مصر أون لاين مصر أون لاين
random

آخر الأخبار

random
random
جاري التحميل ...

كيف يقود العظماء الناس إلى السير نحو التقدم

كيف يقود العظماء الناس إلى السير نحو التقدم 



1- لا تبتعد عن الهدف

أفضل القادة قاموبوضع رغباتهم جانبا إلى حد ما، وعندما يكون هناك فريق  يعمل معا، ويكاد يصل الى اعلى قمم النجاح، ثم يتم انتخاب رئيس لهذة المجموعة، ليتحدث عن اشياء ثانوية ليس لها علاقة بالهدف الرئيسى للمجموعة، فلن تساعد هذة الطريقة على النجاح.
فلابد ان تتذكر انك مسئول عن نجاح الفريق وليس نجاحك انت فقط.
2- التعرف على تأثيرك
فالقائد يجب علية معرفة انة ليس مجرد عضو فى المجموعة فحسب، مهما كانت مساواة اسلوبة فى القيادة،
تأكد من أن ما تقوله وتفعلة يعكس النوايا الحقيقية الخاصة بك.

3- إزالة العقبات


ليس عليك ككقائد ان تكتفى بالسماع لوجهات النظر المختلفة والحلول للمشكلات المقدمة من اعضاء الفريق فحسب، ولا عليك ان تبرز هذة الحلول، وتقوم بطرح المزيد من الحلول لكافة العقبات ولا تكتفى بأخذ الاراء فقط.

4- تشجيع الحماس


لابد ان يقوم القئد بتحفيز روح الفريق.

حيث إن تقدم لة أحد اعضاء الفريق متحمسا لعمل ما، يقوم بتحفيزة بطريقة رائعة بقولة أنا حقا احب هذا القدر من التحمس وأقدرة، واثق أن التزامكم سيجعل هذا يحدث بنجاح كبير.
تعد هذة الكلمات كالوقود الذى يزيد من لهيب الحماس.
على الجانب الاخر فالقادة اللذين يصدرون عبارات تحذيرية لافراد الفريق المتحمسون، فهذا يطفئ الحماس وسرعان ما سيفشلون.

5- دعم الاستنتاجات

يقدم القائد على لفت نظر فريقة بشكل لطيف فى حالة الاخفاق، فهناك من يدعو الى اجتماع لمناقشة بعض المسائل الخاصة بتطوير العمل، وعند قرب انتهاء الاجتماع ،ينظر لهم ويقول ماذا عن المشكلة........، ثم يقول لنعود الى المربع صفر ، وهذا ليس لكى يشعرهم بالملل ولكن لكى يرى من حقا يحب العمل ويريد تطويرة ومن يعمل لجرد العمل فقط.

وجود الزعيم الذي يفعل هذه الأشياء يمكن أن يجعل العمل يبدو سهلا وحتى متعة ، وجود قائد لا يفعل هذه الأشياء يمكن أن يكون مثل الرمال التى تسكب على التروس.
يمكنك أن تفعل ذلك بنفسك. 

عن الكاتب

Online

التعليقات





اتصل بنا

إذا أعجبك محتوى مدونتنا نتمنى البقاء على تواصل دائم ، فقط قم بإدخال بريدك الإلكتروني للإشتراك في بريد المدونة السريع ليصلك جديد المدونة أولاً بأول ، كما يمكنك إرسال رساله بالضغط على الزر المجاور ...

جميع الحقوق محفوظة

مصر أون لاين