كرة القدم - أول من أخترع كرة القدم - أول من لعب كرة القدم - لعبة كرة القدم - أول بلد لعبت كرة القدم - أول من عرف كرة القدم - متى انشئ الاتحاد الدولى لكرة القدم - كرة القدم أيام زمان
أول من لعب كرة القدم قديما 

أول من عرف كرة القدم من مصر أون لاين



يعتقد الكثيرون أن انجلترا أول من عرفت لعبة كرة القدم، ولكن أول من عرف لعبة كرة القدم هي الصين منذ أكثر من 2500 عام، وكانت تسمى في ذلك الوقت تسوشو وكان الفائز يحصل على مكافئة، بينما الخاسر كان يعاقب بالجلد.

وكانت الكرة المستخدمة في ذلك الوقت مصنوعة من الشعر والريش، وأيضا كانت الشباك معلقة على أعواد من الخيزران، ولابد أن تلامس الكرة الشباك كي يحسب هدف.

وكانت رياضة كرة القدم معروفة  في ذلك الوقت في بلاد اليونان وفرنسا والإمبراطورية الرومانية بالإضافة إلى مصر.

وكانت قواعد كرة القدم غير معروفة في ذلك الوقت، حيت كانت اليابان تمارس لعبة كرة القدم عن طريق تكوين حلقة دائرية من اللاعبين وتمرير الكرة لبعضهم دون أن تلامس الكرة الأرض وكانت تعرف باسم كيرامى.


في عام 1863 قامت انجلترا بتأسيس القواعد الأولى للعبة كرة القدم كما هي الآن، ومن هنا انتشرت كرة القدم بقواعدها الجديدة في جميع أنحاء العالم.

وتم ابتكار وإقامة العديد من البطولات الدولية والاولمبية حيت أصبحت اللعبة الشعبية الأولى قارة أوروبا وأمريكا اللاتينية والعالم بأثره.

ولم تكن لعبة كرة القدم كما هي الآن من حيث اللعب النظيف، حيث كانت تلعب بقوة وعنف في بداية انتشارها، وكان عدد اللاعبين كبير للغاية فقد كان من الممكن يصل إلى المئات في أن واحد مما يجعل المباريات تشبه مباريات المصارعة.

متاح استخدام كافة الوسائل لأخذ الكرة من أجل تسجيل الأهداف، حيث لم يمنع القانون وسيلة أخذ الكرة حتى في حالة وجود عنف.

ولكن مع دخول لعبة كرة القدم إلى المدارس أصبح من غير المحبب استخدام أسلوب العنف في اللعب وكان ذلك في بداية القرن التاسع عشر.

وفى عام 1863م تم تأسيس أول اتحاد لكرة قدم في العالم وهو الاتحاد الانجليزي لكرة القدم ، حيث أصبحت لعبة كرة القدم أكثر تنظيما وأقل عنفا وتم وضع قوانين تناسب قواعد اللعب النظيف، وفى تتابع لتأسيس الاتحاد الانجليزي لكرة القدم تم إنشاء الاتحاد الدولي لكرة القدم عام 1904 وأصبح أول جهة رسمية مسئولة عن رياضة كرة القدم في العالم وكان مقره في العاصمة الفرنسية باريس.


تعرف على الاتحاد الدولي لكرة القدم


الاتحاد الدولي لكرة القدم المعروف باسم فيفا (FIFA) اختصارا للكلمات الفرنسية (Fédération Internationale de Football Association) ، مقره الآن في مدينة زيوريخ في سويسرا.

وهو عبارة عن مجموعة من اتحادات الكرة في العالم، حيث يضم 211 اتحاد لكرة قدم على مستوى العالم، ورئيسة الحالي الإيطالي السويسرى جيانى إنفانتينو بعد استقالة جوزيف بلاتر عام 2015.



جديد قسم : رياضه

إرسال تعليق