العملاق الجزائرى يحفظ ماء وجه العرب وتتأهل لدور ال8

العملاق الجزائرى يحفظ ماء وجه العرب وتتأهل لدور ال8


كتب فيجو

فاز منتخب الجزائر على منتخب غينيا بثلاث أهداف نظيفة بقيادة رياض محرز أحد أهم العناصر في المنتخب الجزائري، وبذلك الفوز يتأهل المنتخب الجزائري لدور ال8 ، محققا انفراجة كبيرة بعد أن ودع البطولة كلا المنتخبين العربيين منتخب مصر صاحب الأرض وكذلك منتخب المغرب، حيث خسر المنتخب المصري من نظيرة الجنوب افريقى بهدف نظيف في دور ال16، وخسر المنتخب المغربي بركلات الترجيح من منتخب بنين بنتيجة 4/1.

وبهذا قد أعاد المنتخب الجزائري الهيبة للعرب في بطولة كأس الأمم الإفريقية كان 2019

بات منتخب الجزائر الفريق الأقوى عربيا والمرشح الأول للفوز ببطولة أمم إفريقيا 2019 المقامة في مصر، حيث حصد المنتخب الجزائري 9 نقاط في الدور الأول بثلاث انتصارات على كينيا والسنغال وتنزانيا، واحرز 6 اهداف، ولم تتلقى شباكه أي هدف، وبذلك يعد أحد أقوى منتخبات البطولة.



وتشهد مدرجات إستاد الدفاع الجوى الملاحم التي صدرها العرب عن طريق ظهور العلم التونسي بجوار العلم الجزائري، وعلى الرغم من أن تونس منشغلة بمباراتها أمام غانا إلا أن الجماهير التونسية أصرت على مساندة الأخ الشقيق الجزائر لتدعم القوة العربية الضاربة، مما أعطى دفعة كبير للمنتخب الجزائري ليفوز بثلاث أهداف نظيفة.

ليس هذا فقط حيث قامت الجماهير المصرية بمؤازرة الجزائر، ولم تمنع أحزان خروج منتخب الفراعنة، الجمهور المصري من حضور مباراة الجزائر ومؤازرته .

أبطال الجزائر يحققون فوزا تأخر ل 47 عاما

لم يكن مجرد فوزا على المنتخب الغينى وإنما فوزا تاريخيا، حيث لم يحقق المنتخب الجزائري أي فوز على المنتخب الغينى طيلة 5 مباريات جمعت الفريقين، فزت غينيا على الجزائر في 4 مباريات وتعادلا في مباراة وحيدة.
لذلك هذا الفوز له طعم أخر، لأنه انجاز لم يتحقق طيلة 47 عاما.








جديد قسم : رياضه

إرسال تعليق