القائمة الرئيسية

الصفحات

أخر الأخبار[LastPost]

أوراق الجوافة أقوى علاج لتساقط الشعر

أوراق الجوافة أقوى علاج لتساقط الشعر

كتب: أنجى مجدى

فمن المعروف أن مشكلات تساقط الشعر من المشكلات المزمنة والصعب حلها، خصوصا مع استخدام المنتجات الحالية التي تحتوى على كمية كبيرة من المواد الكيميائية، لذلك تعد أوراق الجوافة من أهم العلاجات الطبيعية لمشكلات تساقط الشعر، وذلك لان الجوافة تعطى الجسم كمية كبيرة من فيتامين سى، وأيضا كمية كبيرة من فيتامين إية، وكذلك البوتاسيوم والألياف الغذائية الهامة للشعر والجسم ككل.

ما هي مميزات (أهمية) أوراق الجوافة للشعر؟


فأوراق الجوافة تعطى نعومة ولمعان وشكل مميز للشعر، ولكن ليس هذا فقط، فالجوافة تساعد فى منع تساقط الشعر حيث تزيد من عملية تحفيز نمو الشعر وتزيد كثافته، وأيضا تقوم بعلاج فروه الرأس والمشكلات التي تسببت في تساقط الشعر.

تتمتع أوراق الجوافة بخصائص وقدرات علاجية فائقة، ومن بين هذه الخصائص أنها مضادة للأكسدة  وللالتهابات وكذلك البكتريا. مما يؤدى في نهاية الأمر إلى تحسن حالة فروه الرأس.

طريقة استخدام أوراق الجوافة في علاج تساقط الشعر


يتم وضع بعض أوراق الجوافة مع لتر ماء في وعاء على النار...ننتظر قليلا إلى أن تصل المياه إلى درجة الغليان، تترك لتغلي لمدة 20 دقيقة ثم بعد ذلك نقوم بتصفيته جيدا ونتركه ليبرد.

الخطوة التالية هي غسل الشعر جيدا وتركة لفترة حتى يجف، ثم وضع سائل أوراق الجوافة الذي تم تحضيره على الشعر مع فرك فروه الرأس جيدا بالسائل لمدة 10 دقائق يمكن أن تصل إلى 20 دقيقة، لابد من التأكد أن السائل غطى الرأس والشعر بشكل كامل، مع التأكد من وصولة إلى جذور الشعر.

يمكنك أيضا ترك سائل أوراق الجوافة على شعرك لمدة 2 ساعة أو أكثر، ثم يتم غسله بماء فاتر.

عليك بتكرار تلك الوصفة ل 3 مرات في الأسبوع، وذلك إن كنت تعانى من تساقط في الشعر، أما إن كنت تريد ان يصبح شعرك قويا ولامعا ولزيادة نموه، يمكنك استخدامه مرتين فقط.






reaction:

تعليقات