أهم اسماء كتب تنمية بشرية وتطوير الذات

اسماء كتب تنمية بشرية، كتب تنمية بشرية، تنمية بشرية
أهم اسماء كتب تنمية بشرية وتطوير الذات


أهم اسماء كتب تنمية بشرية وتطوير الذات، في الواقع أصبحت كتب التنمية البشرية لها أهمية كبيرة في وقتنا المعاصر، كما انها تتميز بالتأثير الايجابي على القدرات الشخصية للإنسان، لذا يجب عليك تخصيص جزء من وقتك لقراءة كتب التنمية البشرية لإنها بالطبع ستضيف لك الكثير. هناك مقولة شهيرة تؤكد أن فراءة كتاب واحد توفر عليك سنوات من التعلم، فقراءة الكتب تزيد من خبراتك الحياتية وتعمل على تقوية معلوماتك وشخصيتك. 


إليك أفضل وأهم كتب التنمية البشرية مميزة والتي تستحق التقدير، لأنها تقدم منظور مختلف سوف يساعدك على الوصول لما تريد، عليك قراءة هذه الكتب وأن تحكم عليها من وجهة نظرك وهم وكالتالي:

1- قوة التفكير الايجابي لنورمان فينسينت بيل


يعد كتاب قوة التفكير الايجابي من أفضل الكتب التي يمكن أن تقراها على الإطلاق، وهو من الكتب المنتشرة عربيا، وتم مهاجمة هذا الكتاب ومؤلفة بشدة فى البداية من قبل علماء النفس حتى أصابوا مؤلف الكتاب بنوع من خيبة الأمل، ولكن سرعان ما أثبت الكتاب صحة وجهة نظرة وكل ما جاء فيه من مبادئ،  ومن أهم هذه المبادئ: كلما كنت مُتفائلاً ، كلما كانت صحتك أفضل، وحياتك أكثر سعادة مما يزيد فرصة النجاح.

2- 48 قانونا للقوة لروبرت غرين


يعطى 48 قانونا للقوة العديد من الأمثلة عبر التاريخ حول كيفية اكتساب المرء للقوة، وتفهمه لمعنى القوة وكيفية حماية نفسه من تسلطها، وكيف تستخدم تلك القوة بمنتهى الحكمة، ويسرد الكتاب قصصا كثيرة عن تجارب سابقة في العديد من البلدان، وتجمع هذه التجارب دروس سلبية وأخرى إيجابية قد حدثت على أرض الواقع لكي نستفيد من التجارب السابقة.

3- عقل جديد كامل، لماذا سيحكم المُبدعون المُستقبل لدانيال إتش بينك


كتاب عقل جديد كامل، لماذا سيحكم المُبدعون المُستقبل حقا كتاب رائع حيث يتحدث عن العلم الحديث وبربط بينه وبين الإبداع بطريقة مبهرة، ويتحدث عن العصر القادم وأن الفلسفة والإبداع التي تميز شخص عن أخر هي من ستسود العالم.

4- كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس لمؤلفة ديل كارنيجي


يُعد كتاب كيف تكسب الأصدقاء وتؤثر في الناس من أفضل كتب التنمية البشرية في العالم حيث بيع منه أكثر من 17مليون نسخة حول العالم وتم ترجمته إلى الكثير من اللغات ، وفكرة الكتاب الرئيسية تدور حول كيفية اكتساب الأصدقاء في ضوء النظريات الحديثة وأن هناك 6 طرق لكي تجعل الناس تحبك وعليك أن تكون مستمع جيدا إلى الناس وتشجيعهم على الكلام عن أنفسهم.

5- العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية لستيفن كوفي


العادات السبع للأشخاص الأكثر فاعلية من أشهر كتب المؤلف ستيفن كوفي حيث تم بيع 15 مليون نسخة منه، وتمت ترجمته لأكثر من 30 لغة حول العالم، وتحدث عن كيف تكون شخصا أكثر فاعلية وتعتمد على ذاتك من خلال تطبيق 7 مبادئ أساسية.


6- كتاب مهارات تنشيط الذاكرة لمادلين الين


كتاب رائع لكل شخص يشعر بعدم القدرة على تجميع أفكاره حيث سيعطيك طرق ووسائل مبتكرة لزيادة مهارات تنشيط الذاكرة.

7- كتاب إدارة الوقت لإيان فليمنج


يقدم كتاب إدارة الوقت مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدك على إدارة أوقاتك بشكل منظم وأكثر فاعلية، لتكون بداية لطريق النجاح.


8- كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة لجون غراي


كتاب الرجال من المريخ والنساء من الزهرة يوضح الاختلافات بين الرجال والنساء من حيث طرق التفكير والسلوكيات العامة وكل هذا من خلال فكرة مختلفة معتبر أن كلا من الرجال والنساء في كوكبين مختلفين.

9- كتاب أيقظ قواك الخفية لأنتوني روبنز


كتاب أيقظ قواك الخفية كتاب هو المرجع الأفضل والاشمل لقواعد التنمية البشرية، وحقق نسبة مبيعات كبيرة جدا، فهو متصل بالحياة الذهنية والعاطفية وكيفية الاستفادة منهم في المجال الوظيفي.

10- كتاب تجذب الناس كالمغناطيس لليل لاوندس


يتميز كتاب تجذب الناس كالمغناطيس بوجود طرق وممارسات عدة حول كيفية اكتساب العديد من الأصدقاء وليس هذا فقط بل والاحتفاظ بهم وذلك من خلال بعد النقاط الجوهرية منها أسرار كيوبيد وشبكة العلاقات وغيرها.

أقرأ أيضا:




Engy Ibrahim
بواسطة : Engy Ibrahim
محبة لمجال العمل الاعلامى، حاصلة على بكالوريوس تجارة
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -