القائمة الرئيسية

الصفحات

تعرف على أفضل طرق استثمار أموالك عن طريق الاستثمارات البنكية

فوائد البنوك, شهادات الادخار, استثمار الاموال في البنوك
تعرف على أفضل طرق استثمار أموالك عن طريق الاستثمارات البنكية




تعرف على أفضل طرق استثمار أموالك عن طريق الاستثمارات البنكية، يوجد العديد من البنوك المصرية التي تقدم عروض ومزايا خاصة مثل الفوائد والشهادات الادخارية، ونظرا لوجود تنافس قوي بين تلك البنوك، نجد أن هناك أطروحات استثمارية رائعة، وتأتي في المقدمة الشهادات الادخارية المختلفة التي تعطي عائد كبير بغرض جذب أكبر عدد ممكن من العملاء.

إليكم أفضل طرق الاستثمارات البنكية


أولا: الفوائد


هي تلك النسبة المئوية المحددة خلال سنة واحدة طبقًا للمبلغ والزمن بالإضافة إلى معدل الفائدة المحدد بنسبة سواء ثابتة أو متغيرة، ويمكن تحديد قيمة الفائدة من خلال حاصل ضرب كلًا من المبلغ في معدل الفائدة والقسمة على مائة.

تعرف على أنواع الفائدة


الفائدة البسيطة:

هي تلك الفائدة التي تضاف إلى القيمة الأصلية المالية وذلك خلال نهاية الفترة المالية، كما أنها من الفوائد التي يتم التعامل بها خلال العمليات المالية ذات الفترات القصيرة، كما أن أهم ما يميزها أنها ذات طبيعة ثابتة.

الفائدة المركبة:

هي تلك الفائدة التي يتم حسابها بعد إضافة قيمة الفائدة التي تسبقها الى المبلغ المالي، حيث تضاف فائدة تناسب الفترة المالية والمبلغ المالي الجديد، حيث كلما طالت الفترة المالية للشهادة أو المبلغ المدخر بحساب التوفير كلما زادت الفائدة المتحصل عليها

ثانيا: شهادات الادخار


هي عبارة عن أوعية استثمارية تعطي صاحبها عائدًا ثابتًا أو متغيرا خلال مدتها، وهي تعد أفضل أنواع الاستثمارات البنكية، كما تجذب إليها العديد من العملاء نظرا لأرباحها الجيدة، وتتراوح مدة الشهادات ما بين عام إلى عام ونصف أو ثلاثة وتصل إلى خمس أو سبع سنوات، وأحيان أخري تصل إلى  عشرة سنوات.

ثالثا: شهادات الاستثمار

هي شهادة تثبت حق المودع لدى البنك ولها العديد من المميزات، حيث يمكن شرائها بأسماء الغير وبدون حد أقصى كما أنها معفاة من الضرائب وتعد من الشهادات المتجددة بشكل تلقائي ما لم يقدم العميل ما يفيد عدم رغبته في التجديد، كما يمكن الاقتراض بضمانها.

تعرف على الفرق بين الشهادات الادخارية و الشهادات الاستثمارية:


الشهادات الاستثمارية


تعد أحد أنواع الشهادات الادخارية ولكنها تصدر من خلال بنك الاستثمار القومي فقط دون غيره من البنوك ولكن باستثناء البنك الأهلي المصري الذي يصدرها لصالح بنك الاستثمار القومي.

الأوعية الادخارية

تعبر عن الوعاء الذي يضم كافة السبل والطرق الادخارية المتاحة للعملاء والمستثمرين بالبنوك المصرية سواء كانت حسابات التوفير بأنواعها المختلفة أو تلك الشهادات الادخارية بالإضافة إلى الودائع لدى البنوك.
.

يمكنك التعرف على أفضل فائدة بنكية في مصر، وهي كما يلي:



فوائد البنك الأهلي المصري:


يتصدر قائمة أفضل الفوائد البنكية، حيث أنه يعد البنك الوحيد الذي ينفرد ببيع شهادات الاستثمار نيابة عن بنك الاستثمار الوطني والتي تعتبر من أهم الشهادات ذات الأعلى عائد على مستوى البنوك المصرية، حيث تبلغ قيمة الفائدة عليها 15.75% من مبلغ الشهادة، كما أن العائد يصدر شهريا وذلك لمدة عام كامل من تاريخ بيعها.

كما يصدر البنك مجموعة من الشهادات الادخارية ذات مدة ثلاث سنوات آجلة تبلغ قيمة الفائدة عليها 15% من مبلغ الشهادة وذلك في حالة الحصول على عائد شهري، وفي حالة الحصول على عائد ربع سنوي تصل الفائدة إلى 15.25% من مبلغ الشهادة.

فوائد بنك مصر: 


يتصدر بنك مصر اعلي معدل عائد ثابت لكافة الشهادات الادخارية ذات العائد الشهري، حيث يقوم بإصدار شهادة ادخارية ذات فائدة ثابتة بقيمة 15% آجلة لمدة ثلاث سنوات.

فوائد بنك SIAB 


يقوم البنك ببيع شهادة تبلغ قيمتها بداية من 500 جنيه ومضاعفاتها وذات أجل ثلاث سنوات بقيمة فائدة شهرية تبلغ 15%.

فوائد بنك القاهرة:


 يطرح البنك شهادة ادخارية ذات أجل لمدة ثلاث سنوات ذاتي عائد شهري يبلغ 13% أو ربما عائد ربع سنوي يبلغ 13.25%، وتبلغ قيمة الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.


فوائد بنك الكويت الوطني:


 يطرح البنك شهادة ذات اجل لمدة ثلاثة سنوات وذلك بفائدة شهرية تبلغ قيمتها 12% أو فائدة ربع سنوية 12.5% وتبلغ قيمة الشهادة بداية من خمسة آلاف جنيهًا ومضاعفاتها.

فوائد بنك QNB:


 يقدم البنك شهادة ادخارية بأجل ثلاث سنوات وتبلغ الفائدة عليها 12.5% أما في حالة الحصول على العائد الشهري، ويمكن الحصول على فائدة بعائد 12.6% مع الحصول على العائد الربع سنوي، وتبلغ قيمة الفائدة على العائد النصف سنوي 12.75%.

فوائد العربي الإفريقي الوطني:


 يطرح البنك شهادة ادخارية بأجل لمدة ثلاثة سنوات بفائدة تقدر 11.75% وذات عائد شهري أو عائد ربع سنوي وفائدة قيمتها 11.87%، كما تقدر قيمة الشهادة بداية من ألف جنيهًا ومضاعفاتها.

فوائد بنك الإسكندرية:


 يقدم البنك شهادة بأجل ثلاثة سنوات بفائدة تبلغ 12.5% أو ربما الحصول على فائدة ربع سنوية تبلغ 12.75% كما يصر العائد شهريًا وتبلغ قيمة الشهادة بداية من ألف جنيه ومضاعفاتها.

فوائد البنك التجاري الدولي:


 يقدم شهادة ادخارية ذات فائدة 10.5% وذلك بعائد شهري أو فائدة ربع سنوية وتبلغ قيمتها 11%.

المزايا المشتركة لكافة الشهادات الادخارية


يمكن لحامل الشهادة الحصول على قرض من البنك وذلك بضمان الشهادة بفائدة تبلغ حوالي من 2% إلى 4% وذلك يحدد طبقًا نوع الشهادة.

يمكن استرداد العميل لقيمة الشهادة بالكامل وذلك طبقًا لشروط محددة.

يمكن كسر الشهادة خلال الفترة ما بين ثلاثة إلى ستة أشهر.

يمكن حفظ الشهادة لدى البنك مع إضافة عائد وذلك بدون أي مصاريف تذكر.

يمكن شراؤها بدون حد أقصى لعدد الشهادات.

ملحوظة: 

عليك دائما التفكير في استثمار أموالك، لمواكبة التغييرات والتقلبات الاقتصادية، كما يجب عليك استثمار أموالك بطرق آمنة.

هل اعجبك الموضوع :

تعليقات