طرق كسب المال من الانترنت للمبتدئين

كيف تربح المال من الانترنت ، طرق كسب المال من الانترنت ، كيفية كسب المال من الانترنت
طرق كسب المال من الانترنت للمبتدئين


هناك العديد من الطرق الشائعة لكسب المال من الانترنت للمبتدئين، والبعض لا يصدق من الأساس فكرة الربح من الانترنت ، معتقدا أن تلك المسألة مجرد عبث، ولعلك الآن تتسأل " كيف تربح المال من الانترنت"، لذلك سوف نتطرق إلى أكثر وأفضل طرق كسب المال من الانترنت فاعلية وسهولة، لتستطيع من خلالها زيادة دخلك وتطوير حياتك.

واليكم الآن أفضل طرق كسب المال من الانترنت للمبتدئين:

1- تسويق المنتجات مقابل العمولة " Affiliate Marketing"


في الواقع تعد عملية التسويق على شبكة الانترنت من أنجح المجالات والأكثر ربحية على مستوى العالم، إذا ما هو التسويق وعن أي منتجات نتحدث؟ لا عليك سيتم الإجابة على السؤال في السطور القليلة التالية:

أولا: التسويق بالعمولة باختصار هو نشاط تسويقي يقوم فيه صاحب العمل بإعطاء المسوق " حضرتك" عمولة أو مكافأة عن كل زائر أو عميل يقوم بالشراء من موقع صاحب العمل .

ومن هنا يستطيع صاحب العمل أن يربح الكثير من المال مقابل زيادة نسبة المبيعات عن طريق المسوقين، وبالتالي سيعود على المسوق الكثير من المال.


ثانيا: يجب عليم البحث عن الشركات التي تعمل بنظام التسويق مقابل العمولة، ومنهم من يعمل بنظام مشاركة الأرباح، وهذا يجعل نسبة الأرباح أفضل بالنسبة للمسوق، واليك بعض شركات التسويق التي تعمل بنظام العمولة:

1- souq
2- Amazon
3- Commission junction
4- ShareASale
5- ClickBank
6- Jumia

ويفضل التعامل بنظام التسويق بالعمولة مع جوميا وسوق دوت كوم في المحيط العربي، فهم الأكثر شهرة ومصداقية، كما تتمتع تلك الشركات نظام تسويقي مميز.

2- البيع أون لاين "التجارة الالكترونية"


العمل في مجال البيع أون لاين أو على شبكة الإنترنت من أفضل طرق كسب المال من الانترنت، ولكن لا تعتقد أن مجال العمل على الانترنت سهلا أو إنك ستربح دون مجهود أو عناء، فإذا توافرت شروط العمل من جوانب التعب والمجهود، ستحصل على ما تريد من المال.

وتدور فكرة العمل في مجال البيع على الانترنت " أون لاين" حول اختيار المنتج الذي ترغب في بيعة، يمكنك أيضا بيع خدمة ما  أو شئ تجيد فعله، واليك أهم الخطوات:

- الاستقرار على المنتج أو الخدمة التي ترغب في بيعها
-  يمكنك الحصول على المنتج من خلال شراءه من أحد المتاجر أو المصانع، ومن الممكن أن تصنعه بنفسك في حال كان لديك الإمكانية.
- قم بعمل موقع الكتروني على الانترنت وعرض منتجاتك، وحاول أن تقوم بتطوير عملك دائما.
- يمكنك التسويق لموقعك عبر وسائل التواصل الاجتماعي، وجلب زبائن.

3- كيفية كسب المال من الفيسبوك


يوجد العديد من مستخدمي الفيسبوك الذين يتصفحونه بالساعات، ولكنهم لا يعلمون أنه بإمكانهم كسب المال منه، فالفيسبوك من أقوى المنصات التسويقية في العالم، لذلك يمكنك الربح عن طريقة بسهولة، واليك طرق كسب المال من الفيسبوك:

- طريقة كسب المال من الفيسبوك من خلال تحقيق مشاهدات جيدة للفيديوهات.
- طريقة كسب المال من الفيسبوك من خلال المقالات الفورية
- طريقة كسب المال من الفيسبوك من خلال الألعاب أيضا.
- كما يمكنك كسب المال عن طريق نشر إعلانات خاصة بالشركات على صفحتك على فيسبوك.

4- كيف تربح المال من خلال جوجل ادسنس


واحدة من أقدم وأشهر طرق كسب المال من الانترنت، كما تعد الأقوى في مجال كسب المال أون لابن، وتتلخص الفكرة عمل مدونة صغيرة على جوجل، ونشر موضوعات عن اهتماماتك أو شيء تجيد الكتابة عنه،  ومن ثم التقديم في جوحل ادسنس للحصول على حق عرض إعلانات جوجل على مدونتك، واليك الخطوات:

1- عمل مدونة مجانية على جوجل في احد المجالات تكون محور اهتمامك.
2- عليك الآن البدء في نشر موضوعاتك.
يجب عليك كتابة موضوعات جيدة تفيد القراء، كما يجب أن تكون متجددة، ليصبح لديك معجبين ومتابعين تستطيع من خلالهم تحقيق ربح جيد.

3- قم بربط موقعك بجوجل ادسنس لتبدأ الربح.
من المعروف أن شركة جوجل تقدم مجموعة كبيرة من الخدمات، وادسنس تعد احد الخدمات التي تقدمها شركة جوجل، وبعد قبول الاشتراك ستقوم ادسنس بعرض إعلاناتها على مدونتك، حيث يمكنك تحقيق الأرباح من خلال ضغط ومشاهدة الزوار لتلك الإعلانات.

كيف تربح المال من الانترنت ، طرق كسب المال من الانترنت ، كيفية كسب المال من الانترنت
طرق كسب المال من الانترنت للمبتدئين

5- يمكنك إنشاء قناة على يوتيوب وكسب المال منها


يعرف الجميع موقع يوتيوب الشهير الخاص بمشاهدة الفيديوهات، يمكنك من خلال عمل بريد الكتروني على جوجل، أن يتم تخصيص قناة خاصة بك، لتتمكن من عمل الفيديو الخاص بك ورفعة على قناتك على اليوتيوب ، ومن ثم الاشتراك في جوجل ادسنس وتحقيق الربح، واليك الخطوات:

1- عمل ايميل على جوجل
2- تسجيل الدخول للإيميل وفتح قناتك
3- قم بتصوير أو إنشاء الفيديو المناسب.
4- قم برفعة لقناتك
5- اشترك في جوجل ادسنس لعرض الإعلانات على قناتك.
6- تقديم خدمات أون لاين

يمكنك العمل وتقديم خدمات للشركات وأصحاب العمل ولكن اون لاين على شبكة الانترنت، وذلك من خلال تحديد مهاراتك وإمكانيات العمل المتاحة بالنسبة لك على الشبكة، وعرضها على الشركات، ومن ثم الاتفاق.

يمكنك تقديم العديد من الخدمات، فقطاع الأعمال يحتاج الكثير والكثير مثل:


- مهارات الفوتوشوب، حيث يمكنك تصميم الصور والشعارات والبانرات.
- يمكنك أيضا إدارة صفحات مواقع التواصل الاجتماعي.
- العمل ككاتب
- مدخل بيانات
- العمل في الترجمة والمراجعة والتدقيق اللغوي.
- تقطيع وتصميم وأيضا تعديل وإنشاء الفيديوهات

تستطيع الوصول لأصحاب العمل بسهولة في عصر التكنولوجيا، وذلك عن طريق مواقع التواصل الاجتماعي مثل الفيسبوك وتويتر وكذلك لينكد ان الذي يضم العديد من أصحاب العمل.

يتميز موقع لينكدان بأن ستقوم بإنشاء حساب خاص بك، وتذكر فيه مهاراتك، ثم يقوم صاحب العمل بالتواصل معك.

واليك أيضا بعض المواقع التى يمكنها عرض خدماتك

1-  موقع فايفر Fiverr
2- موقع فرى لانسر   Freelancer
3- موقع خمسات
4- موقع أى خدمة
5- موقع سيو كلارك Seoclerks

7- كيفية كسب المال من الفيسبوك ماركت بليس Facebook Marketplace


يقدم الفيسبوك أيضا العديد من الخدمات الهامة منها خدمة فيسبوك ماركت بليس، وهى عبارة عن خدمة مجانية، تتيح لك عرض أي منتج تريد أن تبيعه لمن بريدون الشراء، يمكنك اعتباره سوق كبيرة للبيع والشراء.

وسيتوجب عليك فقط فتح ال Facebook Marketplace من الحساب الخاص بك، ثم رفع المنتج الذى تريد بيعه.


8- طرق كسب المال من الانترنت للمبتدئين من خلال الروابط المختصرة


الحقيقة أن طرق كسب المال للبتدئين من خلال الروابط المختصرة، هي طريقة سهلة ولا يشترط وجود موقع الكتروني، ولكنى أفضل وجود موقع لزيادة العائد والأرباح، حيث يمكنك الذهاب إلى أي موقع يعمل على اختصار الروابط " موقع تضع عليه رابط أي موضوع داخل موقعك..ليقوم باختصاره أي جعله قصير"، فتقوم أنت بنشر الرابط المختصر على الفيسبوك مثلا، وعند الضغط على الرابط المختصر يتم تحويل الزائر إلى صفحة بها إعلانات.

وتعطيك شركات اختصار الروابط نسبة من أرباحها على مشاهدة الإعلانات، ولعلك تفكر وتتسأل عن بعض الخطوات الغامضة، أو عن كيفية كسب المال من خلال وسيلة من الوسائل المطروحة، وربما يدور في ذهنك الآن تساؤلات أخرى، لا عليك يمكنك ترك تعليقك أو إرسال رسالة لتخبرنا عن استفسارك,, وسنجيبك في أسرع وقت ممكن.

جديد قسم : مشروعات صغيرة

إرسال تعليق