ما لا تعرفه عن حياة سندريلا الشاشة سعاد حسني Soad Hosni life

ما لا تعرفه عن حياة سندريلا الشاشة سعاد حسني   Soad Hosni life - سعاد حسنى - السندريلا سعاد حسنى - سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى - قصة حياة سعاد حسنى - Soad Hosni life
ما لا تعرفه عن حياة سندريلا الشاشة سعاد حسني   Soad Hosni life


تعد حياة السندريلا سعاد حسني أسطورة من الأساطير،حيث يعتبرها الكثير من المشاهدين فنانة متعددة المواهب فهي مغنية وممثلة خفيفة الظل والحركة يعشقها كل من يشاهدها نظراً لامتلاكها كاريزما وحضور جعل الكثير من جمهورها ومعجبيها يطلقوا عليها لقب “سندريلا الشاشة العربية” إنها الفنانة المصرية الجميلة الرائعة  سعاد حسني


سنتناول في هذه المقالة بعض الجوانب عن حياتها ونشأتها وعن ظروف قضية موتها التي تعد لغزا حتى الآن وهناك غموض كبير أحاط ويحيط تلك القضية وذلك لأنها توفيت في ظروف غامضة، حيث أن البعض يؤكد انتحارها والبعض الأخر يؤكد قتلها في بريطانيا وسنتناول بعض التفاصيل في هذه المقالة لاحقا...

ماذا عن حياة سندريلا الشاشة العربية سعاد حسنى؟ Soad Hosni life


الفنانة سعاد حسني من مواليد محافظة القاهرة حيث أنها ولدت في حي بولاق ولكن هناك مصادر تقول أنها ولدت في دمشق وذلك لكونها تنتمي لأسرة شامية، اسمها بالكامل سعاد محمد كمال حسني ، وكان والدها يعمل خطاط عربي شهير.


للفنانة سعاد حسني شقيقتان وهم كوثر وصباح ، بالإضافة إلى ثماني أخوات من أبيها وست أخوات من والدتها، وعندما انفصلت والدتها عن أبيها قررت السندريلا عدم دخولها المدارس واقتصر تعليمها في البيت فقط وكان ذلك عندما كانت تبلغ الخامسة من عمرها.


وكان الأستاذ عبد المنعم حافظ زوج والدة السندريلا سعاد حسنى يعمل مفتش بالتربية والتعليم وهو الذي قام بتعليمها، منذ صغرها، حيث كانت السندريلا تعشق الفن والتمثيل وكانت أختها الفنانة نجاة الصغيرة قدوتها ومثلها الأعلى في الفن والتمثيل.

كيف التحقت السندريلا سعاد حسنى  بالفن Soad Hosni life:


أول من اكتشف موهبة الفنانة سعاد حسنى هو الشاعر عبد الرحمن الخميسي حيث أعجب بموهبتها لدرجة جعلته يستعين بها  في مسرحيته “هاملت” وقامت بدور أوفيليا وبعدها قدمها للمخرج هنري بركات ( كوجه جديد)  لتتولى بطولة فيلم حسن ونعيمة ليشاركها فيه الفنان محرم فؤاد وكان ذلك في عام 1959.


وبعد إثبات قدراتها و مواهبها توالت عليها الأفلام، ويعتبر فيلم شفيقة ومتولي، غروب وشروق، أميرة حبي أنا، الزوجة الثانية، أين عقلي بالإضافة إلى صغيرة على الحب من أشهر وأروع أفلامها،و اشتهرت الفنانة سعاد حسني بلقب “زوزو” وكان ذلك بعدما قامت فيلمها الشهير خلي بالك من زوزو.


أما مع المخرج صلاح أبو سيف قدمت فيلم القادسية ليصبح رصيد أفلامها حوالي 91 فيلم، شاركت الفنانة سعاد حسني الفنان أحمد ذكي في عمل مسلسل تليفزيوني بعنوان “هو وهي”، وكان فيلم الراعي والنساء هو أخر أعمال الفنانة سعاد حسني، وكان صلاح جاهين يعتبر من أكثر الناس المقربة للسندريلا وكانت هي من أشهر المغنيين لأشعاره الجميلة.



ماذا كانت ظروف زواج السندريلا سعاد حسنى Soad Hosni life:


تزوجت الفنانة سعاد حسني خمس مرات، في المرة الأولى تزوجت من العندليب الأسمر عبد الحليم حافظ وكان زواجاً عرفياً الذي استمر لمدة ستة سنوات، وفي المرة الثانية تزوجت من المخرج الكبير صلاح كريم لمدة عامين فقط وبعد ذلك تزوجت من المخرج علي بدرخان وكانت أطول مدة زواج لها حيث أنها استمرت حوالي أحد عشر عام.


وبعد ذلك تزوجت من ذكي فطين عبد الوهاب ابن الفنانة ليلى مراد وفى الأخير تزوجت من الكاتب ماهر عواد السيناريست المعروف وقد توفيت وهي على ذمته.

ماذا كانت ظروف مرض السندريلا سعاد حسنى Soad Hosni life:


كانت السندريلا سعاد حسني تعاني من الألم في العمود الفقري حيث كانت تعاني من تآكل في فقرتين من العمود الفقري وظهر ذلك أثناء تصويرها مسلسل هو وهي وفيلم الدرجة الثالثة وعلى الرغم من مرضها كانت تعمل ولكن انتهى بها الحال لتسافر إلى فرنسا وتتلقى العلاج.

وبالفعل قام دكتور فرنسي متخصص بتثبيت الفقرتين بواسطة صفيحة معدنية ولكن استمر الألم معها حتى تفاقم الأمر ووصل بها الحال لتصاب بشلل في الوجه مما أدى إلى استخدامها الكورتيزون الذي نتج عنه زيادة في الوزن بشكل غير طبيعي.


توفيت الفنانة سعاد حسني في ظروف غامضة حيث أنها ماتت اثر سقوطها من شرفة الفندق التي كانت تسكن به في لندن، وإلى يومنا هذا والجدل مازال قائم حول وفاتها هل قامت بالانتحار أم تم قتلها؟.

رحم الله الفنانة الراحلة سنريلا الشاشة العربية سعاد حسنى.



Egypt Online
بواسطة : Egypt Online
كاتب مصرى فى موقع مصر أون لاين يفضل العمل فى مجال الكتابة والنشر، حاصل على ليسانس لغات وترجمة قسم اللغة الانجليزية.
تعليقات



    حجم الخط
    +
    16
    -
    تباعد السطور
    +
    2
    -