القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

أفضل 4 طرق لتسديد فاتورة الكهرباء الكترونياً والشكاوى في حالة ارتفاعها

 

أفضل 4 طرق لتسديد فاتورة الكهرباء الكترونياً والشكاوى في حالة ارتفاعها

يعاني البعض من الزيارات المفاجأة لمحصل فواتير الكهرباء في المنزل، والتي تتسبب في العديد من المشكلات في بعض الأحيان نظرا لعدم الاستعداد الماضي لتسديد قيمة الفاتورة في ذلك الوقت، ومن ثم تجد نفسك مضطرا لطلب كعب الايصال ثم تجد انه عليك الذهاب الى الشركة لتسديدها، ولكن هذا الامر كان في الماضي اما الان فقد تم التيسير على المواطنين بإتاحة تسديدها الكترونيا.

واليكم أسهل الطرق لدفع فاتورة الكهرباء الكترونيا:

1-     عن طريق الموقع الإلكتروني للشركة القابضة مصر (www.eehc.gov.eg) لجميع فواتير شركات التوزيع (استعلام – دفع فواتير).

2-     أيضا من خلال ماكينات فورى او تطبيق My Fawry على الهاتف المحمول

3-     تطبيق المحمول خدمات الكهرباء الذكية (App Store -Play Store -www.eservices.ncdec.net)

4-      منافذ شركات التحصيل الالكتروني المنتشرة على مستوى الجمهورية وهي (مكاتب البريد - مصاري - Bee - أمان - وقتي - تمام - سداد - ممكن – ضامن – البنك الزراعي). 

لشكاوى فواتير استهلاك الكهرباء

ويوضح جهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك الآليات التي يلجأ إليها مستهلك مرفق الكهرباء لحل مشكلة فواتير استهلاك الكهرباء وهي كالآتي:

1- الاتصال على الخط الساخن 121.

2- شركة التوزيع المختصة من واقع فاتورة الكهرباء حتى يتسنى الرد على الشكوى بسرعة.

3-تقديم شكوى على الموقع الإلكتروني لوزارة الكهرباء والطاقة المتجددة.

4- الموقع الإلكتروني للشركة القابضة لكهرباء مصر.

5- الموقع الرسمي والبريد الإلكتروني لجهاز تنظيم مرفق الكهرباء وحماية المستهلك. 

ويعاني العديد من المواطنين في مصر من ارتفاع فاتورة الكهرباء نظرا لأخطاء حسابية في بعض المناطق، أو بسبب تأخر كشاف الكهرباء لعده أشهر، ومن ثم الدخول في شرائح أعلى للاستهلاك. 

لهذه الأسباب تسعي وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة إلى إيجاد حلول سريعة لحل مشاكل فواتير الكهرباء لحين الانتهاء من تحويل كافة العدادات التقليدية بأخرى مسبوقة الدفع، وذلك من خلال تطوير منظومة العمل الخاصة بتسجيل القراءات أولها عن طريق التعاقد مع شركة شعاع المسئولة عن تسجيل القراءات، والتي نجحت في الوصول إلى أعلى دقة في إحضار قراءات سليمة، من خلال التقاط صورة للعداد وأخيراً السماح للمواطن بإرسال صورة العداد باستخدام الهاتف المحمول.

كما أن الوزارة ابتكرت برنامج القراءة الموحد الذي يعد أحد أهم آليات الوزارة للقضاء على مشاكل فواتير الكهرباء الناتجة عن أخطاء القراءات نظراً، لأنه يعتمد على إرسال صورة للعداد مباشرة لإدارات شركات توزيع الكهرباء بواسطة الإنترنت.

reaction:

تعليقات