القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

كيفية التخلص من النمل الصغير في المنزل

كيفية التخلص من النمل الصغير في المنزل , كيفية التخلص من النمل , طرق القضاء على النمل
كيفية التخلص من النمل الصغير في المنزل


كيفية التخلص من النمل الصغير في المنزل، يبدأ النمل في الظهور والانتشار مع بداية فصل الصيف وأحيانا في موسم الأمطار، ويعانى الكثير من ربات البيوت من كثرة النمل وعدم جدوى العديد من الطرق للتخلص منه، مما قد يتسبب في ضرر على صحة الأسرة وقد يتسبب في بعض الأمراض لا قدر الله، لذلك سوف نتطرق لعرض العديد من الطرق والوسائل التي تساعدنا في التخلص من النمل.

طرق التخلص من النمل بأشياء من المطبخ


1- الخل يساعد في التخلص من النمل الصغير في المنزل


الخل من المواد الهامة جدا التي تساعد في التخلص من النمل الصغير في المنزل، وذلك عن طريق وضعه في زجاجة ورش الأماكن التي يتواجد فيها النمل وأيضا الأماكن المحيطة به، بالإضافة إلى الأماكن الخفية جول الأبواب و المنافذ مع تكرار الرش بين الحين والآخر، سيختفي تماما.

2- الماء والصابون للتخلص من النمل


يعد الماء والصابون من الحلول الجيدة والبسيطة للتخلص من النمل، وذلك عن طريق إضافة 2 ملعقة كبيرة من الصابون السائل الخاص بالصحون أو الشامبو إلى نصف كوب ماء ويرج جيدا، ثم يرش في أماكن تواجد النمل، وعليك أن تحافظي على مكان ظهور النمل رطبا كي يكون مفعولة جيد.

3- استخدام قشر الخيار


 لن تصدق أن قشر الخيار يعتبر أحد ألد أعداء النمل، ويعتبر سام بالنسبة لهم، فقط عليك بوضع قشر الخيار في أماكن ظهور النمل وسترين النتيجة الحاسمة.

4- توابل المطبخ أيضا تساهم في التخلص من النمل الصغير في المنزل


العديد من ربت البيوت يجهلن فائدة التوابل في التخلص من النمل، التوابل من المواد التي تقضى على النمل، عليك استخدام التوابل مثل الفلفل الأسود و الثوم وكذلك القرنفل والقرفة بالإضافة إلى البن بأكثر من طريقة، حيث يمكنك وضع القليل منها في أماكن ظهور النمل، أو إضافة الماء لها ورش تلك الأماكن.

5- الزيوت العطرية (النعناع والقرنفل و القرفة)


تلعب الزيوت العطرية دورا فعالا في القضاء على النمل، عليك وضع بضع قطرات من زيت النعناع أو القرنفل أو القرفة في بخاخ وقومي برشها في أماكن ظهور النمل وسيختفي تماما ولكن عليك إعادة الرش بين الحين والآخر

6- استخدام السمسم هام جدا في القضاء على النمل


يعمل السمسم على تعطيل حاسة الشم بالنسبة للنمل، ويحصل النمل على غذائه عن طريق حاسة الشم، لذلك عليك وضع السمسم في أماكن تجمعات النمل أو بالقرب منها للتخلص من النمل الصغير في المنزل نهائيا.

7- الليمون


يمكنك استخدام الليمون في التخلص من النمل وذلك عن طريق مسح كافة الأماكن التي يظهر بها النمل، أو ضع شرائح من الليمون في أماكن تجمع النمل.

8- المواد الكحولية


عليك بإضافة كمية من الكحول إلى نفس الكمية من الماء وخلطهم جيدة وبعد ذلك يرش في أماكن تجمع النمل، وإعادة نفس العملية بين الحين والأخر لضمان عدم ظهوره مرة أخرى.

9- الشطة


يمكن أيضا استخدام الشطة لنفس الغرض، وذلك من خلال وضع كمية من الشطة في أماكن تجمع النمل، وسيختفي تماما.

10- الطباشير من العوامل التى تساعد في التخلص من النمل الصغير في المنزل بشكل كامل


تتسأل ربات البيوت عن كيفية التخلص من النمل الصغير في المنزل نهائيا، لذلك قمنا بوضع جميع الطرق التى تساعد على القضاء على النمل نهائيا، والطباشير هو الطريقة الاخيرة ، حيث يمكن استخدام الطباشير للقضاء على النمل من خلال عمل خطوط في أماكن ظهورهن وذلك لأن النمل يتجنب المشي على هذه الخطوط، فيذهب بعيدا ولا يعود مرة أخرى.

أقرأ أيضا:


كيفية ازالة البقع من الملابس خطوة بخطوة

فيديو يشرح طرق التخلص من النمل

reaction:

تعليقات