القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

أسعار الذهب وجميع العملات في مصر اليوم

أسعار الذهب وجميع العملات في مصر اليوم, اسعار الذهب اليوم, اسعار العملات اليوم, مصر
أسعار الذهب وجميع العملات في مصر اليوم



أسعار الذهب اليوم الأحد 12-7-2020 في مصر، حيث سجل جرام الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعاً في مصر، حوالي 799 جنيها للجرام، وهو سعر مرتفع نسبيا وبالطبع سيؤدى إلى استمرار هبوط مبيعات الذهب في سوق الصاغة.

أسعار الذهب اليوم:

عيار 18 : 684.85 جنيه
عيار 21: 799 جنيها
عيار 24 : 913.10 جنيه
الجنيه الذهب : 6392 جنيها
السعر العالمي : 1797 دولار.
   
على الرغم من هذا التراجع في أسعار الذهب إلا أنه لا يزال هو الأكثر جاذبية للاستثمار في ظل الظروف الحالية، وانتشار فيروس كورونا في الولايات الثلاثة الأكثر كثافة سكانية، كاليفورنيا وتكساس وفلوريدا بأمريكا، وفي ظل ظروف عدم تأكد ما إذا كان الرئيس ترامب سوف يخوض الانتخابات الأمريكية القادمة أم لا، مما يؤدي إلى التشكك في استمرار السياسات النقدية الأمريكية.

وعن أسعار العملات فقد تباينت أسعار العملات اليوم الأحد 12-7-2020 ، أمام الجنيه المصري ، مقارنة بختام تعاملات الخميس ، ووفقا لآخر تحديثات عدد من البنوك المختلفة في مقدمتها البنك الأهلي المصري، ننشر أسعار العملات مقابل الجنيه المصري اليوم، والتي جاءت كما يلي:

أولا: أسعار الدولار اليوم

انخفاض في سعر الدولار اليوم أمام الجنيه المصري في بعض البنوك العاملة في مصر، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، حيث سجل 15.95 جنيه للشراء، 16.05 جنيه للبيع ، مقابل سعره بختام الخميس 15.96 جنيه للشراء، 16.06 جنيه للبيع. 

ثانيا: سعر اليورو الأوروبي اليوم

هناك تباين في سعر صرف اليورو أمام الجنيه المصري اليوم، وفقاً لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، حيث بلغ 17.95 جنيه للشراء، 18.17 جنيه للبيع، مقابل سعره بختام الخميس 17.96 جنيه للشراء، 18.14 جنيه للبيع.

ثالثا: سعر الجنيه الإسترليني اليوم

تباين سعر صرف الجنيه الإسترليني أمام الجنيه المصري اليوم، ووفقا لآخر تحديثات البنك الأهلي المصري، بلغ 20.04 جنيه للشراء، 20.32 جنيه للبيع ، مقابل سعره بختام الخميس 20.05 جنيه للشراء، 20.27 جنيه للبيع

رابعا: سعر الريال السعودي اليوم

هناك تباين أيضا في سعر صرف الريال السعودي أمام الجنيه المصري اليوم، طبقا لآخر بيانات البنك الأهلي المصري، وسجل سعر الريال 4.16 جنيه للشراء، و4.27 جنيه للبيع، مقابل سعره بختام الخميس 4.16 جنيه للشراء، و4.28 جنيه للبيع

خامسا: سعر الدينار الكويتي اليوم

ويطال التباين سعر صرف الدينار الكويتي أيضا أمام الجنيه اليوم، طبقاً لآخر بيانات البنك الأهلي المصري، وسجل سعره اليوم 49.38 جنيه للشراء، و52.21 جنيه للبيع ، مقابل سعره بختام الخميس 49.43 جنيه للشراء، و52.18 جنيه للبيع.
  
فيما أعلن البنك المركزي المصري مؤخرا، ارتفاع المعروض النقدي، لـ4.45 تريليون جنيه في مايو الماضي، بنسبة 17.24%، مقارنة بشهر أبريل 2020.
  
وجدير بالذكر أن البنك المركزي المصري اتخذ 17 إجراءً وقرارًا للحد من تداعيات فيروس كورونا المستجد على الاقتصاد المصري، والتي ساعدت على نحو كبير في دعم الأداء الاقتصادي وأسهمت في التخفيف من التأثير السلبي للوباء على الشركات وأيضا على الأفراد والطبقات الاجتماعية المختلفة.

كما أكد البنك المركزي، أنه تلك الإجراءات تستهدف الحفاظ على المكتسبات التي حققها الاقتصاد منذ انطلاق برنامج الإصلاح الاقتصادي، حيث كانت بداية هذه الإجراءات والقرارات كان في منتصف مارس الماضي، بقرار تخفيض أسعار الفائدة بنسبة 3% لتحفيز الاقتصاد على النمو في ضوء التطورات والأوضاع العالمية وذلك كإجراء استثنائي لدعم النشاط الاقتصادي بكافة قطاعاته.

لماذا نهتم بأسعار العملات؟ 

يعد سعر العملة "تيرمومتر" أداء اقتصاديات الدول، وعندما تحدث تدفقات دولاريه ورؤوس أموال بالعملة الصعبة، يعمل ذلك على دعم قوة العملة، وفى إطار تقدم وتحسن مؤشرات الاقتصاد المصري بشكل ملحوظ على مدار الفترة الماضية، فإن سعر الجنيه أمام الدولار، انعكس خلال الـشهور الماضية بارتفاع العملة المحلية أمام نظيراتها الأمريكية، ومن المتوقع أن يستمر هذا الأداء خلال الفترة المقبلة، مع تقدم مؤشرات الاقتصاد وتحسن 5 موارد دولاريه أساسية لمصر.

reaction:

تعليقات