القائمة الرئيسية

الصفحات

تكاليف المعيشة في مصر (بالتفصيل)

 

تكاليف المعيشة في مصر، المعيشة في مصر، أسعار المعيشة في مصر
تكاليف المعيشة في مصر (بالتفصيل)


تعد تكاليف المعيشة في مصر متوازنة الى حد بعيد، فهي أغلي من بعض دول شمال افريقيا ولكنها أفضل بكثير من دول شرق أوسطية أخري مثل عمان وقطر. دولة مصر من الدول الجيدة للمعيشة من حيث التكاليف اللازمة للحياة، كما تتميز مصر بدرجة كبيرة من الامن والأمان، بالإضافة الى التعددية الفكرية والدينية التي تتمتع بها مصر، وهو ما يجعلها بيئة مميزة للعيش بسلام.


يفضل المغتربون الذهاب الى محافظة القاهرة، لأنها المدينة الأكبر في مصر وافريقيا، كما انها عاصمة البلاد. تعد تكاليف المعيشة في القاهرة أعلي نسبيا من باقي المحافظات الصغيرة. احتلت مدينة القاهرة المرتبة الــ 137 من بين 209 مدينة، وذلك في استطلاع أجرته شركة "ميرسر" لكشف تكاليف المعيشة في تلك البلدان.


ما هي تكاليف المعيشة في مصر؟


أولا: تكاليف الإقامة في مصر(السكن)

بالطبع تختلف تكاليف المعيشة في مصر وفقا للمدينة والمنطقة المراد العيش بها، بالإضافة الى نوعية وحجم الإقامة، لان المدن الكبرى والرئيسية بالتأكيد ستكون أكبر من حيث تكلفة المعيشة على كافة المستويات بداية من القيم الايجارية وحتى الأطعمة والمواصلات وغيرها من التكاليف. على الجانب الأخر تعد المدن والمناطق الصغيرة أقل من حيث تكاليف المعيشة، والمقصود هنا المدن الصغيرة هي المدن البعيدة عن العاصمة القاهرة والمدن الريفية. تتوفر اقامات متنوعة في العديد من المدن وبالتكاليف التي تحددها، سواء كانت شقق مفروشة أو غير ذلك. 


تكاليف المعيشة في مصر، المعيشة في مصر، تكاليف المعيشة في القاهرة، كم تكلفة المعيشة في مصر


ثانيا: تكاليف النقل والمواصلات في مصر

تعد أسعار البنزين في مصر رخيصة نوعا ما، ولكنه يتغير وفق المتغيرات العالمية. أسعار تذاكر النقل العام والمترو رخيصة الثمن ومتوفرة، بالإضافة الى السيارات الخاصة مثل أوبر وسويفل وغيرها، كما يمكن ارتياد التاكسي، بشكل عام جميع المواصلات أسعارها جيدة الى حدا ما. يمكن بالطبع شراء سيارة لتوفير جزء من التكاليف، ولكن هذا سيكلفك كثيرا في البداية، ولكنه سيكون أفضل وأكثر راحة، لان بعض أسعار التاكسي والسيارات الخاصة قد تختلف بالنسبة للجانب بالمقارنة بالسكان المحليين.


تكاليف المعيشة في مصر، المعيشة في مصر، أسعار المعيشة في مصر، تكلفة المعيشة في مصر


ثالثا: تكاليف الاطعمة ووسائل الترفيه في مصر

تعتمد تكاليف الأطعمة والترفيه على طريقتك ورغبتك انت، حيث يمكن زيادة تكاليف الطعام على سبيل المثال أذا كنت ممن يرغبون في تتناوله بالخارج، وكذلك الملابس إذا كنت من محبي الماركات ستدفع الكثير أيضا. إذا اتبعت خطوات طهي الطعام في المنزل عن طريق شراء الأطعمة الطازجة وطهيها، ستتجنب إنفاق الكثير من المال. دائما يكون هناك طريقان وعليك الاختيار بينهم، إما الطريق السهل والمكلف أو الطريق الصعب وغير المكلف.


تكاليف المعيشة في مصر، تكاليف المعيشة في القاهرة، المعيشة في مصر

أسعار الخضروات والفواكه في الاسواق


تكاليف المعيشة في مصر، تكاليف المعيشة في القاهرة، المعيشة في مصر


تتميز أسعار السلع المحلية والطازجة بالأسعار المناسبة، كما انها ذات جودة معقولة نسبيا، وهو ما سيساعدك في توفير الكثير من النفقات، كما يجب أن تتجنب السلع المستوردة الباهظة الثمن. يمكنك الذهاب لاستكشاف البازارات السياحية والأسواق المحلية (العامة) لكي تتمكن من العثور على أفضل وأرخص السلع المحلية.


تكاليف المعيشة في مصر، تكلفة المعيشة في مصر، المعيشة في مصر، تكاليف المعيشة في القاهرة


رابعا: تكاليف التعليم في مصر

التعليم في مصر مجاني من المرحلة الابتدائية وحتى المرحلة الثانوية، وهو الزامي أيضا، وهنا نحن نتحدث عن التعليم الحكومي، هناك بعض المغتربين يحبون أو يفضلون ألتحاق أطفالهم بالمدارس الدولية، والمدارس الدولية رائعة ولكنها باهظة التكاليف للغاية، وهو ما يجعل الأمور صعبة للغاية الوافدين الذين يعانون من ميزانية محدودة.

قد تختلف تكاليف المعيشة في مصر قليلا عما ذكرناه، ولكن انا أؤكد لك انها ستكون قريبة الى أبعد الحدود، وفي حال كان لديك سؤال، يمكنك ارساله عبر صفحة اتصل بنا.

اقرأ أيضا:

Egypt Online
Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.