مصر أون لاين مصر أون لاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

حسن شحاتة: أنا جاهز لتولى تدريب المنتخب الآن

حسن شحاتة: أنا جاهز لتولى تدريب المنتخب الآن



أكد حسن شحانة المدير الفني لمنتخب مصر السابق أنه جاهز لقيادة الفراعنة خلال المرحلة المقبلة بعد رحيل المكسيكى أجيرى عقب الخروج من بطولة الأمم الأفريقية أمام بالهزيمة أمام جنوب أفريقيا ضمن مباريات دور الـ16 بهدف مقابل لا شئ .

وأوضح حسن شحاتة خلال تصريحات تلفزيوينة لقناة " تايم سبورت " أنه من غير المعقول أن أتحدث عن عامل السن و غير قادر على القيادة الفنية للمنتخب المصرى .

وأشار حسن شحاتة أن الاختيار الأنسب للمنتخب المصري اختيار مدير فني وطني وليس أجنبي خلال الفترة القادمة ، ورأينا الفترات الماضية من القادر على تحقيق انجازات للكرة المصرية ، وفى المقابل المدربين الأجانب تستفاد أكثر من العائد المادي دون الاستفادة من خدماتهم .


وعن رأى الجماهير في تولى الكابتن حسن شحاتة مسئولية تدريب منتخب الفراعنة:

فى سؤال طرح على موقع مصراوى الاخبارى حول خليفة أجيرى يتضمن ترشيحاً، لاسم حسن شحاتة لاختياره مديرا فنيا للمنتخب المصرى بعد الإقصاء من دور ال 16 من بطولة أمم افريقيا مصر 2019.

ويأتي السؤال ضمن أسئلة ست ستتناول أهم المرشحين وردود أفعال الناس على ترشيحهم وقبولهم أو رفضهم لهذا الترشيح فى إطار اهتمام الرأى العام بخليفة المدير الفني المكسيكى الذي أخفق في أول اختبار في أهم بطولة قارية والمقامة على أرض مصر.

هذا وتم طرح استفتاء حول ترشيح اسم حسام حسن والفرنسي هيرفي رينارد لتدريب المنتخب وقوبلا بالرفض:

نبذة عن الكابتن حسن شحاتة

شحاتة أو “المعلم” كما يلقبه المشجعون، كتب اسمه بأحرف بارزة في تاريخ الكرة المصرية والعربية والعالمية بالإنجازات التي حققها كمدرب والتي ربما تجعل البعض يغفل أنه كلاعب أيضا حقق إنجازات كبيرة وكان من أصحاب اللمسات المميزة داخل المستطيل الأخضر.

شحاتة كان يتسم بقدرته الرائعة على تسجيل الأهداف، وتجاوز المدافعين بانطلاقاته، ولطالما أزعج الحراس بتسديداته القوية.

ولعبت الصدفة دورا في أن يعرف حسن شحاتة طريق الشهرة منذ ان كان لاعبا صغيرا وتابعه محمد حسن حلمي “زامورا” نجم الزمالك السابق في مباراة ودية بين منتخب “وجه بحري” والمنتخب الوطني تألق فيها شحاتة.

وفي أول مباراة له بقميص الزمالك سجل 3 أهداف من أصل 4 فاز بها الأبيض، ليلفت الأنظار إلى أن هناك نجم قادم بقوة.

وساهمت حرب يونيه 1967 في توقف الكرة المصرية ما دفع شحاتة للانتقال إلى كاظمة الكويتي، حيث اكتسب شهرة واسعة في الكويت، بل وحصل على جائزة أفضل لاعب في آسيا عام 1970، كما شارك مع منتخب الكويت العسكري في بطولة العالم العسكرية بتايلاند بعدما التحق بالقوات المسلحة الكويتية.

أما عن ألقابه  فقد حيث المعلم كلاعب، بطولة الدوري مع الزمالك موسم 1977-1978، وبطولة كأس مصر 3 مرات في مواسم 1974-1975 و1976-1977 و1978-19879.

كما حصل على ألقاب فردية مثل لقب هداف الدوري المصري “مرتين”، وأفضل لاعب في بطولة أمم أفريقيا 1974، وثالث أفضل لاعب أفريقي بحسب اختيار فرانس فوتبول، وأفضل لاعب في مصر عام 1976، ووسام الجمهورية من الدرجة الأولى عام 1980.

أما على الصعيد التدريبي فنال شحاتة في قيادة منتخب مصر ثلاثية أمم أفريقيا التاريخية 2006 و2008 و2010، وكذلك دورة الألعاب العربية 2007 وكأس العرب 2011.

وقبل الحقبة التاريخية مع المنتخب الأول حصل مع الشباب أيضا على كأس أمم أفريقيا للشباب ببوركينا فاسو عام 2003.

ألقابه أيضا تحققت على مستوى الأندية، فنجح مع المقاولون العرب في الفوز على الأهلي والزمالك وحصد لقبي كأس مصر والسوبر المصري 2003-2004، ونجح في تصعيد أكثر من فريق للدوري الممتاز مثل الشرقية والمنيا ومنتخب السويس.

واختير أفضل مدرب في أفريقيا عام 2008، بحسب اختيار الكاف، كما اختاره اتحاد التصنيف والإحصاء كأفضل مدرب في العالم عام 2010.

عن الكاتب

Online

التعليقات





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مصر أون لاين