رسميا: تغيير موعد إجارة ثورة 30 يونيو ليصبح الخميس بدلا من الثلاثاء(ويطبق على باقي الأعياد)

اجازة 30 يونيو, تغيير موعد الاجازات مصر
رسميا: تغيير موعد إجارة ثورة 30 يونيو ليصبح الخميس بدلا من الثلاثاء



قام رئيس مجلس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، بإصدار قرار اليوم، بأن يكون يوم الخميس المقبل الموافق 2 يوليو 2020 إجازة رسمية مدفوعة الأجر، وذلك بمناسبة ذكرى ثورة 30 يونيو، على أن يوم الخميس  بدلاً من يوم الثلاثاء الموافق 30 يونيو 2020.

كما أشار نص القرار الوزاري، بأن تمنح هذه الإجازة للعاملين في القطاعات الحكومية كالوزارات، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وقطاع الأعمال العام، وأيضا القطاع الخاص.

إضافة إلى أن هذا، لا يسري هذا القرار على جميع أعمال الامتحانات في المدارس، والمعاهد، والجامعات، وتستمر وفقاً للمواعيد المقررة لها، أي لا إجازة لهم.

هام جدا:

أكد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء معالي المستشار نادر سعد أن قرار منح يوم الخميس إجازة رسمية بدلاً من يوم الثلاثاء، يأتي في إطار حرص الحكومة على إعطاء فرصة أكبر أمام المواطنين؛ لقضاء إجازة متصلة بعطلة نهاية الأسبوع.

وأشار معالي المستشار إلى أن الفترة القادمة ستشهد التوسع في تطبيق هذا النظام بحيث يُعتبر يوم الخميس التالي لكل مناسبة يكون مقرر لها إجازة رسمية، وذلك بدلاً من الإجازات التي تقع في منتصف الأسبوع، مع استثناء إجازات أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد.

ملخص بسيط  لما جاء على لسان معالي المستشار نادر سعد المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء

أي إجازة ستأتي في منتصف الأسبوع خلاف أعياد الفطر والأضحى، وعيد الميلاد، سيتم ترحيلها ليوم الخميس التالي لهذه الإجازات.


Egypt Online
بواسطة : Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -