ويمكنك أيضا طلب الخدمة لأي مكان أخر بخلاف المنزل سواء كان العمل أو الشارع أو الجراج وغيرة من الأماكن.

 

2-     افتتاح مركز لتعليم الطهي

 

يعتقد البعض انها مسألة فركة غير جيدة على اعتبار ان الجميع يقوم بالطهي، نعم الجميع يقوم بالطبخ ولكن القليل فقط هو من يعرف طرق الطهي بشكل جيد، تسعي العديد من النساء الى تعلم طرق جديدة في عمل الطعام والبحث عن أصناف جديدة بشكل مستمر، وهنا تأتي فكرة انشاء مركز لتعليم الطهي.

 

يمكن أيضا عمل اطعمة صحية نباتية مع تعلم فوائد هذه الأطعمة، كما يحب التطرق لأطعمة الأطفال وفوائدها، في الواقع هناك العديد والعديد من الأطعمة المميزة التي يجب تعلمها.

 

3-     انشاء مطعم لتوصيل الطلبات دليفري (اكلات من نوع خاص).

نظرا لوجود قصور دائم في الأطعمة المتاحة لبعض المرضي مثل مرضى القلب والسكر وغيرهم، بالإضافة الى الأطفال الذين يحتاجون الى اطعمة تحتوي على فيتامينات ومعادن وكذلك كالسيوم، وجد انه من أفضل أفكار المشاريع المربحة هو انشاء مطعم دليفري يقوم باستقبال الطلبات بطريقة "اريد وجبة غذاء لمريض قلب" أو أريض وجبة إفطار متكاملة لطفل يبلغ من العمر 5 سنوات" وهكذا، ويمكن أيضا تقديم الطعام الصحي للأصحاء.

أقرأ أيضأ:

أفضل 15 طريقة لاستثمار أموالك  Ways to Invest Your Money 

أفضل 10 مشروعات صغيرة بأرباح مضمونة 100%

مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لابن يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.

تعليقات