القائمة الرئيسية

الصفحات

خادمة تروي أهم 7 دروس تعلمتها عندما كانت تعمل لدي امرأة غنية جدا

 

أهم 7 دروس يمكنك تعلمها من الاغنياء
أهم 7 دروس يمكنك تعلمها من الاغنياء

 

بالتأكيد هناك سبب يجعل الاغنياء قادرين على كسب المال والاحتفاظ به.

تروي السيدة القصة منذ أول يوم عمل لها مع ربة منزل من أصحاب الملايين، والتي تدعي "فريدة" وكانت تقوم بشرح المهام والواجبات التي سأقوم بها، واثناء هذا الشرح سمعنا صوتا مرتفعا ثم تابعة أصوات أشياء تتحطم، واصوات لمجموعة من الناس تصل الى حد الضوضاء، من الواضح ان شئيا ما كبير حدث.

 

عندما قمت بفتح البوابات الإلكترونية المطلية بالذهب ببطء، رأيت سيارة هوندا زرقاء اللون، والدخان يتصاعد من سقفها.

 

لقد فقدت "خادمة من أحد قصور الحي المجاورة" السيطرة على سياراتها اثناء القيادة وانحرفت على الطريق، ثم واصلت المضي قدمًا.

 

واصطدمت بصندوق البريد الخاص بأحد الجيران الذي يقع في الجهة المقابلة من الشارع، وتسبب هذا الاصطدام في دفع سيارتها لأعلى، حيث انقلبت وسقطت على الجزء العلوي من سيارتي، واشتعلت فيها النيران.

 

وحدثت معجزة، لم تصاب الخادمة بأذى. مع سقوط الدموع على وجهها، اعترفت بأنها ليس لديها تأمين. وصلت إدارة الإطفاء إلى مكان الحادث حتى قبل فتح البوابات. تعرضت كلتا سيارتنا للضرر البالغ، ولم تكن أي منهما قابلة للقيادة.

 

وقفت هناك أحاول استيعاب ما حدث ومعرفة كيف سأقوم بعملي، والذي كان يتألف من العديد من المهام. ظهرت فريدة مره أخري وطلبت مني العودة للعمل، ولا داعي لضياع الوقت، ثم ارادت تحضير الغداء.

 

على الرغم من أنني كنت في العمل عندما وقع الحادث، ولم تكن سيارتي لتتضرر أبدًا إذا سمحت لي بالوقوف بالداخل، إلا أن فريدة لم تعرض دفع تكاليف الإصلاحات أو تغطية تكلفة استئجار السيارة.

 

لقد تعلمت العديد من دروس الحياة من العمل مع "فريدة" أشياء قد تكون واضحة للآخرين ولكنها لم تنل إعجابي حتى رأيتها في الممارسة العملية، مثل عدم التبرع لكل مؤسسة خيرية أو قضية أو حملة.

 

أهم الدروس التي تعلمتها:


الدرس الأول: يجب على الأثرياء أن يحدوا من تعاطفهم.

عندما تكون ثريًا جدًا، يبحث الناس عنك ويطلبون المال طوال الوقت. لا يستطيع الأثرياء أن يشعروا بألم الجميع، أو سينتهي بهم الأمر بالإفلاس والدمار العاطفي. من الأكثر أمانًا لهم أن يقسوا أنفسهم قدر الإمكان على مشاكل الآخرين، خاصة أولئك الذين ليس لديهم صلة بهم.

بالنسبة للأثرياء، ينقسم الناس إلى ثلاث فئات: الأشخاص والقضايا التي يهتمون بها، والأشخاص الذين يمكنهم فعل شيء لهم، والباقي.

بشكل عام، لدى الأثرياء ما يكفي من اهتماماتهم الخاصة وليس لديهم القدرة على حل مشاكل العالم. سوف يقدمون تبرعات للجمعيات الخيرية المناسبة، خاصة إذا كان بإمكانهم الحصول على إعفاء ضريبي أو أولئك الذين يشعرون بقوة تجاههم، لكنهم لن يقدموا تبرعات لكل مؤسسة خيرية تتخطى مكاتبهم.

 

الدرس الثاني: الأغنياء حريصون للغاية على أموالهم.

وجود الأموال في البنك لا يعني أنك لا تريد توفير المال. يستخدمون تطبيقات وكوبونات لتوفير المال وسيستفيدون من كل صفقة تقدم نفسها تمامًا مثل أي شخص آخر.

البعض مقتصدون للغاية، ويراعون الميزانية، ومقتصدون، وهكذا يمكن أن يصبحوا أثرياء ويبقون أثرياء.

 

الدرس الثالث: إذا كان لديك الكثير من المال، فتوقع أن يتم استيعابك.

الأغنياء يريدون ما يريدون، ويريدونه الآن. لا يهم إذا كان الأمر معقدًا أو مستحيلًا. لن يسمحوا بأي أعذار. إنها ليست مشكلة الأثرياء إذا نفد المخزون أو أغلقت قبل 10 دقائق. من الأفضل أن تفعل ما بوسعك لإعطائهم ما يطلبونه وتجعله سريعًا.

في بعض الأحيان، يطلب الأشخاص المتمرسون من الناحية المالية عناصر غريبة أو خارج القوائم، والأمر متروك لك لفعل كل ما في وسعك لملء طلباتهم، حتى لو كان ذلك يعني أن عليك أن تكون مبدعًا.

 

الدرس الرابع: إذا كنت قد ربحت الملايين، فأنت تعرف كيف تعمل بجد.

من السهل الافتراض أن الأغنياء لا يعرفون كيفية العمل، لكنهم يعرفون ذلك، ويميلون إلى العمل بجد كما فعلوا عندما بدأوا. بعض الناس يحالفهم الحظ ويكسبون الكثير من المال ثم يستخدمون وقتهم في إنفاقه.

 

الدرس الخامس: الصبر ليس فضيلة للأثرياء.

غالبًا ما يكون الوقت مالًا للأشخاص الناجحين، ولا يمكنهم تحمل انتظار الأشخاص الذين لا يعرفون ما يفعلونه، أو غير الأكفاء، أو ليس لديهم الدافع للقيام بوظائفهم بشكل جيد.

الأثرياء ليس لديهم وقت للشكوى أو المتذمرون أو الانهزاميون. إنهم لا يريدون سماع مشاكلك - فهم مهتمون فقط بالحلول أو الأفكار الجديدة المثيرة. وحتى ذلك الحين، هذا فقط عندما يطلبونه.

 

الدرس السادس: لا، ليس خيارًا أبدًا عندما يسألون.

أحد أسباب نجاح الاغنياء هو أنهم لا يقبلون الإجابة بالرفض. إذا كانت هناك مشكلة تقف في طريقهم، فإنهم يتوصلون إلى حل. إذا توقفوا في كل مرة حصلوا فيها على "لا"، فلن يتمكنوا من الوصول إلى أي مكان.

الأغنياء الذين شقوا طريقهم من خلال الإبداع والعمل الجاد أكثر من أي شخص آخر، وعدم التوقف أبدًا لأن أحدهم قال إنه لا يمكنه فعل ذلك.

 

الدرس السابع: سينفق الأثرياء الأموال لتوفير المال.

ستشتري فريدة عشرات الأزواج من النعال التي تعجبها، وستحتفظ بها في منطقة خاصة من خزانة ملابسها، لذلك كانت دائمًا على أهبة الاستعداد عندما تحتاج إلى زوج جديد.

ماذا لو سكبت العصير على نعالها وكان آخر زوج لها؟ قد يؤدي غسلها إلى إتلافها بشكل أكبر، لذلك كان عليها أن يكون لديها زوج احتياطي، وزوج احتياطي للزوج الاحتياطي، وما إلى ذلك حتى تشتري الشركة المصنعة.

إذا شعرت بالملل من شيء لديها فائض منه أو فقدت طعمه، فيمكنها دائمًا منح هذه الأشياء للجمعيات الخيرية أو وضعها في خزانة الهدايا لاستخدامها في المستقبل.

 

ملخص ما تعلمته.

سواء أكان أصحاب المليارات أو أصحاب الملايين قد ورثوا ثرواتهم أو كسبوها، إذا كانوا حكماء وأذكياء من الناحية المالية، فهم حريصون عليها. إنهم لا يرمونها بعيدًا، بل يراقبونها بعناية، ويبحثون عن فرص زيادتها. لا يميل الأغنياء العاطلون إلى البقاء أغنياء لفترة طويلة.


مصر أون لاين
مصر أون لاين
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.

تعليقات