الإنتاج الحربي تعلن عن طرح سيارات كهربائية في الأسواق

الإنتاج الحربي تعلن عن طرح سيارات كهربائية في الأسواق



 وزارة الإنتاج الحربي تعلن عن اتفاق مع إحدى الشركات العاملة في مجال تصنيع السيارات الكهربائية لطرح عدد من السيارات الكهربائية في مصر.

وتعد هذه الاتفاقية التي تم توقيعها بين مصنع إنتاج وإصلاح المدرعات  وشركة (فوتون) الصينية لنقل وتوطين تكنولوجيا تصنيع الأوتوبيسات الكهربائية في مصر.

وكانت وزارة الإنتاج الجربى قد نظمت احتفالية للكشف عن السيارة الكهربائية التي تم تدشينها، ويتكون بعضها من 4 كراسي وأخرى 3 كراسي.


وأكد وزير الدولة للإنتاج الحربي ، على أن الوزارة تستهدف تعميق التصنيع المحلي للمركبات الكهربائية، والذي يعد أحد أهم البرامج التنفيذية لعام 2020 لتحقيق إستراتيجية تصنيع ونشر استخدام المركبات الكهربائية في مصر.

وأكمل العصار قائلا إن الهدف من ذلك هو وصول نسبة امتلاك مصر من تكنولوجيا تصنيع المركبات الكهربائية إلى 65% بنهاية عام 2030، مما جعل مصر مركز إقليمي ويجعلها  تتصدر قائمة مصدري المركبات الكهربائية بنهاية عام 2040،وذاك بالتعاون مع الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال بدولة الصين.

كما أوضح أنه تم توقيع مذكرة تفاهم لإنشاء مصنع لإنتاج محطات شحن السيارات الكهربائية، مشيرا إلى أنه يتم دراسة التصنيع المشترك للحافلات الكهربائية السياحية والنقل بين المحافظات، وتعد هذه الاتفاقيات بمثابة نقلة  في مجال التصنيع في مصر.

وقامت الفنانتان  يسرا و نشوى مصطفى بتجربة أول سيارة كهربائية خلال الاحتفال، حيث كان يحضره عدد من نجوم الفن.







جديد قسم : الأخبار

إرسال تعليق