أقسام الوصول السريع (مربع البحث)

📁 آخر الأخبار

قطر بصدد تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد السودان

 

قطر بصدد تطبيع العلاقات مع إسرائيل بعد السودان

تداولت (القناة 13) الإسرائيلية اخبارا حول عملية التطبيع مع إسرائيل، وأشارت إلى أنه هناك توقعات في إسرائيل ترجح أن الدولة العربية التالية التي ستوقع اتفاق التطبيع مع تل أبيب قد تكون دولة قطر.

وعرضت القناة تقرير لها ذكرت فيه أن " التصريح السابق للرئيس الأمريكي دونالد ترامب عن أن 5 دول عربية ستطبع علاقاتها مع إسرائيل، جعل هناك العديد من التساؤلات حول هذه الدول، وبعد الإعلان عن تطبيع العلاقات مع السودان، كثرت التساؤلات حول هوية الدولة التالية".

وأكملت القناة الإسرائيلية تقريرها متوقعة أن: "قطر هي الدولة التالية على القائمة والأقرب بعد السودان لتطبيع العلاقات كنتاج للجهود الأمريكية في دفع دول أخرى لإعلان التطبيع مع إسرائيل".

واشارات الى انه: "إذا تم توقيع اتفاقية مع قطر، على غرار الاتفاقية الموقعة مع الإمارات والبحرين، والتي من المتوقع توقيعها مع السودان، فهذا يعد إنجازا حقيقيا، لان قطر تعتبر راعية لحماس والإخوان المسلمين، والعلاقة الحميمة معها يمكن أن تؤدي إلى تسوية واستقرار في غزة تأمل إسرائيل في الوصول إليهما".

وشددت القناة 13 الإسرائيلية على أن "قطر ستكون المستفيدة من هذه الاتفاقية، حيث أن بين الأمور الجيدة هي طائرة F35. إذ من المتوقع إطلاق مثل هذه الصفقة بين الولايات المتحدة والإمارات، خاصة بعد أن سحبت إسرائيل رسميا اليوم معارضتها لهذه الخطوة، كما تطالب قطر بمثل هذه الطائرات لزيادة قدراتها العسكرية وبالتالي يمكنها الحصول عليها".

ويذكر ان دولتا الامارات والبحرين سبق لهم توقيع اتفاقية التطبيع مع إسرائيل، والتي من المنتظر أن تساعد هذه الاتفاقية الإماراتيين والبحرينيين في العديد من الأمور الاقتصادية وعسكرية على رأسها الوعود الامريكية بتقديم أسلحة متطورة كانت الإمارات العربية المتحدة بالكاد قادرة على التفرج عليها في الماضي. وهي تشمل مقاتلة اف 35 وطائرة الحرب الإلكترونية "إي ايه-18جي غرولر".

Egypt Online
Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات