القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

زيادة الدخل الشهري ليس بالأمر المستحيل.. يمكن القراءة للحصول على التجربة

 

Means of increasing your monthly income, زيادة الدخل الشهري, تحسين الدخل الشهري, الدخل الشهري

الدخل الشهري أصبح ازمة يعاني منها الكثير من العاملون والموظفون، لأن الراتب وحده لا يمكنه تغطية كافة المصروفات الأساسية اليومية لأي أسرة. يوجد بعض الموظفون الذين يعانون من إنفاق كامل راتبهم في الأسبوع الأول من الشهر، حيث يكون لدية التزامات سواء أقساط أو مستلزمات المنزل والاسرة وهكذا.


وتؤدي كل هذه الضغوط في النهاية الى الاستدانة، أو ان يتبع البعض نهج سياسة التقشف والالتزام بالاحتياجات الأساسية فقط، وكذلك محاولة البحث عن طرق زيادة الدخل الشهري.


في الواقع مسألة التقشف لم تكن بالحل الأمثل للعديد من الأمور والازمات المالية، ولكن يلجأ البعض لهذه السياسة لعدم قدرته على تحقيق زيادة في الدخل الشهري، هل التقشف هو الحل الأمثل؟ بالطبع لا، لهذا يقوم موقع مصر اون لاين محاولة جلب أفكار قد تساعد في إيجاد حلولا لتحسين الدخل الشهري.

كيف تحقق زيادة في الدخل الشهري

هناك طرق ووسائل يمكنها تحقيق ما نريد ولكنها تحتاج الى أشخاص لديهم الطموح والدوافع التي تزيد

 من رغبتهم في تحقيق دخل إضافي.

أولا: عليك أن تهتم بتطوير نفسك باستمرار

ينبغي عليك ان تخصص جزء بسيط من دخلك الشهري، مهما كان قليل، وذلك لاستثماره في ذاتك، حيث توجد الكثير من المعاهد التي تقدم مقررات دراسية في الحاسوب واللغة الانجليزية والمهارات المختلفة التي يحتاج إليها سوق العمل، والتي تعطيك أفضلية عند التقدم للوظائف المتميزة، وهذا يؤدي في نهاية الأمر الى زيادة دخلك ومواردك المالية. 


فإذا كنت من حملة الثانوية العامة فقط يجب أن تذكر جيدا أن حصولك على مؤهلات عليا يعني مرتبات أعلى ومزايا أفضل، إضافة الى اخذ دورات تدريبية في المجالات المقربة لك، للوصول الى مستوي مهاري متميز يؤهلك للحصول على موقع وظيفة مرموقة، وهو بالتالي يزيد من الدخل الشهري.

 

ثانيا: وسائل مختلفة وغير تقليدية لزيادة الدخل الشهري

أصبح الانترنت من الوسائل المتطورة والحديثة في جلب المال والعمل، حيث ذكرت مجلة نيوزويك الامريكية، أنه اعتبارا من عام 2005 أصبح %50 من المواطنون الامريكيين يعملون أعمالا من منازلهم عن طريق استخدام الانترنت. وأهمية القيام بأعمال ومشاريع عن طريق الانترنت يرجع إلى عدم وجود قيود على ساعات العمل أو على رأس المال المتاح، فضلا عن إمكانية القيام به بكل يسر الى جانب عملك الحالي. الانترنت أصبح من أقوى طرق زيادة الدخل الشهري بالفعل، لذلك عليك التفكير جديا في خيار الانترنت لأنه يفتح مجالات جديدة وغير تقليدية لتحسين الدخل الشهري.

ثالثا: لا تستخدم كل الموارد التي لديك

قد يتسبب استهلاك كافة مواردك الى اللجوء للاستدانة، وهذا بالتبعية سيؤدي الى فقدان كل الطرق والوسائل من أجل تحقيق أي تقدم من الناحية المالية أو زيادة الدخل الشهري لديك، لأنه من أسهل الطرق لكي تتورط في مشاكل مالية ومتلاحقة هي أن تعيش حياة الاسراف.


وعلى الجانب الاخر تعد أول طرق زيادة الدخل التي تعد نقطة البداية لتحسين مستوى الدخل الشهري هي عدم تبديد مواردك بشكل يفتقر الى الحكمة. فمثلا لا تتسرع في شراء شيء غال الثمن لست فعلا في حاجة إليه وتتورط في دفع أقساط لفترات طويلة بحيث يكون المتبقي بعد دفع الأقساط بالكاد يكفي لتسديد احتياجاتك الأساسية. وبهذه الطريقة لن يكون بإمكانك أن تزيد ما لديك من مال، وبالتالي تتبدد احلامك في تحسين الدخل الشهري.

حقيقة علمية

أكدت الابحاث والدراسات أن أي شخص يحقق دخلا متوسطا وغير مثقل بأي ديون يعتبر في حال أفضل كثيرا من شخص دخله مرتفع ولكنه يقع تحت عبء ديون وأقساط كبيرة. وعليك أن تتذكر على الدوام أن الاسراف في الانفاق على بعض الكماليات لن يجعل لديك فائضا من المال يمكن أن تنميه فيما بعد.

رابعا: النجاح أساسه الانضباط والاستمرار معا

يعد مفتاح تحقيق حلم زيادة مواردك المالية هو الانضباط والاستمرار تجاه العمل. ويجب أن تعلم أن الدخل يمكنه أن يصنع لك ثروة هائلة إن أحسنت إدارته بمسؤولية وانضباط، وإلا فإن الدخل قد يكون بالنسبة للبعض مغريا للغرق في الديون والأزمات المالية، وهذا ما يقع للكثير من الموظفين الذين تخونهم المهارة اللازمة لإدارة أموالهم.

خامسا: تقدم الى الامام ولا تلتفت للوراء

يقوم الكثيرون بمتابعة وتقييم التقدم الذي تم تحقيقه وهذا يتسبب في تعطيلهم. ولكن عليك أن تعرف أن الهدف من هذا التقييم هو أنه في حال تم تحقيق تقدُّم فإنهم يواصلون الجهود في نفس الخط.، ولكن في حال لم يتم ذلك! فإن الأمر يحتاج الى وقفة لتصحيح الأوضاع وانتهاج طرق أخرى بديلة تكون أكثر فاعلية من أجل تحقيق الهدف المنشود وزيادة الدخل الشهري لديك.

نصائح بسيطة لتحسين الدخل الشهري

يجب أن تعرف أنك لديك كل الحق في التفكير بشكل مستمر لزيادة الدخل الشهري لديك، ولكن تختلف الطرق والأساليب وفقا لشخصية كل واحد، حيث يبحث العديد من الأشخاص متوسطي الدخل على طرق مختلفة لزيادة الدخل الشهري الخاص بهم وذلك في ظل ارتفاع الأسعار التي تشهدها المجتمعات في الآونة الأخيرة ونشرت صحيفة ذا صن الأمريكية بعض النصائح التي تساعد على زيادة الدخل الشهري للفرد.

واليك أهم هذه النصائح التي قد تساعدك على زيادة دخلك الشهري

أولا: تجربة إعطاء الدروس الخصوصية

عليك أن تبحث بداخلك لاكتشاف مهاراتك الداخلية ومن ثم يمكنك استخدام المهارات الخاصة بك وتقديم الدروس الخصوصية في المساء حيث يمكنك استخدام شهادتك لتدريس الأطفال أو إذا تجيد الموسيقى يمكنك تقديم دروس البيانو والجيتار.

وغالبًا ما يدفع للمعلمين سعرًا جيّدًا بالساعة، وحتى إذا كنت تتلقَّى طالبًا أو طالبين فقط في الأسبوع، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة دخلك الشهري.

ثانيا: الاستفادة من منزلك أو الجراج الخاص بك

إذا كان لديك مساحة في الدور العلوي أو الجراج التي لا تستخدمها، فقد يكون من المفيد تأجيرها.

ثالثا: بيع الأجهزة الإلكترونية أو أي أجهزة قديمة خاصة بك

فكرة قد تساعدك كثيرا، حيث يمكن بيع الأجهزة الإلكترونية غير المستخدمة القديمة إلى زيادة دخلك حيث إن هناك بعض المواقع يمكنك من خلالها بيع الأجهزة الإلكترونية حتى إن كانت مكسورة سوف يرسلون لك مظروف لوضعه ثم سيتم إرسال رسالةٍ لك لمعرفة القيمة.

رابعا: يمكنك بيع خبراتك ومهاراتك اليدوية

إذا كان لديك مهارة في حرفة ما، عليك أن تصنع وتبيع إبداعاتك لكسب بعض النقود الإضافية ويمكنك إنشاء متجر على المواقع الإلكترونية للبيع من خلالها، كما يمكنك بيع خبراتك من خلال الانترنت، فالكثيرون يبحثون عن أشياء وحلول لمشكلات قد تكون لديك القدرة على حلها وجني المال في المقابل.



اقرأ ايضا:

 أفضل 5 طرق للربح من الانترنت 2020

أهم وأفضل 9 خطوات لتصبح مستثمر محترف

الاستثمار في البورصة بنجاح للمبتدئين Investment in Exchange

أفضل أسعار الفائدة على شهادات البنك الأهلي و10 بنوك اخرين

أفضل أسعار الفائدة بعد أخر تخفيض على الشهادات الثلاثية والخماسية بالبنوك

بنك مصر يقدم أسعار فائدة مميزة تصل لـ 12.25% على الشهادات الثابتة والمتغيرة.. تعرف عليها

reaction:

تعليقات