القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

أفضل أسعار الفائدة بعد أخر تخفيض على الشهادات الثلاثية والخماسية بالبنوك

  

أفضل أسعار الفائدة بعد أخر تخفيض على الشهادات الثلاثية والخماسية بالبنوك

يقوم موقع مصر أون لاين بنشر أسعار الفائدة على شهادات الادخار أجل 3 و5 سنوات في عدد من البنوك المصرية، وذلك من أجل التسهيل على زائرينا لتحقيق أكبر قدر من المعلومات حول أسعار الفائدة في مصر. 

 تقدم بنوك (الأهلي المصري، بنك القاهرة، بنك مصر، بنك قطر الوطني) أعلى عائد على الشهادة الثلاثية بنحو %12 لدورية صرف شهرية.

ويأتي في المرتبة الثانية كلا من البنك التجاري الدولي وبنك قناة السويس، حيث بصل سعر الفائدة لـ %11 لدورية الصرف الشهرية، و11.25 للعائد ربع سنوي.

كما احتل بنك البركة مقدمة البنوك التي تقدم أعلى عائد على الشهادات الخماسية بفائدة %10 لدورية صرف سنوية.

تسهيلات بعض البنوك لشراء شهاداتها

تعمل بعض البنوك على تسهيل عملية شراء الشهادة لعملائها، وذلك من خلال الإنترنت البنكي والموبايل بانكنج ومركز الاتصال الخاص بالبنك، على ان يكون ذلك ضمن الإجراءات الوقائية التي تتخذها البنوك حرصاً على سلامة العملاء وكذا حفاظاً على صحة العاملين فيها وتماشياً مع توجه الدولة نحو تقليل الازدحام والتكدس بمختلف الأماكن منعا لانتشار العدوى والفيروسات وحفاظا على الصحة العامة لجميع المواطنين.

ويذكر انه لا يمكن للعميل استرداد قيمة الشهادة قبل مضى 6 شهور اعتبارًا من اليوم التالي لشراء الوعاء الادخاري، كما يتم البدء في احتساب العائد من يوم للشراء.

وتقوم البنوك بتقديم تلك الشهادات الادخارية للعملاء من خلال تقديم المستندات التالية:

-        طلب إصدار شهادة ادخار من أحد فروع البنك

-         بطاقة رقم قومي سارية

-        إيصال مرافق

-        شهادة إثبات دخل

ويذكر أن بنكا الأهلي المصري وبنك مصر قد قررا إيقاف إصدار شهادات الـ%15 لأجل عام في 21 سبتمبر الماضي، لتسجل حصيلة الشهادات مرتفعة العائد التي طرحها البنك الأهلي المصري وبنك مصر بعائد %15 سنوياً نحو 383 مليار جنيه منذ طرحها.

وكان قد تم تخفيض سعر الفائدة على الجنيه بنحو 50 نقطة أساس، لتصل عند مستوى %8.75 على الإيداع و%9.75 على الإقراض، وخفض الفائدة على سعر الائتمان والخصم إلى مستوى %9.25، وذلك في نفس الأسبوع الذي قرر فيه أكبر بنكين حكوميين وقف شهادة %15، قرر البنك المركزي في 24 سبتمبر.


اقرأ ايضا:

أفضل 5 طرق للربح من الانترنت 2020

زيادة الدخل الشهري ليس بالأمر المستحيل.. يمكن القراءة للحصول على التجربة

أهم وأفضل 9 خطوات لتصبح مستثمر محترف

الاستثمار في البورصة بنجاح للمبتدئين Investment in Exchange

أفضل أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي و10 بنوك اخرين

بنك مصر يقدم أسعار فائدة مميزة تصل لـ 12.25% على الشهادات الثابتة والمتغيرة.. تعرف عليها

reaction:

تعليقات