مشاريع صغيرة - أفضل 5 وسائل تجلب لك المال، المال، مهارات وخبرات، الاستثمار، العقارات، كيف تربح المال، كيفية الربح من الانترنت، مشاريع صغيرة
أفضل 5 وسائل تجلب لك المال


يتمنى العديد من الناس حول العالم تحقيق أحلامهم والتخلص من وظائفهم النمطية وإيجاد وسائل أكثر راحة للتمتع بالحياة ولمزيد من الرفاهية، ولكنهم يفتقدون الوسائل والطرق التي تؤدى إلى ذلك، وكان هذا محور الحديث في مقال  لمجلة تــايم الأمريكية، لإعطاء بعض الأفكار والنصائح لجني الأموال من مصادر مختلفة بعيدا عن الوظائف التقليدية.

وأبرز المقال 5 طرق للوصول إلى ها الهدف، لافتا إلى أن هذا الأمر يتطلب الكثير من العمل والجهد، وبعد ذلك يمكنك الحصول على الربح الوفير.

1- يمكنك أن تستثمر في مجال العقارات:


أبرز المقال أن مجال العقارات من أفضل المجالات التي يمكن أن تعطيك ربح إضافي. موضحا أن امتلاك شقق وتأجيرها وذلك بعقود ثانوية أو لفترات قصيرة في بعض المناسبات كالمصايف والطلاب أثناء الدراسة أو قضاء أجازات غيرها يمكن أن تمنحك قدرا كبيرا من المال.

2- التأليف ( كتأليف كتاب أو قصص وغيرها..)


على الرغم من أن فكرة تأليف كتاب ليست بالجديدة أو من الممكن أن تطرأ على ذهن الكثير من الناس، لكنهم يجهلون خطوات تحقيق ذلك. ولكن الآن أصبحت الأمور أكثر سهولة مع وجود شبكة الانترنت.

وأوضح المقال المنشور في المجلة الأمريكية أنة يمكن اختيار مواضيع معينة وتقديمها بشكل سلس وأكثر سهولة للقارئ، ويمكن أيضا نشرها على المواقع الالكترونية مثل موقع (Kindle).

وأيضا يستطيع أي شخص نشر موضوعاته أو مؤلفاته على موقعة الالكتروني ، أو التعاون مع المواقع الكبرى على شبكة الانترنت والتي لها قاعدة جماهيرية كبيرة. ويمكن أيضا اللجوء لمؤسسات الطباعة والنشر، ويمكن كذلك عمل تطبيقات الكتب الصوتية ونشرها على شبكة الانترنت.

3- بيع المنتجات والبضائع على موقع أمازون


من الممكن أن يكون هذا المقترح مربح جدا وذلك في خلال بيع منتجات معينة، وبشكل خاص في حال كان الشخص هو منتج تلك البضائع، سيكون هذا أفضل، وذلك دون الحاجة إلى عمال أو متجر لتداول تلك البضائع.

4- بيع المهارات والخبرات


يتميز بمجموعة مختلفة من الأفكار والمواهب والقدرات وأيضا الخبرات التي تجعله مميزا عن غيرة، والتي يجب أن يقوم باستغلالها والاستفادة منها وذلك من خلال تسويقها عبر كافة الوسائل المتاحة.

في حالة كان شخص بارعا في مجال الكتابة أو التصوير على سبيل المثال، علية أن يقوم بتنمية تلك الموهبة و الترويج  لها، وذلك للتعريف بقدراته وجذب أصحاب الأعمال ليدفعوا له مقابل الخدمات المقدمة و العديد من الأغراض الأخرى.

5- وأخيرا كتابة المدونات الخاصة بجوجل



تعتبر المدونات من أشهر وأكثر المشروعات رواجا على شبكة الانترنت، والتي يمكن أن تدر أرباحا كثيرة على أصحاب تلك المدونات، وذلك من خلال تقديم محتوى فريد وقيم ، وان يتم الترويج لهذا المحتوى بشكل صحيح ، بحيث يصل إلى مجموعة كبيرة من الجماهير ويصبح له قاعدة جماهيرية كبيرة ومتابعين.  

جديد قسم : مشروعات صغيرة

إرسال تعليق