طريقة تنظيف الذهب - تنظيف الذهب - كيفية تنظيف الذهب - تلميع الذهب - طرق تلميع الذهب - كيفية تلميع الذهب
تنظيف وتلميع الذهب بطرق سهلة



من المهم جدا معرفة عملية تنظيف الذهب والطرق الصحيحة التي تستطيع من خلالها تنظيف الذهب وتلميعه دون حدوث أي أضرار أو خدوش يمكن أن تتسبب في إتلافه أو انخفاض جودته، لذلك وجد موقع مصر أون لاين بعض الطرق التي تستطيع من خلالها عمل ذلك، وهى كالتالي:

1- طريقة تنظيف الذهب باستعمال الخل الأبيض


العديد من الناس يستخدمون الخل في الأطعمة المختلفة، ويجهلون استخدامه في النظافة أيضا، حيث يمكن استخدام الخل الأبيض في تنظيف الذهب، وذلك عن طريق غمس قطعة الذهب في كمية قليلة من الخل وتترك لمدة 10 دقائق فقط، ثم استخدام فرشة الأسنان بلطف وكن حذرا كي لا تتضرر قطعة الذهب.

2- تنظيف الذهب باستخدام الماء الدافئ ولصابون (السائل الخاص بنظافة الأواني)


قم بوضع بعض من الصابون السائل وعاء وأضف بعضا من الماء الدافئ، ثم أمزجهم معا، وضع قطعة الذهب المراد تنظيفها في المزيج، وبعد بعد ذلك نستعين بفرشة أسنان لتنظيف قطعة الذهب جيدا، بعد الانتهاء نقوم بغسيل قطعة الذهب بالماء جيدا، وأخيرا تنشيفها بالمنشفة.


3- طريقة تنظيف الذهب باستعمال الامونيا


عليك أن تخلط كمية من الامونيا إلى بعض الماء، حيث يجب خلط كوب واحد من الامونيا إلى ستة أكواب من الماء، وبعد ذلك نضع قطعة الذهب في المحلول لمدة لا تزيد عن 60 ثانية وفى الأخير نستخرج قطعة الذهب ونغسلها بالماء جيدا وتجفف باستخدام المنشفة.



4- طرق تلميع الذهب


- هناك أكثر من طريقة لتلميع معدن الذهب منها ما يلى:


+كيفية تلميع الذهب باستخدام المياه الغازية وصابون الجلي


وذلك عن طريق عمل مزيج من المياه الغازية وصابون الجلي عن طريق إضافة قطرات من صابون الجلي إلى كمية جيدة من المياه الغازية في وعاء، ثم إحضار مصفاة صغيرة ونضع قطعة الذهب المراد تلميعها في المصفاة، ثم محاولة غمس المصفاة في المحلول وتترك لمدة 5 دقائق، وبعد ذلك نقوم بإخراج المصفاة وتنظيف قطعة الذهب بفرشة الأسنان ولكن بلطف شديد، ثم يغسل بالماء السائل ويجفف بالمنشفة.

+ أشياء هامة جدا يجب تجنبها عند تنظيف وتلميع الذهب


- يحذر وضع الكلور أو ما شابة على الذهب نهائيا، لأنة يؤدى إلى تصبغها وفقدان قيمتها وإتلافها تماما.
- تجنب استخدام أنواع صابون لا تعرف مصدرة أو مكوناته.
- عليك خلع كافة المشغولات الذهبية قبل عملية الاستحمام.

هام جدا:

في حالة عدم المعرفة أو الخبرة في عملية تنظيف الذهب أو تلميع الذهب، عليك بالتوجه إلى أقرب محل صاغه (مجوهرات) وطلب تنظيفه، وتعد تلك الطريقة الأكثر أمانا لعملية تنظيف وتلميع الذهب.

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق