القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء أكثر من 20 فكرة غير قابلة للفشل

 

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، مشروعات صغيرة، مشروعات للنساء، مشروعات للسيدات

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء أكثر من 20 فكرة غير قابلة للفشل، فكل ما عليكم فعله هو تجربة وتطبيق أحد المشاريع، نظرا للضغوط المادية التي يعاني منها الكثيرون وجدت السيدات انه ينبغي عليهن البحث عن طرق لزيادة دخل الاسرة، إضافة الى ان الكثير من السيدات يسعون إلى تحقيق طموحهم وهدفهم وإثبات ذاتهم وهذا يتم عن طريق قيامهم بعمل مشروع خاص بهم، ولكن أي عمل يحتاج الى بذل الجهد والصبر كي يحقق النتائج المطلوبة، لهذا يجب أن تضعي في اعتبارك أنه في حال تم البدء في مشروع ما، عليك الصبر وعدم التعجل بالنتائج.

مشاريع صغيرة ناجحة للنساء أكثر من 20 فكرة غير قابلة للفشل

أولا: تربية الطيور والأرانب: فقط ستحتاجين الى مكان مخصص سواء في منزلك أو في أي مكان اخر، ثم شراء بعض الطيور الغيرة (سواء حمام أو دواجن) وكذلك الأرانب وعليك العناية بهم وتربيتهم، ثم بعد ذلك يمكن تسويق وبيع طيورك إلى المحلات وأيضا يمكنك تغليف الطيور وعمل أسم تجاري وبيعها لمحلات المجمدات، ان كنتي تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، فهذا يعد من أفضل المشاريع.

ثانيا: مشروع الكروشيه والتريكو: هذا المشروع من المشاريع التي تحتاج إلى الخبرة والإمكانيات، كما يحتاج إلى بعض رأس المال، لذا يمكن أن توفري الخامات ثم عليكي بالتسويق لنفسك بين أصدقائك وأقاربك ممن حولك وكذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

ثالثا: تفصيل الملابس: إذا كنتي ممن يجيدن الخياطة فيمكنك أن تقومي بشراء ماكينة الخياطة بالتقسيط وكلما كان ذوقك راقي وتجدين هذه المهنة كلما أقبل عليكى الكثير من الزبائن وبعد ذلك يمكنك التوسع من خلال افتتاح مصنع للملابس، ان كنتي تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، فهذا أيضا يعد من أفضل المشاريع.

رابعا: بيع المعجنات والحلويات: إذا كنتي بارعة في عمل الحلويات فأنت بصدد ربح الكثير من المال، حيث يمكن أن تقومي بعمل الحوليات المتنوعة وببيعها إلى المحلات الكبيرة، ولكن بعد الاتفاق معهم قبلا، وأيضا يمكنك استخدام صفحات الفيسبوك والانستغرام للتسويق لها..

خامسا: تزيين الفخار: إذا كنتي ممن لديهم الذوق الراقي والحرفة في تلوين وتزيين الفخار فيمكنك إحضار الأدوات والقيام بهذا العمل الرائع، ثم بيع منتجاتك الى محلات التجزئة، كما يمكنك أيضا تسويقها على الانترنت.

سادسا: إنتاج الأعمال اليدوية البسيطة: إذا كنتي ممن يهتمون بالأعمال اليدوية مثل الدمى والإكسسوارات والألعاب، فيمكنك البدء في العمل بأقل الإمكانيات مع البيع لمن حولك، وفي حال نجاح المشروع يمكن التوسع فيه فيما بعد.

سابعا: زراعة الخضروات فوق سطح المنزل: أصبح من الصعب إيجاد الخضروات الطازجة في الوقت الحالي، ويوجد الكثير ممن يبحثون عن الخضروات النظيفة التي هي مزروعة بعناية بعيدا عن الكيماويات التي تضر الخضروات ومن يأكلها أيضا، فيمكنك البدء ببيع خضرواتك للجيران أولا، ثم التوسع فيه شيئا فشيئا، هذا النوع من المشروعات يمكن أن يجنى لكي الكثير من المال بمجرد إنتاج أول محصول، فهو سريع وربحه أكيد.

ثامنا: فتح محل للملابس: من المشروعات المميزة للغاية، ولكنة يحتاج الى مال ليس بالقليل، ولكن يمكن الان القيام بمثل هذ1ا المشروع ببعض المال، حيث يمكنك الاتفاق مع بعض ورش الملابس واخذ صور الموديلات وعرضها على الانترنت، ثم تحصلين على نسبة من المبيعات.

تاسعا: العمل على الانترنت: أصبح الانترنت جزء لا يتجزأ من حياة الشعوب على مستوي العالم، ويوجد الان الكثير ممن يعملون على الأنترنت في عدة مجالات، سواء في مجال الترجمة أو الأعمال الكتابية أو تصميم جرافيك وكل هذا يحتاج منك إلى بعض الخبرة والتسويق الجيد وسوف تجني من ورائه الكثير من المال، ان كنتي تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، فهذا المجال يعد من أفضل مجالات العمل.

عاشرا: مشروع فتح حضانة: يحتاج فقط الى مكان مناسب وكلما كان هذا المكان كبيرا كلما كان الربح أكثر، وفي حال لم يتوفر مكان يمكن البدء باستخدام غرفة واحدة من المنزل أو أكثر على حسب مساحة منزلك وهذا يكون من الأفضل إذا كنتي تعيشين بمفردك، يمكنك التفكير في الية مميزة للتنفيذ، ان كنتي تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، فهذا يعد من أفضل المشاريع أيضا.

الحادي عشر: بيع المأكولات: وهذا المشروع يتطلب منك أن تكوني بارعة في الطبخ فيمكنك عمل بعض من الأصناف وتسويقها عبر الانترنت مقابل حصولك على المال، وفي حال نجاحك في هذا سيتم التواصل معك من أجل عمل اكلات للمنازل والمحلات.

الثاني عشر: مشروع بيع مستحضرات التجميل: يعد هذا المشروع على نفس نطاق مشروع بيع الملابس، حيث انه يتطلب نفس الطريقة في التسويق وأيضا من ناحية طريقة البيع والشراء ويجب أن يكون المواد التي تبيعها غير مقلدة ومن الأفضل أن تكون أصلية حتى يقبل عليك الكثير من الزبائن.

الثالث عشر: مشروع إعطاء الدروس: إذا كنتي تبرعين في شرح المواد الدراسية فيمكنك ان تستعيني بغرفة من منزلك وتخصيصها لهذه الدروس وتكوني بأسعار أقل من أسعار المدرسين، فهو مجال مربح كثيرا، ولكن يتطلب مهارات خاصة.

الرابع عشر: تخطيط وتنظيم الحفلات: إذا كان لديك الذوق الراقي والحس الفني في تنظيم الحفلات والمؤتمرات فيمكنك أن تسوقي لنفسك عبر الانترنت ثم القيام بذلك العمل، ولكن عليك الابداع لضمان عملك، ولا تنسي عمل عقد لمدة معينة لضمان حقوقك.

الخامس عشر: مواد التنظيف: إذا كنتي من ربات المنازل وتجيدين صناعة الصابون وسوائل التنظيف، سيصبح هذا المشروع لك، حيث يمكنك البدء وعمل المنظفات وتوزيعها على المحال..

السادس عشر: وساطة عبر الإنترنت: يمكنك العمل كوسيط على الانترنت، لأنه نظرا لكثرة عمليات النصب يخشى البعض من التعامل أون لاين، وهنا يأتي دورك لتصبحين وسيط بين المنتج والعميل وبهذا ستحصلين على نسبة من المال.

السابع عشر العمل في الدعاية والإعلان: حيث يمكن العمل على تسويق منتجات المطابع عبر الانترنت، بعد الاتفاق مع تلك المطابع وأيضا الاتفاق على نسبة الربح، فهذا يعد رائع بالنسبة لهم ولك.

السابع عشر: محل تأجير فساتين: يمكنك فتح محل أو اتيلية لتأجير فساتين الزفاف والسهرات وغيرها من المناسبات، كما يمكنك عمل هذا من المنزل والترويج لفساتينك عبر الانترنت.

الثامن عشر: عمل قناة يوتيوب: يمكنك فتح قناة على اليوتيوب وعرض ما تريدين وما تبرعين فيه، ومن ثم عرض الإعلانات والربح منها.

التاسع عشر: التسويق بالعمولة " الافلييت": هناك العديد من المتاجر الالكترونية على الانترنت مثل سوق دوت كوم وموقع امازون وغيره من المواقع التي تحتاج الى تسويق منتجاتها، يمكنك التسجيل في هذه المواقع والبدء في تسويق منتجاتهم والحصول على نسبة ربح جيدة.

العشرون: الربح من كتابة المقالات: إذا كنت ممن يبرعون في الكتابة، فأنت من المحظوظين، يمكنك التواصل مع أحد المواقع الالكترونية والاخبارية، ثم ارسال نموذج يعبر عن قدرات الكتابية ومن ثم العمل كمحررة في الموقع، ان كنتي تبحثين عن مشاريع صغيرة ناجحة للنساء، فهذا المجال يعد من أفضل مجالات العمل.

اقرأ أيضا:

7 مشاريع صغيرة مربحة للنساء business ideas for women

مقارنة بين تكاليف المعيشة  ومتوسط دخل الفرد في مصر 

reaction:

تعليقات