كيف تتعامل مع رياض أطفال ومعرفة سلوكياتهم


رياض أطفال - كيف تتعامل كع رياض أطفال - الطريقة الصحيحة للتعامل مع سن رياض أطفال - كيف أفهم سن رياض أطفال - كيف أتعامل مع رياض أطفال
كيف تتعامل مع رياض أطفال ومعرفة سلوكياتهم 

الكاتب: انجى ابراهيم

لكى تستطيع ان تتعامل مع سن رياض أطفال، عليك معرفة انفعالاتهم وسلوكياتهم حت تستطيع ابتكار اسلوب التعامل المناسب، وتستطيع تقويمهم.


ما هى انفعالات وسلوكيات سن رياض أطفال 


1- يميل الأطفال في رياض الأطفال إلى التعبير عن انفعالاتهم بحرية وصراحة . وتكثر نوبات الغضب .
ويهتم كثير من الناس بإخفاء انفعالاتهم ، ولعل من المرغوب فيه أن نتيح للأطفال في هذا السن أن يعبروا عن مشاعرهم بصراحة على الأقل في إطار معين . بحيث يستطيعون أن يتعرفوا على انفعالاتهم ويواجهونها ، بل إن بعض معلمي رياض الأطفال يحثون الأطفال على تحليل بعض جوانب سلوكهم غير المقبول . وثمة عوامل خارجية وعوامل داخلية تؤثر في النوبات الانفعالية . فنوبات الانفعال تزداد مع ازدياد عدد البالغين في الأسرة ، ومع الصراعات حول السلطة بين البالغين فيها . ولكن يكثر حدوث هذه النوبات بين الأطفال المرضى ومن لديهم صراع .


2- تتمثل مخاوف الأطفال من الأشياء الحقيقية أو المثيرات غير العادية ( الضوضاء أو الأشياء أو الأشخاص المرتبطة بها ، والحركات المفاجئة غير المتوقعة والغريب من الأشياء والمواقف والأشخاص تقل مع تقدم العمر , على حين أن المخاوف من أخطار متوهمة أو متوقعة أو خارقة للطبيعة ( مثل الوقائع المرتبطة بالظلام والأحلام واللصوص والمخلوقات الخرافية وأماكن وقوع الحوادث ) تزداد مع التقدم في العمر . وبصفة عامة يمكن القول أن أمارات الخوف (مثل البكاء والهلع والانسحاب ) تتناقض من حيث التكرار ومن حيث الشدة مع تقدم الطفل في السن .

جديد قسم : تعليم

إرسال تعليق