مكونة من ورقة واحدة.. كيف تبدو السيرة الذاتية لأغنى رجل في العالم؟

أغنى رجل فى العالم - جيف بيزوس - Jeff Bezos
Jeff Bezos


 
يعد جيف بيزوس Jeff Bezos أغنى رجل في العالم حيث تقدر ثروة مؤسس موقع أمازون بـ 155.6 مليار دولار، ولكن بعض المواقع قامت بنشر السيرة الذاتية لهذا الرجل، حيث تمكن من كتابة كافة خبراته في ورقة واحدة فقط.

حيث يتمتع الـ CV لجيف بيزوس بتصميم ذكي جدًا وتعامل جيد مع المساحات دون الحاجة إلى الكثير من الكتابة كما قام بتوزيع الخبرات والمهارات الشخصية بطريقة مريحة للعين ويسهل قراءتها.


فمن المهم جدًا التحدث عن الإنجازات الشخصية فعلى طريقة جيف بيزوس فهي تبرز التنافسية لديك وهي سمة مطلوبة في سوق العمل ويبحث عنها الرؤساء.

تمتاز السيرة الذاتية لجيف بيزوس بالاختصار فلا تجد بها جمل طويلة حيث تم عرض المهارات والهوايات كلاً على حدا باستخدام كلمات مفتاحية توضح المعنى دون الحاجة إلى الاسترسال.


كما اعتمد في سيرته الذاتية على استخدام لون واحد فقط قوي وهو اللون البرتقالي، فالمزج بين البرتقالي والأبيض جذب الانتباه إلى الأجزاء الهامة والمثيرة للاهتمام لأي صاحب عمل، كما أضاف اللون الرصاصي لكتابة الملاحظات وتفاصيل بعض النقاط التي تحتاج إلى توضيح.

لذا يمكن الاعتماد على ألوان مثل البنفسجي أو الوردي أو البرتقالي عند كتابة السيرة الذاتية فهي ألوان جذابة وتأخذ العين مباشرًا إلى أهم النقاط.

وقد أضاف المزيد من الاهتمام بالسيرة الذاتية وذلك باستخدام شعارات الشركات التي عمل بها، وهو ما وفر مساحات هائلة في السيرة الذاتية ومنح الورقة نوع من الحركة والجمال.

والآن هل يمكنك أن تصنع سيرتك الذاتية على طريقة جيف بيزوس؟


رائج

جديد قسم : منوعات

إرسال تعليق