القائمة الرئيسية

الصفحات

21 فكرة لكسب المال يمكنك تجربتها في المنزل الآن

افكار لكسب المال، افكار للحصول على المال، الحصول على دخل اضافي
21  فكرة لكسب المال يمكنك تجربتها في المنزل الآن


العمل من المنزل مصطلح شائع الاستخدام هذه الأيام. وفقًا لصندوق الكومنولث، فقد حوالي 16 مليون شخص وظائفهم في الولايات المتحدة وحدها. بينما يصل عدد الباحثون عن العمل الى حوالي 20-40 مليونًا. مع فقدان المزيد من الناس لوظائفهم، فإنهم يبحثون عن أفكار لصنع المال يمكنهم القيام بها من المنزل. هذا هو سبب أهمية هذه المقالة في مثل هذا الوقت.


حتى إذا لم تفقد وظيفتك، فمن المهم أن تفهم كيف يمكنك جني المال الإضافي. لا تكفي الوظيفة أبدًا لتحقيق الوفرة المالية إلا إذا كنت الرئيس التنفيذي لشركة ممتازة.


يقال إن المليونير يجب ان يكون لديه 7 مصادر دخل. هذا يمكنهم من تخفيف المخاطر وكسب المزيد من المال. ستمنحك هذه المقالة 21 فكرة لكسب المال يمكنك البدء بها بسهولة من المنزل الآن.


1. ابدأ في انشاء مدونة

يعد بدء مدونة وتطويرها طريقة جيدة لكسب المزيد من المال كل شهر. من السهل البدء والإدارة. لبدء واحدة، تحتاج إلى ما يلي:


اختر مجالا: هذا هو المجال الذي تقرر فيه ما ستكتبه ولمن. اختر مجالا واسعًا بما يكفي لإنشاء محتوى مطلوب بشكل كافٍ.

اسم المجال: هذا اسم فريد في مدونتك. على سبيل المثال، egyptsonline.comهو اسم المجال. يمكنك الحصول على اسم مجال مقابل دولار واحد فقط للسنة الأولى. تأكد من اختيار اسم قصير يسهل تذكره ومرتبط بالمحتوى الخاص بك.

خطة استضافة: تقوم شركة الاستضافة بتخزين بيانات موقع الويب الخاص بك في خوادمها وإرسالها إلى المتصفح عند الطلب. تأكد من اختيار شركة استضافة جيدة لأن ذلك سيؤثر على أداء مدونتك.

خبرة في التصميم: تحتاج إلى تعيين شخص ما لإنشاء المدونة لك. من الممكن أيضًا التعلم والقيام بذلك بنفسك. ستوفر معظم شركات الاستضافة أداة إنشاء مواقع سهلة الاستخدام. تأكد من أن الموقع يبدو احترافيًا.

محتوى: المحتوى هو الملك عندما يتعلق الأمر بالتدوين. إنتاج محتوى طويل وعالي الجودة.

بعد بدء مدونة، تأكد من تحقيق الدخل منها. أسهل طريقة للقيام بذلك هي استخدام برنامج Google AdSense. يمكنك أيضًا التقدم بطلب لتصبح مسوقًا تابعًا لشركات مختلفة. بهذه الطريقة، يمكنك البدء في جني دولارات إضافية من المنزل.


2. إنتاج فيديوهات على اليوتيوب

تعد مقاطع فيديو YouTube أيضًا واحدة من أفضل الأفكار لكسب المال اليوم. لدى YouTube أكثر من 1.9 مليار مستخدم كل شهر. يتم تحميل أكثر من 500 ساعة من المحتوى على المنصة كل دقيقة.


لكسب المال من YouTube، تحتاج إلى ما يلي:

ابدأ في انشاء قناة يوتيوب: هذا كله مجاني. استخدم حساب Google الخاص بك للتسجيل.

تحميل محتوى الفيديو بانتظام: قم بتسويق المحتوى الخاص بك على وسائل التواصل الاجتماعي للحصول على ما يلي.

أن يكون لديك ما لا يقل عن 1000 مشترك و4000 ساعة مشاهدة على قناتك في آخر 12 شهرًا.

قم بإنشاء حساب Google AdSense.

تقدم بطلب للحصول على ميزات مختلفة لتحقيق الدخل على YouTube من حسابك.

تقديم للمراجعة: إذا كنت مؤهلاً، فسيتم إخطارك.

يكاد محتوى الفيديو يلحق بالمحتوى المكتوب. الأمر يستحق التجربة خاصة ونحن ننتقل إلى المستقبل.


3. بيع الكتب الإلكترونية

إذا كنت كاتبًا جيدًا، فيمكنك كسب المال عن طريق بيع الكتب الإلكترونية عبر الإنترنت. أنتج ما لا يقل عن 10000 كلمة كتابًا إلكترونيًا وقم بتحميله على Amazon. يمكنك أيضًا تعيين متجر التجارة الإلكترونية الخاص بك. يمكن أن يكون متجر التجارة الإلكترونية جزءًا من مدونتك.


من المهم أن تفهم أن الكتابة سهلة ولكن تسويق كتابك الإلكتروني سيكون صعبًا. على سبيل المثال، هناك ملايين الكتب على موقع أمازون. لذا يجب أن تقوم بتسويق الكتاب للحصول على أكبر قدر من المبيعات، عليك أن تكون مسوقًا جيدًا، وليس مجرد كاتب جيد.


4. إنشاء محتوى مدعوم (مقابل المال)

تدفع الشركات للحصول على ذكرها في المقالات ذات الصلة. على سبيل المثال، إذا كان لديك مدونة ذات حركة مرور عالية، فيمكنك التواصل مع الشركات ذات الصلة لرعاية المحتوى الخاص بك. هذا مهم أيضًا إذا كنت تقوم بعمل كتاب إلكتروني أو مجلة.


5. استخدم مدونتك لاستضافة مقالات لمواقع أخري (مقابل الحصول على المال)

تدفع بعض المواقع للكتاب المستقلين لإنشاء محتوى لهم. استخدم منصات مثل Fiverr وUpwork للتواصل مع المشترين المحتملين.

لتحقيق النجاح، تأكد من كتابة محتوى عالي الجودة وتجاوز توقعات العميل. المحتوى عالي الجودة عملي للغاية وقابل للتنفيذ.

لا تكتب عن كل شيء. هذا سوف يقلل من فعاليتك. خذ عدة مواضيع وطوّر خبرة لا مثيل لها. سيعطيك هذا ميزة تنافسية في السوق.


6. تأجير مساحة(في مكان تملكه مثل المنزل)

يكسب الكثير من الناس المال عن طريق استئجار مساحات في منازلهم. إذا كان لديك منزل كبير، فيمكنك استخدام مواقع مثل اوليكس لاستئجار بعض الغرف للزوار الذين يقضون إجازة بالقرب منك.


7. تأجير سيارتك

يمكنك أيضًا أن تطلب من الأشخاص استئجار سيارتك مقابل رسوم يومية. هذه طريقة جيدة لتحويل الديون إلى اموال.


سيستأجر الناس السيارات دائمًا لحضور المناسبات الراقية. يمكنك شحن ما بين 30 و300 دولار في اليوم حسب نوع السيارة والمكان.


8. دورات عبر الإنترنت

بالنسبة للخبراء، هذه واحدة من أفضل الأفكار لكسب المال. تثقيف الناس حول شيء ذي قيمة وكسب المال. للقيام بذلك، تحتاج إلى إنتاج محتوى يوجه الأشخاص إلى اكتساب مهارة محددة عالية الدخل ثم بيعها.


تعد منصات Udemy و Skillshare منصات جيدة لنشر المحتوى الخاص بك. حدد رسومًا معقولة لدوراتك وقم بتسويقها. مع تسجيل الأشخاص، ستبدأ في جني الأموال بشكل جيد.


إذا تمكنت من جذب ملايين الأشخاص إلى الدورات التدريبية، فقد تضطر إلى التقاعد مبكرًا لأن هذا الدخل مرتفع بما يكفي لإبقائك على قيد الحياة. يمكنك أيضًا بيع الدورات التدريبية على موقع الويب الخاص بك. هذه استراتيجية جيدة طويلة المدى.


9. التسويق بالعمولة

يمكنك بدء موقع ويب مخصص للتسويق بالعمولة. هذا هو المكان الذي تروج فيه لمنتجات الأشخاص الآخرين، وتحيلهم إلى البائع، وتحصل على عمولة عند إجراء معاملة ناجحة. هذه إحدى الطرق التي يربح بها العديد من المدونين المال في الوقت الحاضر. البرنامج الأكثر شيوعًا هو Amazon Associate Programs.


10. دروبشيبينغ

دروبشيبينغ هو نموذج عمل حيث يبيع المرء المنتجات عبر الإنترنت دون أن يكون لديه منتجات مادية. يتعلق الأمر فقط بربط المشتري والبائع عبر الإنترنت. دروبشيبينغ مريح للغاية لأنه لا توجد تكلفة تخزين أو شحن فعلي من جانبك. عليك فقط إنشاء متجر. يجب أن يكون هذا المتجر عبر الإنترنت متصلاً بالبائع. عند إصدار أمر ما، يقوم البائع بشحن المنتج إلى المشتري.

عملك ضئيل للغاية. عليك فقط تسويق المنتجات والحصول على أكبر عدد ممكن من الأشخاص لإجراء عمليات الشراء.


11. لايف كوتشينج (مدرب لمساعدة الأشخاص على التكيف مع الحياة)

يمكنك كسب المال من خلال مساعدة الناس على حل مشاكلهم. هذا ما يدور حوله التدريب على الحياة.


لمساعدة الناس على حل مشاكلهم، يمكنك استخدام نموذج النمو. إليك ما تعنيه:

- الأهداف: ساعد العميل على تحقيق الأهداف.

- الواقع: يجب على العميل فهم الواقع الحالي. هذا يوفر الفجوة بين ما يتم تحقيقه وما يجب تحقيقه.

- خيارات: ما هي الخيارات التي يمتلكها العميل للمضي قدمًا؟ كيف سيتم سد الفجوة؟

- المضي قدما: ما هو الخيار الذي سيختاره العميل للوصول إلى الأهداف المحددة مسبقًا؟

إذا كان بإمكانك مساعدة الناس على التحسن والسعادة، فسوف يستمرون في التوصية بخدماتك لأصدقائهم. كل هذا يمكن القيام به في المنزل.


12. يمكنك أن تصبح من المؤثرين

يحصل المؤثرون على رواتب جيدة للترويج للسلع. ومع ذلك، يجب أن يكون لديك متابعون هائلون في الفضاء الرقمي (خلال الانترنت) لأخذهم في الاعتبار. على سبيل المثال، إذا كان لديك 100000 متابع على Twitter أو Instagram أو Facebook، فيمكنك التواصل مع الشركات للمساعدة في الترويج لمنتجاتها.


13. الكتابة الأكاديمية

الكتابة الأكاديمية هي واحدة من أشهر أفكار صنع المال للخريجين الشباب. هنا، أنت تنتج محتوى للأغراض الأكاديمية. يمكن أن يكون هذا كتابة تقرير لبحث جامعي أو القيام بمشروع للطلاب.


14. بدء تشغيل بودكاست

المدونات الصوتية مشهورة جدًا هذه الأيام. يفضل معظم الناس الاستماع على القراءة. يمكنك تسجيل سلسلة من الملفات الصوتية المفيدة وجعل الناس يستمعون إليها أو يقومون بتنزيلها. إذا استقبل البودكاست الخاص بك آلاف المستمعين أو أكثر، فيمكنك الحصول على راعٍ. سيدفع لك الراعي مقابل الإشارة إليك أو الإعلان عنه في ملفاتك الصوتية.


15. ابدأ ندوة عبر الإنترنت

تعد الندوات عبر الإنترنت أيضًا واحدة من أكثر الأفكار شيوعًا في صنع المال في الوقت الحاضر. هذا هو المكان الذي تستضيف فيه ندوة عبر الإنترنت. يمكن للأشخاص بعد ذلك الدفع والمشاركة تقريبًا من جميع أنحاء العالم. كما يمكنك أيضًا تقديم ندوة عبر الإنترنت مجانًا والحصول على رعاة.


16. الاستطلاعات المدفوعة عبر الإنترنت

تحب الشركات معرفة رأي الناس في أسواقهم حول مختلف الموضوعات والمنتجات والأفكار. سيشكل هذا الطريقة التي يصنعون بها منتجاتهم ويسوقونها.


يمكنك إجراء هذه الاستطلاعات عبر الإنترنت والحصول على أموال. تعد InboxDollars و Swagbucks و MyPoints أشهر مواقع الاستطلاع عبر الإنترنت.


17. بيع الاشياء القديمة

يمكنك كسب المال من المنزل عن طريق بيع بعض الأشياء القديمة في منزلك. يمكن أن تكون هذه الأثاث والإلكترونيات والسيارات وما إلى ذلك. كل ما لا تحتاجه في منزلك يمكن تحويله إلى نقود.


18. الاستثمار في الأسهم الموزعة للأرباح

هذه طريقة جيدة لكسب المال من المنزل. ما عليك سوى شراء أسهم الشركات التي تقدم أرباحًا سنوية والاحتفاظ بها على المدى الطويل. ستجلب لك هذه الأسهم المال دون الحاجة إلى العمل.


19. تطوير تطبيقات الموبايل

تستخدم تطبيقات الهاتف المحمول على نطاق واسع. إنها فعالة للغاية لأنه بمجرد تثبيتها، ستكون مرئية بشكل كبير على الجهاز المحمول. سيتم إغراء المستخدم بفتحها بين الحين والآخر بشرط أن توفر قيمة. أنشئ تطبيقًا يوفر قيمة هائلة للأشخاص ثم اعمل مع المعلنين لتحقيق الدخل منه.


20. شبكة التسويق

هناك العديد من شركات التسويق الشبكي اليوم. يربح العديد من المسوقين الجريئين المال بمجرد انضمام الأشخاص. كلما زاد عدد الأشخاص الذين ينضمون إليهم، أصبحت شبكاتهم أكبر. في أي وقت يقوم شخص في شبكته بإجراء معاملة، يتم الدفع لهم.


21. تداول العملات المشفرة

يمكنك كسب المال عن طريق تداول Bitcoin و Etherium من المنزل. مع تطور العالم، ستصبح العملة المشفرة أكبر.


كلمات مختصرة

ها أنت ذا. يمكنك الحصول على مصدر دخل إضافي من خلال تنفيذ أي من 21 فكرة لكسب المال. سوف يعطونك المزيد من المال للإنفاق والاستثمار.


لكي تنجح في أي منها، فأنت بحاجة إلى العمل الجاد والمثابرة والصبر. لا شيء يستحق القيام به هو سهل. سوف تواجه العديد من التحديات والمنافسين. إذا لم تكن ملتزمًا، فلن تجني أي أموال.

أقرأ أيضا:



مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.

تعليقات