القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

رسميا.. كشف الدكتور طارق شوقى عن الزيادات الجديدة.. ٤٧٥ جنيها للمعلمين شهريا

رسميا.. كشف الدكتور طارق شوقى عن الزيادات الجديدة.. ٤٧٥ جنيها للمعلمين شهريا

أشار الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم في رسالة جديدة الى المعلمين، وردا على الشائعات التي تؤدى الى الاحباط بشأن حقيقة زيادة مرتبات المعلمين بدء من شهر يناير المقبل.

حيث وجه الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، رسالة الى جميع المعلمين على مستوى الجمهورية بشأن الزيادات المقترحة في مرتباتهم خلال مشروع قانون تحسين الاوضاع المالية والمادية للمعلمين.

وقال من خلال تصريحات له على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي فيسبوك "منذ أعلنا عن مشروع القانون الخاص بالأوضاع المالية للمعلمين وقد اجتهد البعض في حساب الزيادات وانتشرت الشائعات التي تشكك فيما طرحناه من ارقام ولما كان القانون في طريقه الى البرلمان ولا يجوز تداوله، أحببت ان أضع بين ايديكم بعض الملامح حتى لا يتبارى البعض في إطلاق شائعات محبطة.

الزيادات المقترحة هي:

(١) زيادة بدل المعلم: ٥٠٪؜ من قيمة هذا البدل في ٣٠\٦\٢٠٢٠

(٢) زيادة حافز الاداء الشهري: ٥٠٪؜ من قيمة هذا الحافز في ٣٠\٦\٢٠٢٠

(٣) زيادة مكافأة الامتحانات: ٢٥٪؜ من قيمة المكافأة المقررة في ٣٠\٦\٢٠٢٠

(٤) حافز ادارة مدرسية شهري = ٢٥٠، ١٥٠ جنيه للمدير والوكيل.

متوسط الزيادات الشهرية للمعلم يتراوح من ٣٢٥ الى ٤٧٥ جنيه بخلاف حافز الادارة المدرسية.

ويذكر أن الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم الفني قد قال إنه بالرغم من تحمل الدولة أعباء كثيرة في ظل وجود أزمة «كورونا»، إلا نه تمت زيادة أجور المعلمين، مشيرًا إلى أن الزيادة في الأجور لجميع العاملين في قطاع التعليم «مُعلمين وإداريين».

كما أشار الى أن الدولة تُدرك جديًا أهمية دور المعلم وأهمية استمرار تدريبه وتطوير أداؤه بالتوازي مع ما يحدث من تطوير في المناهج وسياسات التعليم «عن بُعد»، فكان لابد من توفير بيئة أفضل للمُعلم.

إقرأ أيضا:

reaction:

تعليقات