القائمة الرئيسية

الصفحات

اخر الاخبار[LastPost]

البنك المركزي المصري يعلن عن نقود بلاستيكية جديدة.. تقاوم الماء ولا يمكن تزويرها

البنك المركزي المصري, نقود بلاستيكية, فئة 10 جنيهات
البنك المركزي المصري يعلن عن نقود بلاستيكية جديدة.. تقاوم الماء ولا يمكن تزويرها



صرح جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي المصري اليوم، أنه سيتم البدء في طبع عملة بلاستيكية جديدة من فئة "10 جنيهات"، مصنوعة من مادة البوليمر، وجاء ذلك التصريح عل هامش مشاركته في منتدى رؤساء إدارات المخاطر في المصارف العربية بمدينة الغردقة.

وأوضح نائب محافظ البنك المركزي أنه من المقرر أن يتم تداول العملة الجديدة خلال الفترة القليلة القادمة، مع بداية عمل مطبعة البنك المركزي المصري الجديدة، التي يتم انشأها في العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشار جمال نجم إلي أن تلك النقود البلاستكية، تتميز بقدرة أكبر على تحمل كافة الظروف، حيث يقدر عمرها الافتراضي بثلاثة أضعاف العملة الورقية التقليدية، وكذلك ورق البنكنوت.

أراء الخبراء في النقود البلاستيكية الجديدة


يري الخبراء أن النقود البلاستيكية الجديدة تتميز بمرونة والمتانة معا، على الرغم من أن سمكها أقل، وهو ما يعطيها عمرا افتراضيا لفترة أطول، حيث يؤكد الخبراء أن تلك العملات تصل مدة عمرها الافتراضي الى نحو 5 أضعاف العملة الورقية التقليدية المصنوعة من القطن.

كما أكد الخبراء على ان النقود البلاستيكية الجديدة تتميز أيضا بكونها مقاومة للماء، إضافة الى انها لا تتأثر بالأتربة بدرجة كبيرة، وتعد من المعلات الصديقة للبيئة.

وأضاف الخبراء أن النقود البلاستيكية لا تتأثر كثيرا بالتلوث إذا ما قورنت بالنقود الوقية التقليدية، علاوة على ذلك انه من الصعب جدا تعرضها للتزوير أو التزييف.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات