مباريات دور ال16 الساخنة في بطولة الأمم الإفريقية



مباريات دور ال16 الساخنة في بطولة الأمم الإفريقية


كتب انجى مجدى

تم اكتمال عدد الفرق المتأهلة للدور ال16 في بطولة الأمم الإفريقية 2019 والتي تستضيفها مصر حيث تنتهي البطولة في 19 يوليو الجاري، وذلك بعد اكتمال دور المجموعات .

هذا واكتملت مرحلة المجموعات في بطولة أمم إفريقيا 2019 بانتهاء مباريات الجولة الثالثة والأخيرة مساء الثلاثاء.

وتنطلق مساء الجمعة مباريات دور ال16، والتي يبدوا أنها ستكون مثيرة للغاية، وذلك لصعود فرق من العيار الثقيل مثل الجزائر ومصر والسنغال وغيرهم.....

وجاء بشكل رسمي جدول المباريات كالتالي:

الجمعة 5 يوليو

المغرب × بنين - السادسة مساء – استاد السلام

أوغندا × السنغال – التاسعة مساء – استاد القاهرة الدولى


السبت 6 يوليو

نيجيريا × الكاميرون - السادسة مساء – استاد الإسكندرية

مصر × جنوب أفريقيا - التاسعة مساء – استاد القاهرة الدولى



الأحد 7 يوليو

مدغشقر × الكونغو الديمقراطية - السادسة مساء – استاد الإسكندرية

الجزائر × غينيا - التاسعة مساء – استاد الدفاع الجوى



الاثنين 8 يوليو

مالى × كوت ديفوار - السادسة مساء – استاد السويس الجديد

غانا × تونس - التاسعة مساء – استاد الإسماعيلية

وأنجز المنتخب المصري انجازا لم يحدث في تاريخه، حيث حصد تسع نقاط من 3 مباريات الدور الأول، مما جعل منتخب الفراعنة يتصدر مجموعته، وسجل المنتخب 5 أهداف ولم تتلق شباكه اى هدف خلال ال3 مباريات.


وبذلك صعد منتخب الفراعنة لدور ال16 بالعلامة الكاملة بعد الانتصار في ال3 مباريات ونظافة شباكه، حيث لم يحدث في تاريخ مشاركة الفراعنة في كأس الأمم الإفريقية في ال 30 نسخة لبطولة الأمم الإفريقية السابقة...

ولكن منتخب الفراعنة سبق له الفوز في الثلاث مباريات الخاصة بدور المجموعات  في نسخ البطولة سنة 1974 و 2000 و 2010 ولكن اهتزت شباك الفراعنة في الدور الأول للبطولة الأولى هدف والثانية والثالثة هدفين.

بينما نجح منتخب الفراعنة أيضا في الخروج بشباكه نظيفة في نسخ البطولة سنة 1994  و 2017 ولكنة فقد نقطتين في الأولى و خمس نقاط في الثانية وفى مجموعة ضمت 3 منتخبات فقط.


وفى حالة فوز منتخب مصر على منتخب جنوب إفريقيا سيكون من المحتمل أن تكون المواجهة المقبلة مع منتخب الجزائر الشقيق، وبذلك سيكون نهائي مبكر للبطولة..مع تمنياتنا للمنتخب المصر التوفيق.

جديد قسم : رياضه

إرسال تعليق