مشروع تجارة الخضروات والفاكهة بأرباح مضمونة 100%

مشروع تجارة الخضروات والفاكهة بأرباح مضمونة 100%
مشروع تجارة الخضروات والفاكهة بأرباح مضمونة 100%



مشروع تجارة الخضروات والفاكهة يعد واحدا من أفضل المشاريع التجارية بغض النظر عن حجم المشروع، فالتاجر الكبير الذي يقوم بالتوريد إلي صغار التجار والجهات المختلفة يحقق أرباحا طائلة، والتاجر الصغير الذي يبيع في محل صغير أو حتى علي عربة خشبية في احد الأسواق يربح هو الأخر ولا يذهب إلي بيته إلا وقد باع اغلب الكميات المتوفرة لديه. 

هذا وان بحثنا عن الأسباب أو المميزات التي من شأنها جعل مشروع تجارة الخضار من المشاريع الناجحة والمربحة فسنجد أنها عديدة وسنعمل علي عرضها بالتفصيل خلال هذه المقالة بإذن الله، كذلك سنعمل علي توضيح كيفية تنفيذ متطلبات هذا المشروع بأقل التكاليف وسنشرح أيضا كيفية التوسع بالمشروع لتحقيق أرباح أكثر.

مميزات مشروع تجارة الخضروات والفاكهة:


المشروع يقدم منتجات ضرورية لا يمكن الاستغناء عنها بأي شكل، فلن يعيش الناس بدون طعام بكل تأكيد.
أيضا المشروع لا يستهدف شريحة عملاء معينة بل كل الناس تحتاج إلي منتجاته.

أيضا المشروع يمكن أن ينجح إذا تم تنفيذه في أي منطقه سكنية حثي وان كان عدد السكان بهذه المنطقة قليل.

 كذلك المشروع لا يعترف بالمنافسة، فجميع التجار المتواجدين في مختلف المناطق وحثي المتواجدين في سوق واحد يبيعون ويربحون وذلك لأن حجم الطلب اكبر بكثير من حجم العرض.

المشروع لا يحتاج إلي أي خبرات أو مؤهلات، فيمكن للشخص الغير متعلم أن ينفذ المشروع كذلك يمكن للشاب الجامعي الذي لا يجد فرصة عمل ويرغب في بدء تجارة صغيرة ومضمونة أن ينفذ هذا المشروع.

المشروع يقوم علي فرد وليس مجموعة أو موظفين، لذلك لن تكون هناك حاجة لعمال أو موظفين وهذا ما يخفض التكاليف.
أضف إلي كافة الأسباب السابقة سبب أخر يجعلك مطمئن إذا كنت مقبل علي تنفيذ المشروع وهو عدم وجود خسارة، فالمنتجات تأتيك بالكميات التي تحددها بشكل يومي وبكل بساطه ستتمكن من بيعها وحثي إن فشلت في بيعها كلها فستتبقي لديك كميات بسيطة يمكنك أن تستفيد منها بشكل شخصي.

يمكنك أيضا الانسحاب من المشروع في أي وقت دون أن تكون ملتزم لدي أي جهة أو شخص بالتزامات أو ديون.

متطلبات مشروع تجارة الخضراوات والفاكهة:


تحدثنا في مقدمة المقالة عن تنفيذ المشروع بأقل التكاليف، وهذا يعني إننا سنستغني عن الكثير من الأشياء في سبيل توفير المال علي أن نوفر تلك الأشياء بعد العمل لفترة حيث سيتوافر لدينا المال اللازم لتوفيرها، ففي البداية يمكن البيع علي عربة خشبية كبيرة نسبيا بحيث تتسع لاحتواء كميات معقولة من أكثر من نوع من أنواع الخضروات، فبكل تأكيد تكلفة شراء عربه خشبية جديد أو مستعملة ستكون اقل بكثير من تكلفة استئجار محل، أيضا ستكون هناك حاجة لبعض المال لشراء البضائع ويمكنك بكل تأكيد البدء بكميات قليله لتقل التكاليف ومع الوقت يمكنك زيادة الكميات. أيضا ستحتاج إلي شراء ميزان يدوي ويفضل أن تحصل علي واحد مستعمل لتوفر المال وكذلك ستحتاج إلي أكياس لتعبئة المنتجات بها وهي رخيصة ولن تحتاج إلي التوفير في ثمنها.

خطوات العمل في مشروع الخضراوات والفاكهة:


في البداية يجب أن تحدد موقع العمل، فإذا كنت ترغب في بيع الكميات المتوفرة لديك بسرعة فيمكنك تحديد احد الأسواق العامة المتخصصة في تجارة الخضار والفواكه والمواد الغذائية المختلفة، ولكن دعني أقول لك بأن فكرة العمل في سوق عام تحتاج إلي شخص اجتماعي ولبق بحيث يعرف كيف يتعامل مع الزبائن والباعة الآخرين دون أن تحدث له أي مشاكل، هذا وان كنت ترغب في العمل بعيداً عن الأسواق فيمكنك العمل في منطقه سكنيه، فمثلاً إذا كنت تسكن في منطقه شعبية أو منطقة بها الكثير من الناس فيمكنك الذهاب إلي احد المواقع المتميزة بالعربة المحملة بالبضائع وتستقر في هذا الموقع وسيبدأ الناس في شراء متطلباتهم منك وقد تتمكن من بيع كافة الكميات المتوفرة لديك إذا كانت المنطقة مكتظة بالسكان وأسعارك مساوية لأسعار السوق.

طريقة شراء الخضروات والفاكهة بالجملة:


إذا كان سوق الجملة قريب منك فيمكنك الذهاب إليه بشكل يومي أو شبه يومي وتشتري عدة أقفاص من أنواع متنوعة من الخضروات والمواد التي يكثر عليها الطلب مثل الطماطم والفلفل والبطاطس وغيرهم، أما إذا كنت متواجد في مكان بعيد نسبياً عن أسواق الجملة فيمكنك الاتفاق مع أي تاجر هناك أن يرسل لك الكميات التي تحتاجها في الأوقات التي تحددها، أو حتي يمكنك الاتفاق مع احد الأشخاص المتخصصين في شراء الخضار والفواكه من أسواق الجملة لتوزيعها علي صغار التجار في المناطق المحيطة والأرياف.

طريقة التوسع فى مشروع الخضراوات والفاكهة:


بعد العمل في تجارة الخضار بالاعتماد علي العربة الخشبية لعدة أشهر أو لسنه كأمله ستكون قد حققت الكثير من الأرباح، فلو تمكنت من ادخار مبلغ مالي بسيط بشكل يومي من تلك الأرباح وليكن ٢٠ جنية أو ١٠ ريالات فسيكون لديك في النهاية مبلغ مالي جيد، 

بهذا المبلغ يمكنك دفع مقدم لمحل في منطقة جيده وتجهيزه ببعض التجهيزات البسيطة وبالتالي يمكنك العمل في تجارة الخضار عن طريق محل وهذا أفضل لك بكل تأكيد حيث ستتمكن من إضافة كميات أكثر من المنتجات كما أن الأرباح ستزيد بكل تأكيد..

جديد قسم : مشروعات صغيرة

إرسال تعليق