القائمة الرئيسية

الصفحات

خطوات ازالة الشعر بالليزر Laser Hair Removal Steps

جهاز ازالة الشعر بالليزر - ازالة الشعر بالليزر - اسعار ازالة الشعر بالليزر - ازالة شعر الوجة بالليزر - كيفية ازالة الشعر بالليزر - خطوات أزالة الشعر بالليزر - Laser Hair Removal Steps
خطوات أزالة الشعر بالليزر

قديما وبالتحديد في القرن الماضي كانت تعالج مشكلات الشعر الزائد أو غير المرغوب فيه بشكل تقليدي، وذلك من خلال طرق كثيرة، ولكن هذه الطرق كانت مؤلمة وبطيئة ومملة في الكثير من الحيان، وهو ما يوضح ان تلك الطرق كانت غير عملية على الاطلاق، وبالطبع هذا ادي الى الشعور بالحاجة الى ابتكار تقنية جديده لإزالة الشعر بسهولة وسرعة أيضا، كما يجب أن تكون موثوق بها وامنه تماما، إضافة الى تكلفتها المتوسطة أو المناسبة.

وبالرغم من أن هناك العديد من الدراسات الطبيعة والعملية المنشورة التي تؤكد فاعلية وسلامة الشعيرات الضوئية على المدي القريب والبعيد، إلا ان تلك التكنولوجيا بشكل عام لها حدود ومخاطر حتي يومنا الحالي.


عملية إزالة الشعر بالليزر هي عملية تجميليه، و تعد مسألة نمو الشعر الزائد  أو نمو الشعر تحت الجلد من المشكلات التي يعانى منها الكثير من النساء والرجال على حدا سواء،ومن أكثر المشكلات إزعاجا وإحراجا.

عملية إزالة الشعر التقليدية مجهدة للغاية وتستغرق الكثير من الوقت، بالإضافة إلى الأسباب المرضية التي يصعب علاجها بالطرق التقليدية مثل نمو الشعيرات تحت الجلد.

يعمل الليزر على إزالة الشعر نهائيا عن طريق تسليط أشعة الليزر على بصيلة الشعر في صورة بلصات، وتفكك وتدمير بصيلة الشعر من جذورها مما يبطئ عملية نموها ثم يمنع طهوها مرة أخرى.

إقرأ أيضا: طريقة تصغير الانف بسهولة

أنواع ليزر إزالة الشعر Laser Hair Removal Steps


هناك العديد من أنواع أجهزة الليزر لإزالة الشعر، حيث كل نوع يتناسب مع نوع ولون البشرة، وهم كما يلي:

1- جهاز ليزر الألكساندرايت: يتوافق هذا النوع من الليزر مع البشرة البيضاء، بالإضافة إلى أنة غير مؤلم مما يجعله من أغلى أنواع أجهزة الليزر.

2- جهاز ليزر اندياج ذو الموجة الطويلة: : يتوافق هذا النوع من الليزر مع البشرة السمراء كما أنة من أحدث أنواع أجهزة الليزر.

3- جهاز ليزر الدايود: ويعد هذا الجهاز من الأجهزة الجيدة، حيث أنة غير مؤلم وذات فاعلية جيدة كما يتميز بالأداء الجيد أيضا، ولكن هذا الجهاز غير منتشر وقليل الاستخدام.

4- جهاز ليزر الضوء المكثف: وهو جهاز خطير من حيث الاستخدام، وغير مؤثر بدرجة كافية، وينصح بعدم استخدامه.


خطوات وتحضيرات لعمل جلسات الليزر


1- عليك أن تتوقف عن إزالة الشعر بالطريقة التقليدية (سواء عن طريق السويت أو ماكينة إزالة الشعر) قبل عمل جلسات الليزر بفترة لا تقل عن 6 أشهر، حيث أن أشعة الليزر تعمل على جذور الشعرة، لذا في حالة إزالته سوف لا تعمل بشكل صحيح.

2- عليك أيضا عدم التعرض لأشعة الشمس نهائيا قبل وبعد إجراء جلسة الليزر لمدة 6 أسابيع، حتى لا يحدث اسمرار لمكان التعرض للأشعة وكذلك لان التعرض للشمس يقلل من مفعول أشعة الليزر، مما قد يسبب سوء في النتائج.


3- على الطبيب ارتداء نظارة للوقاية من أشعة الليزر وكذلك المريض (يمكن غلق العينين جيدا أيضا)

4- يجب وضع طبقة رقيقة من الجل لتسهيل عملية اختراق أشعة الليزر للجلد، لحماية الجلد من الحروق أيضا.

5- يقوم الطبيب المختص بعمل فحص لمعرفة أفضل الطرق للتعامل مع المكان المراد إزالة الشعر منة، وكذلك في حالة وجود أي موانع طبية كاستخدام بعض الأدوية مثل أدوية حب الشباب وغيرها من الأدوية الأخرى.

6- بعد الانتهاء من جلسة عمل الليزر عليك بعمل كمادات ماء بارد على المنطقة التي تعرضت لأشعة الليزر، لتهدئة التهيجات الناتجة عن الجلسة.

7- لابد أن يكون الفارق بين الجلسة والأخرى فترة لا تقل عن شهر إلى شهر ونصف.


عدد جلسات عملية إزالة الشعر بالليزر نهائيا


من الصعب تحديد عدد معين من الجلسات كي نصل إلى النتيجة المرجوة، وذلك لان تلك العملية تعتمد على لون الشعر (كلما كان غامق كان أفضل) وكذلك نوع الليزر المستخدم في إزالة الشعر، بالإضافة إلى المنطقة المراد إزالة الشعر منها، و هل المريض ذكر أو أنثى وأخيرا نسبة هرمون الذكورة.

أسعار إزالة الشعر بالليزر Laser Hair Removal Steps


عملية تحديد أسعار إزالة الشعر بالليزر تختلف من طبيب إلى أخر، كما أنها تعتمد على عدد الجلسات اللازم لإزالة الشعر الزائد، بالإضافة إلى حجم المكان المراد إزالة الشعر منة.

هل هناك أضرار أو قلق من عملية إزالة الشعر بالليزر؟ Laser Hair Removal Steps


استطاع الليزر علاج العديد من المشكلات التي عجزت العلاجات الطبية عن القيام بها، ولكن لا يخلى الليزر من بعض الأعراض المؤقتة مثل:

1- تعرض الجلد لحروق بسيطة واحمرار قد يؤدى إلى تقشر في الجلد، ومن الممكن أن تستمر لمدة يومين، ثم تختفي بعد استخدام كريمات المضادات الحيوية و الكمدات.

2- من الممكن أيضا تعرض العين للأضرار إذا لم يقوم المريض بارتداء النظارة الوقائية.

3- من المحتمل تغير لون الجلد المعرض لأشعة الليزر ويصبح لون داكنا، ولكن سرعان ما تزول تلك الأعراض ليعود الجلد للونه الطبيعي.

4- في حالات نادرة يظهر بعض الحبوب في الوجه نتيجة استخدام جهاز ليزر غير مناسب.

أسئلة شائعة عن إزالة الشعر بالليزر

 

السؤال الأول: هل يتسبب الليزر في الإصابة بمرض السرطان؟

-        في الواقع تعد اشعة الليزر امنه تماما في الاستخدام، حيث أنها عبارة عن اشعة غير متأينة، لذلك لا يمكن ان تتسبب في الإصابة بمرض السرطان.

السؤال الثاني: هل هناك احتياطات يجب اتخاذها قبل أو عند استخدام الليزر؟

-        قبل الذهاب لجلسة إزالة الشعر بالليزر يجب عمل شيئين الأول نظافة المكان الذي سيتعرض لأشعة الليزر والثاني أن يكون بصيلات الشعر ظاهرة (أي لا يفضل أن يكون الشعر طويلا أو أن تكون البشرة ملساء تماما).

-        ويجب عند استخدام الليزر تغطية العينين جيدا؛ حتى لا تتعرض لأضرار بالغة.

السؤال الثالث: هل يتسبب إزالة الشعر بالليزر في الشعور بألم؟

-        لا داعي للقلق بهذا الشأن، حيث ان الالام التي يمكن التعرض لها عبارة عن لسعات خفيفة عند كل بلصة (ضغطة)، وهذه اللسعات غير مقلقة على الاطلاق، كما انه يمكن استخدام كريمات مخدرة لمده ساعة قبل استخدام الليزر لعدم الشعور باي ألم.

السؤال الرابع: هل يمكن إزالة الشعر بالليزر من الجسم بأكمله؟

-        يمكن عمل هذا.. ولكن لا يفضل استخدام الليزر لإزالة الشعر من منطقة العانة.

السؤال الخامس: هل يمكن إزالة الشعر الأبيض بالليزر؟

-        لا يمكن إزالة الشعر الأبيض بالليزر، ولكن يحاول البعض إضافة الصبغات لعمل هذا ولكنه غير مجدي.

السؤال السادس: هل هناك موانع من استخدام الليزر لأزاله الشعر؟

-        لا يوجد موانع خاصة حتى الان، ولكن في حال وجود التهابات أو أي شيء يعوق استخدام الليزر، ينبغي معالجته أولا.

السؤال السابع: هل تختلف قدرات الليزر في التعامل مع الشعر من منطقة لأخري؟

-        بالطبع تختلف قدارت ازالة الشعر بالليزر، حيث تم ملاحظة قوة تأثير الليزر كلما كان الشعر سمكيا أو كثيفا ولونه اسود.



Engy Ibrahim
Engy Ibrahim
محبة لمجال العمل الاعلامى، حاصلة على بكالوريوس تجارة

تعليقات