القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات وإجراءات فتح بقالة تموين (جمعيتي)

بقالة تموين, مشروع جمعيتي, فتح بقالة تموين
خطوات وإجراءات فتح بقالة تموين (جمعيتي)




خطوات وإجراءات فتح بقالة تموين ، تعتبر السلع التموينية من العناصر الأساسية اللازمة لجميع المواطنين، وبالطبع هناك العديد من الأسر التي تمتلك بطاقات تموينية، وبالتالي فهم بحاجة دائمة إلى بقالة التموين للحصول على السلع الضرورية.

يسعي العديد من المواطنين للبحث عن الإجراءات للازمة للبدء في مشروع البقالة التموينية باعتبارها من المشروعات الناجحة والمربحة في وقتنا الحالي.

ونحن بصدد ذكر الشروط اللازمة لفتح بقالة التموين، إضافة إلى الإجراءات اللازمة للموافقة عليه.

خدمات تقدمها البقالة التموينية


تعتبرالسلع التموينية من أهم السلع التي يقبل المواطنين على شرائها وخاصة  ذوي الدخل المنخفض أو محدودي الدخل نظرًا لأن أسعارها مخفضة مقارنة بأسعار السلع الأخرى في الأسواق.

وتقدم بقالة التموين العديد من السلع التي يحتاج إليها المواطنين ويأتي على رأسهم:

 السكر والزيت والأرز والمكرونة والدقيق والخبز والشاي والجبن والسمن، وغيره من المنتجات التي يحتاج إليها المواطن منها مساحيق الغسيل والمنظفات.

وإليكم شروط فتح بقالة تموين جديد أو مشروع "جمعيتي"، لصرف السلع التموينية للمواطنين، وذلك من خلال منظومة الدعم السلعي، كالتالي:


1- توفير محل تجارى مرخص "بقالة جافة"، بمساحة لا تقل عن 30 مترا،  وتتوافر فيه الشروط الصحية المناسبة، ومجهز به ثلاجة عرض مع وجود مخزن للمحل.


2- لابد أن يكون المتقدم كامل الأهلية، وألا يكون ملتحقًا بأي وظيفة في القطاع الحكومي والعام.

3- يجب أن يكون المتقدم حسن السمعة ولم يسبق الحكم عليه في إحدى الجرائم التموينية أو المخلة بالشرف والأمانة، كما يجب توفير شهادة صحية واستخراج صحيفة للحالة الجنائية إضافة إلى بطاقة ضريبية و سجل تجارى دون شرط مرور عام على قيده.

4- تقديم إقرار وتعهد بأنه على استعداد لشراء ماكينة الصرف وإجراء الصيانة اللازمة على حسابه الخاص.

5- أخيرا الذهاب إلى مديرية التموين في المحافظة التي يتبعها أو من خلال وزارة التموين للحصول على التصريح بموجب الأوراق السابق ذكرها.

يمكنك مراجعة كافة الشروط من خلال الموقع الرسمي لوزارة التموين والتجارة الداخلية من هنــــا

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات