القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

كيف تكسب فلوس في هذا العصر دون أن تحتاج الكثير من المال

 

كيف تكسب فلوس في هذا العصر دون أن تحتاج الكثير من المال

كيف أكسب فلوس؟ سؤال يراود الكثيرون، لأنه من يمتلك فلوس كثيرة، يمكنه تحقيق أحلامه كافة، حيث يمكنه شراء ما يحلُم به من سيارات وعقارات ومنتجات، وبإمكانه الحصول على أفضل الخدمات الخاصة من تعليم وعلاج وترفيه لنفسه ولأسرته، بخلاف الاستقرار المالي. ومن لا يمتلك مال وفير فهو في الغالب لا يمتلك اي شيء، وليس بمقدوره الحصول على خدمات خاصة أو تحقيق أيا من أحلامه، وهنا يأتي تسال في ذهني كيف تكسب فلوس في هذا العصر؟

لا عليك سنجيب على هذا التساؤل تباعا، ولكن ينبغي عليك معرفة انه في حال لم تتوفر الفلوس سيتوجب عليك الاكتفاء بالخدمات المتدنية والحياة البائسة، كما يجب علية الاكتفاء بالخدمات الحكومية (مدارس حكومية، جامعات حكومية، مستشفيات حكومية، شواطئ عامة، … الخ). وهو بالطبع يعبر عن عدم الاستقرار المالي، وفي حال حدث ظرفا طارئا له، سيحتاج الى اقتراض المال من الآخرين وان يُظهر حاجته لهم.

لذلك عليك أن تعمل دون كلل أو ملل كي تقي نفسك وعائلتك من الاحتياج المرير، ولكن ليس عليك العمل كموظف، فالوظيفة لن تحقق لك ما ترجوه. وإنما ينبغي أن تعمل بقدر من الذكاء وأن تبدأ عملك الخاص.

وسوف نعطيك اقتراحات ذكية تساعدك في معرفة كيف تكسب فلوس في هذا العصر، وبدون أن تحتاج الكثير من المال.

كيف تكسب فلوس في هذا العصر

أولا: عن طريق التجارة الالكترونية

أصبحت التجارة الالكترونية من أهم مصادر الثراء للكثيرين، حتى لأولئك الذين بدأوا بقليل من المال. انت ايضًا يمكنك تحقيق فلوس كثيرة بشكل سريع وبقليل من التكاليف عبر الدخول إلى عالم التجارة الالكترونية، او بيع المنتجات على الانترنت.

 

دعني أكون أكثر ايضاحا لك، يتلخص مصطلح التجارة الالكترونية في بيع السلع ذات الطلب الشديد والتي ينجح بيعها عبر الانترنت مثل المكياج والاكسسوارات والملابس وغيرها. وذلك عبر طرق عديدة مجانية بالكامل، فقد تكون بدايتك عبر حساب انستقرام، او عبر حساب تويتر أو الفيسبوك. وقد يكون من خلال البيع على المتاجر الالكترونية الشهيرة مثل امازون.

 

ثانيا: تجارة السيارات (تكاليف بسيطة):

تقوم معارض السيارات بدفع الملايين لشراء السيارات من شركات السيارات العالمية، ثم تعيد بيعها للمواطنين بأسعار تضمن لها أن تكسب فلوس بهامش ربح جيد للغاية. ومن غير المنطقي أن نقول لك عليك بتجربة هذا، وأن تذهب وتفتتح معرض سيارات وتشتري عشرات السيارات لتبيعها وتربح منها، علما بأنك لا تمتلك اموالًا كثيرة.

ولكن يمكن أن نقول انه من الممكن البدء في تجارة السيارات دون ان تدفع جنيها واحدا. ولكنك ستحتاج الي مكان مجهز بمساحة ١٠٠ متر مربع لتعرض فيه سيارات الآخرين الراغبين في بيعها، لتحصل على عمولة لا تقل عن ٥٪ من ثمن كل سيارة تبيعها، ولك أن تتخيل كم الفلوس الذي يمكنك تحقيقه خلال عام واحد فقط إذا كنت بائع جيد ولديك مكانا جيدا.

 

ثالثا: كيف تكسب فلوس من القهوة المختصة (دون الحاجة لمحل)

عليك أولا أن تعرف ما هو مصطلح القهوة المختصة، هو مصطلح تم استخدامه في منتصف سبعينات القرن الماضي ليصف أفضل حبيبات القهوة من حيث النكهة. وسوق القهوة المختصة يعد الأسرع نموًا في سوق القهوة بشكل عام. فمنذ سنوات لم تكن هناك مقاهي مختصة محلية أو مملوكة لأشخاص عاديين. بل كانت هناك فروع لشركات عالمية مثل ستاربكس ودانكن دونتس وجافا تايم، وكان على عشاق القهوة الممتازة أن يذهبوا إليها.

أما الآن وبعد ظهور "موضة القهوة" واتجاه عدد كبير من الناس إلى تناول القهوة بشكل يومي. فقد اتجه عدد من الشباب وصغار المستثمرين إنشاء محلات قهوة ومقاهي متنقلة، يتم فيها تحميص وطحن أجود حبوب القهوة. ومنها يتم تقديم القهوة المختصة للمستهلكين. انت ايضًا يمكنك ان تربح من موضة القهوة المنتشرة حاليًا دون أن تمتلك مقهىً لتبيعها وإنما بطرق اخرى متنوعة، وبالطبع سيؤدي هذا المشروع الى ان تكسب فلوس جيدة.

 

رابعا: اعرف كيف تكسب فلوس من استخراج النحاس

بالطبع ليس المقصود من كلمة استخراج النحاس هو التنقيب في باطن الأرض كما يحدث عند استخراج الذهب والالماس والاحجار الكريمة. وإنما هي عملية تقوم على حرق اسلاك الكهرباء التالفة التي يمكن الحصول عليها بأسعار زهيدة لاستخراج النحاس منها. هذا النحاس يمكن لفه وبيعه بالطن بأسعار رائعة. ويمكنك الاعتماد على الطرق البدائية في عملية الحرق لتوفير المال. وبهذا يكون كل ما تحتاج إليه هو مبلغ مالي لشراء الأسلاك التالفة، ومكان نائي لعمليات الحرق. وفي النهاية تبيع النحاس للمصانع وتربح الكثير من الفلوس.

 

خامسا: ازاي تكسب فلوس من الانترنت

-        ينبغي عليك أن تعي بعض الأشياء قبل العمل في مجال الانترنت، فهناك من ربح ١٠٠ دولار، وهناك من ربح ١٠٠ ألف دولار، وهناك من تخطى ربحه المليون دولار، بل ووصل الأمر للمليارات مع البعض. والعامل المشترك بين الغالبية حتى مع اختلاف نوع العمل هو البداية المتواضعة. فأغلب من عملوا وربحوا من الانترنت بدأوا أعمالهم باستثمار فلوس قليلة للغاية، والبعض بدأ دون ان يتكلف سنتًا واحدًا. ومن أمثلة الأعمال التي يمكن ممارستها عبر الانترنت والربح من خلالها بدون اي تكاليف او بتكاليف بسيطة أقصاها ٥٠٠ دولار، مثلا كإنشاء قناة اجتماعية أو ترفيهية أو رياضية أو في أي مجال يستهدف شريحة كبيرة من الناس على اليوتيوب، والربح عبر اعلانات ادسنس. وفي مرحلة متطورة يمكن الربح من رعاية الشركات والاعلانات الخاصة لبعض الهيئات والجهات والمؤسسات.

 

-        أيضا يمكنك انشاء حساب انستقرام والترويج له بشكل مجاني لحين الوصول إلى ١٠٠ ألف متابع أو أكثر، وحينها يمكنك الترويج لمنتجات وعروض الشركات وكسب فلوس كثيرة من هذا العمل الممتع والسهل.

 

-        ويمكن تكرار تجربة الانستقرام على "السناب شات"، وذلك من خلال تصوير سنابات مفيدة او ترفيهية وتحقيق الربح بنفس الطريقة المذكورة. مع العلم أن سناب شات رائج بشكل كبير في السعودية والامارات ودول الخليج أكثر من رواجه في البلدان العربية، لا تعتقد ان هذه الأمور بسيطة، فقط اتقن هذا وستربح جيدا.

 

-        يمكنك انشاء تطبيق رياضي أو ترفيهي أو تعليمي، وقد يكلفك تنفيذه حوالي ٥٠٠ دولار. ويمكن كسب فلوس كثيرة من خلاله عن طريق اعلانات جوجل ادموب وأيضا من خلال الإعلانات الخاصة بالشركات واضافة الى بيع اشتراكات مميزه وغيرها من الطرق الكثيرة والمختلفة التي قد تساعدك في معرفة كيف تكسب فلوس.

 

-        وأخيرا يمكنك انشاء موقع الكتروني اعلاني او تعليمي او رياضي بنفس قيمة التطبيق تقريبًا، وربما بمبلغ أقل، ومن خلاله يمكنك ربح الكثير عبر اعلانات قوقل ادسنس والاعلانات الخاصة والتسويق بالعمولة، فقط عليك التفكير جيدا والتفكير في الشيء الذي يمكنك الابداع فيه وستعرف كيف تكسب فلوس في هذا العصر.

reaction:

تعليقات