شركات أميركية وأوروبية تطلب الاستثمار في الغاز المصري


 
مصر ، اكتشافات الغاز الطبيعى فى مصر
شركات أميركية وأوروبية تطلب الاستثمار في الغاز المصري

أبرزت مصادر مطلعة رسمية أن هناك العديد من الشركات الأمريكية والأوروبية تقدموا بطلبات  لوزارة البترول والثروة المعدنية في مصر من أجل معرفة حجم إنتاج مصر من الغاز الطبيعي، وذلك على هامش مؤتمر مبادرة شفافية البيانات المشتركة "جودي"

وصرحت المصادر عن أن مصر وضعت أقدامها على خريطة إنتاج الغاز الطبيعي عالميا، وذلك بعد الاكتشافات الضخمة التي أعلنت عنها الشركات العالمية العاملة في مصر.

 لذلك أصبحت مصر بوابة استثمارية هائلة في مجال الغاز الطبيعي بشكل خاص، مما دفع عدد كبير من المستثمرين سواء في أميركا أو أوروبا إلى البحث عن فرص استثمارية مميزة في قطاع الغاز الطبيعي في مصر.


مصر تكشف عن تطور قطاع الغاز



أكدت وزارة البترول في مصر أن قطاع الغاز الطبيعي شهد طفرة كبيرة، وذلك بفضل الاكتشافات التي حدثت خلال العامين الماضيين، مما أعطى مصر فرصة كبيرة في التصدير بعد أن استطاعت الاكتفاء ذاتيا من الغاز الطبيعي في السوق المحلى.


وتعمل الحكومة المصرية على تحفيز الشركات العالمية العاملة في قطاع الغاز الطبيعي من أجل ضخ استثمارات جديدة في هذا القطاع الواعد، مما يزيد وينمى احتياطات الغاز المصرية.

مصر تعلن عن حجم إنتاجها من الغز الطبيعي



وأعلنت مصر عن حجم إنتاجها من الغاز الطبيعي الذي بلغ قمة ارتفاعه في شهر سبتمبر الماضي حيث وصل إلى 7.2 مليار قدم مكعب من الغاز لأول مرة،  بالإضافة إلى عمليات التنقيب الحالية، حيث أعطت مصر 5 مناطق جديد لعمليات البحث عن الغاز الطبيعي بالبحر المتوسط لشرطات عالمية مثل شركة إكسون موبيل الأميركية التي تعد من أكبر الشركات عالمياً للعمل لأول مرة في مصر.

جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق