القائمة الرئيسية

الصفحات

متوسط دخل الفرد في قطر (الأعلي دخلا)

 

متوسط دخل الفرد في قطر، دخل الفرد في قطر، مستوي معيشة الفرد في قطر
متوسط دخل الفرد في قطر

ذكرت وكالة ستاندرد آند بورز في تقريرها الأخير عن اقتصاد قطر، أن مستوى الدخل في قطر لا يزال من البلدان ذات التصنيف الائتماني الأعلى، مما يدعم وضعها الائتماني القوي، وأكدت أنها ستدرس زيادة الناتج المحلي الإجمالي لزيادة دخل الفرد. حيث انه من المتوقع أن يصل متوسط دخل الفرد إلى 66،500 دولار أمريكي سنويًا، وذلك خلال عام 2021 إلى 2023، بعد أن وصل إلى 55،700 دولار أمريكي في عام الماضي 2020.


بالإضافة إلى ذلك، أفادت مجموعة البنك الدولي أنه بناءً على بعض المؤشرات الاقتصادية المحلية، فإن أحدث تصنيف لدولة قطر يؤكد انها ضمن الدول ذات الدخل الأعلى في السنة المالية 2019، وذلك لأن مجموعة البنك الدولي أوضحت أن تصنيف 2019 يشمل اضافة معدل التضخم، وسعر صرف العملة الوطنية والتكوين الديموغرافي، بالإضافة إلى طبيعة التكوين السكاني وعددهم، وهو ما يؤثر بشكل أساسي على دخل الفرد من الدخل القومي.


وبحسب بيانات مجموعة البنك الدولي، فقد تم الانتهاء من جميع المؤشرات، مؤكدة أن دولة قطر تنتمي إلى تصنيف الدولة الأعلى دخلاً في عام 2019، خاصة بعد أن شهدت دولة قطر انتعاشًا اقتصاديًا ومرونة استثمارية واقتصادية، بعد التغلب على التحديات التي واجهتها في السنوات القليلة الماضية.


كما يعد نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي هو أهم مؤشر عند تصنيف البلدان حسب الدخل. وبحلول نهاية العام الماضي، وبحسب التقديرات الأولية الرسمية، قدر نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بنحو 236.500 ريال، أي بنحو 64972 دولارًا، وأكدت الإحصائيات الرسمية النهائية أن نصيب الفرد من الناتج المحلي الإجمالي بلغ نحو 212 ريالًا. وبحسب بيانات صادرة عن مصرف قطر المركزي، نهاية عام 2016، فقد بلغ نحو 1000 ريال، أي نحو 58241 دولارا أمريكيا، وبحسب التقديرات الأولية، بلغ معدل النمو السنوي نحو 11.55 في المائة. كما تشير نفس البيانات إلى أن معدل التضخم العام الماضي بلغ 0.5٪ حسب التقديرات الأولية، ووفقًا للنتائج النهائية والرسمية بلغ معدل التضخم 2.7٪ بنهاية عام 2016.

أقرأ أيضا:




مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.

تعليقات