7 مشاريع صغيرة مربحة للنساء business ideas for women

أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء - افضل مشروع ناجح للنساء - افكار مشاريع مربحة للنساء
أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء 


أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء  business ideas for women


مشروع منزلي صغير للنساء تعاني الكثير من الاسر  فى مصر وبعض الدول العربيه من سوء الوضع المادي، وربما البطالة، لذلك تلجأ النساء فى هذه الدول الى لابتكار مشروع صغير، يعود عليها وعلى اسرتها بربح بسيط، ويلبّي بعض الاحتياجات العائلية اليوميّة، إلا أنّ بعض السيدات اللواتي يمتلكن أطفالاً صغاراً يفضلن أن يتم هذا المشروع في المنزل، وفي المقال الذي بين يدينا سوف نقدم 7أفكار مشاريع صغيرة ناجحة للنساء تستطيع أي سيده القيام بعمل أحدها حسب هوايتها وقدرتها.

استئجار فساتين الحفلات


 إن فساتين الحفلات هي قطع باهظة الثمن كثيراً، وتستخدمها النساء عادة مرة أو مرتين فقط. ولهذا السبب هناك بديل آخر متاح اليوم هو استئجار فساتين الحفلات. إذا كنت تحب الموضة ولديك مهارات جيدة في التجارة، يمكن أن

 يكون هذا الخيار مثالياً لك. ليس ضرورياً أن يكون لديك محل، لأنه يمكنك أن تعرض الملابس في منزلك، على سبيل المثال.


مشروع التسويق والتجارة الالكترونية الانترنت


وفَّرت افكار مشاريع صغيره للنساء متنوعة، إذا استهواك المجال، ما عليكِ سوى التوجه إلى التسويق والتجارة الإلكترونية التي اصبحت واحداً من أهم المشاريع الالكترونية على الانترنت التي تعزّز مصادر

الكسب للمرأة في جميع البلدان العربية. بأربع خطوات يدخل ممارسو التجارة الالكترونية سوق العمل وبدون رأس مال، حيث حدد متعاملون في هذا المجال وجود جهاز كمبيوتر واشتراك انترنت وبطاقة فيزا وصفحة خاصة للتسويق (شبكات التواصل الاجتماعي)، كشروط للبداية في مجال التجارة الالكترونية.


الجرافيك والمونتاج 


 تلك مشروعات لن يكف المستخدمون عن طلبها في يوم من الأيام، لأن المستقبل للصورة دوما، فأي شركة أو عمل يريد أن يجذب الجمهور عليه أن يصنع صورة مبهرة، لذلك يمكنك استغلال قدراتك الإبداعية في مجال الجرافيك، أو قدراتك على صناعة الفيديوهات في عمل مشروع مختص بإنتاج المواد المرئية من التصميمات والفيديوهات، وتقومين بتطوير نفسك بصورة مستمرة في هذا المجال.


مساعدة كبار السن أو الأطفال 


كثيرون في حاجة إلى أشخاص يقومون برعاية ذويهم من كبار السن أو الأطفال في أثناء فترات تواجدهم خارج المنزل، ويمكن إذا كانت لديك القدرة على الاعتناء بالأشخاص كبار السن أو تمتلكين القدرة على التعامل مع الأطفال في أعمار مختلفة أن تقومين باتخاذ الأمر كمشروع تجاري يمكنه أن يوفر لك دخل جيد، فيمكنك مجالسة كبار السن لفترات يحتاجون فيها إلى التحدث والتسلية إلى جانب مراعاة مواعيد أدويتهم، أو رعاية الأطفال في ظل غياب والديهم.


المهم أن تمتلكين كثير من المهارات الشخصية، إلى جانب القدرات النفسية، فيجب أن تتحلين بالصبر والهدوء وعدم الاستسلام، والقدرة على التحمل والصمود، مع إمكانيات القيام بنشاطات للأطفال، ومحاولة ابتكار طرق لتسلية وقتهم. -

مشروع حضانة الأطفال فى المنزل 


 الكثير من النساء العاملات لا يستطعن ترك أبنائهن الصغار والذهاب لأعمالهن ، إما خوفا على الطفل الصغير أو عدم توفر الأماكن التى تستطيع المرأة ترك أبنائها بها وهى مطمئنة البال ، لذلك فإن كنت ربة منزل ولديك المتسع من الوقت والقدرة والصبر على تحمل أطفال صغار وتعليمهم أشياء بسيطة والحفاظ عليهم لحين عودة أمهاتهن من أعمالهن ، فمشروع روضة صغيرة بالمنزل هو المشروع الأنسب لك ، فكل ما تحتاجين إليه هو بعض الصبر وبعض الألعاب وبعض الأدوات التعليمية ، ويمكنك تخصيص جزء من المنزل للأطفال ، ويمكنك الدعايا لمشروعك بين نساء الحى والجيران وعمل ملصقات وتوزيعها ، كما يمكنك استغلال مواقع التواصل الإجتماعى فى الإعلان عن المشروع .

 مشروع صناعة الحقائب فى المنزل وبيعها  business ideas for women


 إن كنت تجيدين المشغولات اليدوية أو صناعة الحقائب من الأقمشة والجلود المختلفة ، الحقائب العصرية والكلاسيكية ، فيمكنك تنفيذ هذا المشروع ، فلا غنى عن الحقيبة لدى أى امرأة أو فتاة ، ولكل ذوقها الخاص فى اختيار حقيبتها ، ويكثر الإقبال على شراء الحقائب المميزة لذلك فحاجة الأسواق العربية إلى هذا المنتج كبيرة ، وكل ما تحتاجين إليه لتنفيذ هذا المشروع هو :


 - تخصيص مكان بمنزلك لتصنيع الحقائب - ماكينة خياطة - خامات من الجلود والأقمشة المختلفة - اختيار تصميم خاص بك - ويمكنك التسويق لمنتجك بعدة طرق منها (البيع لنساء الحى والجيران والأقارب ، واستغلال مواقع التواصل الإجتماعى والبيع عن طريقها ، والتوزيع لمحلات بيع الحقائب المختلفة ) .

اقرأ ايضا:



تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -