مصر أون لاين مصر أون لاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف تجعلين طفلك يحب المذاكرة


كيف تجعلين طفلك يحب المذاكرة



طفلك عنيد ولا يحب المذاكرة؟ يفضل اللعب فقط ويتهرب من أداء واجباتة؟ تجدين صعوبة فى أقناعة بالمذاكرة؟
من فضلك لا تكونى منزعجة، فهذا أمرا طبيعيا، من الصعب أن نجد طفلا يحب المذاكرة، وذلك ليس عيبا فيه، لان الاطفال طبيعتهم تميل للحركة والنشاط.
والان سوف نجيبك على كل الاسئلة التى تساعدك على جعل طفلك يحب المذاكرة ويذهب من تلقاء نفسة لاداء واجباتة، وذلك من خلال متخصصين من موقع المجتمع، أفضل موقع أجتماعى فى الوطن العربى.

1- لا تضغطى على الطفل: الضغط والارغام دائما ما يأتى بنتائج عكسية، فالطفل اذا وضع تحت ضغط من أجل أداء الواجب المدرسى، سيفعل ولكن هذا سيزيد من كرهة لاداء الواجب المدرسى، وذلك أعتقادا منة أن هذا الواحب هو السبب الرئيسى فى عدم لعبة و القهر الذى يتعرض لة أيضا. لذلك يجب عليك أن تتركى لة الخيار فى كيقية أداءة للمذاكرة والطريقة المناسبة التى يحبها هو، والمواعيد التى تناسبة.

2- دعية يقوم بإعداد جدول المذاكرة بنفسة: أعطية فرصة لكى يكون قائدا لنفسة، وذلك من خلال عمل جدول مناسبا لتنظيم المذاكرة، وذلك سيشعرة بالحرية مما يجعلة يحب المذاكرة، لانة هو من فعل ووضع الجدول بنفسة.

3- أحتياج الطفل الى الراحة من حين لاخر: لابد من أعطار الطفل وقتا قليلا للاسترخاء والراحة اثناء فترات المذاكرة، مما يجعلة يستعيد نشاطة وتركيزة، وهذا يساعدة على استكمال مذاكرتة بشكل أفضل.

4- التشجيع يساعد الطفل على الاستمرار: بين الحين والاخر لابد أن تمدحى أبنك على ما تم أنجازة من مذاكرة، وان يشعر أنك حقا بجوارة وتشعرى بما يشعر بة، وكذلك لابد أن تمدحية أمام الاخرين، هذا سيعطية الرغبة و الحافز لثبت أنة على قدر المسئولية.

5- المكافأة المادية: يتطلعون الاطفال الى المكافات المادية، وخصوصا عند انجازهم لشئ كبير، فعليك أن تحفزية ولكن بحرص، وذلك عن طريق أعطاءه شئ يحبة ، ولكن يتم ذلك عن طريق الحصول على نتيجة مرضية.

عن الكاتب

Online

التعليقات





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مصر أون لاين