كيفية طهي الباذنجان بشكل صحي ولذيذ


طريقة عمل الباذنجان - الباذنجان - فوائد الباذنجان - حشو الباذنجان - قلى الباذنجان - الباذنجان المقلى - شواء الباذنجان
كيفية طهي الباذنجان بشكل صحي ولذيذ



أولا: الفوائد الصحية للباذنجان:


يحتوى الباذنجان على الكثير من الالياف والبروتينات، مثل( المنجنيز الذي يساعد في عملية النمو الطبيعي للجسم)، (وحمض الفوليك الضروري لتطور الحمض النووي وانقسام الخلايا)،( ويحتوى الباذنجان أيضا على البوتاسيوم الهام جدا لوظائف الكلى والقلب)،( حيث يحتوى على فيتامينات ك وسى، حيث يعمل فيتامين ك على منع تجلط الدم    و الحفظ على العظام، اما فيتامين سى للجهاز المناعي)، وكذلك يحتوى الباذنجان على ألياف لها تأثيرات مفيدة على نسبة السكر في الدم.


تمتلك الباذنجان أيضًا مضادات الأكسدة ، والتي يمكن أن تساعد في الحماية من الأمراض المزمنة مثل السرطان وأمراض القلب.

كيف تختار الباذنجان الجيد


عليك اختيار الباذنجان الذي يكون خفيفا، ذو ملمس ناعم، مشدود ، لامع، خالية من الشوائب، لا ينبغي عليك اختيار الباذنجان الصلب أو الطرى (الاسفنجى)، ولكن عليك أن تضغطي عليها بلطف، فإن عادت إلى الوراء مثل الكرة المطاطية، فعليك اختيارها..تجنب الباذنجان الذي به بقع بنية وحاول عند الاختيار أن تجد صغيرة الحجم.

ومهما سمعت ، لا يوجد شيء مثل الباذنجان "الذكر" أو "الأنثوي". لا يشير شكل الندبة الموجودة في الأسفل إلى ما إذا كانت الثمرة تحتوي على بذور أكثر أم أقل. (تقدم للأمام وابحث على الإنترنت. ستجد "زوجات قديمات" يخبرن الحكايات بأن الباذنجان مع كل من الندبة الطويلة الشبيهة بالذكر وكذلك الندبة المخففة المستديرة تحتوي على بذور أقل.

للتخزين


إذا لم يكن مطبخك ساخنًا و / أو رطبًا بشكل كبير ، فاستمر في وضع الباذنجان على المنضدة لبضعة أيام ، بعيدًا عن أشياء مثل الموز والبصل. خلاف ذلك ، في  الثلاجة.و في كلتا الحالتين ، استخدمه خلال يومين


نصائح التحضير

بسبب طبيعته الإسفنجية ، فإن الباذنجان سوف يمتص أي شيء يتم طهيه ، وخاصة الزيت. إذا كنت تشوي أو تقلي شرائح أو قطع كبيرة أخرى ، ففرش الزيت على اللحم. إذا أضفت الزيت إلى المقلاة بدلاً من ذلك ، فسترى مدى سرعة امتصاص هذه القطع. يمكنك تجربة طلاء خفيف (دقيق ، دقيق الذرة ، فتات الخبز المجفف) كحاجز بين الباذنجان والزيت ، ولكن يفضل استخدام مقلاة نونستيك.

وأيضا يمكنك منع الباذنجان من شرب الزيت عن طريق رش ملح على شرائح الباذنجان وتركها من 30 : 60 دقيقة قبل الطهى.


على الرغم من أن جلد الباذنجان صالح للأكل ، إلا أن الباذنجان الأكبر قد يكون به قشرة  أكثر صلابة وأكثر مرونة وأقل قبولا. أحب أن أذهب إلى منتصف الطريق وأن أستخدم مقشرة خضار لتقطيع خطوط عمودية على الباذنجان بأكملها وأعتزم تقطيع شرائح كثيفة للشواء. إنه جميل ويساعد الشرائح في الحفاظ على شكلها. ببساطة قطع نهاية الجذعية وابدأ التقشير من هناك.

الباذنجان هو أيضا ثمرة متسامحة للغاية - في الواقع ، من الأفضل أن تتغلب عليه أكثر من تحت. على الرغم من أنه يمكن تناوله نيئًا بالتأكيد ، فإليك بعض الطرق التي يمكنك من خلالها طهيها:


تحميص

تسخن الطاسة الفارغة على درجة حرارة عالية ورش رذاذ من زيت الزيتون، ثم وضع  مكعبات أو شرائح من الباذنجان.

حشوه


يمكننا إزالة بعض اللحم الموجود بداخل الباذنجان وحشوه بسلطة حشو أو حبوب ، يتميز بطعم لذيد.

استخدام طاسه تيفال


مثل مقلاة نونستيك ستقلص من استخدامك للغاز، يُسكب قطع الباذنجان بالزيت ويُطهى على نار خفيفة مع التحريك بشكل متكرر. ثم يضاف إلى المعكرونة والسلطات.

القلي السريع


تقطع إلى مكعبات صغيرة في حجم العملات المعدنية، ويقلى على درجة حرارة عالية، ويقدم مع الشيبسى.

الشواء


يمكنك أيضا شواء شرائح الباذنجان على أن تظهر خطوط الشواء هذه على الشريحة، لتظهر عليها علامات شواء جميلة، ويوضع علية الموزاريلا والطماطم.

.

الفحم


يمكن أيضا استخدام الفحم في عملية الشواء، وبعد ذلك يمكننا هرسه ليصبح معجون الباذنجان أكثر شهية وطعم ألذ.

جديد قسم : المطبخ

إرسال تعليق